البابا فرنسيس يستقبل أعضاء لجنة تحكيم جائزة زايد للأخوّة الإنسانية      بريطانيا تعتزم تسليم العراق آلاف الرُقَم الطينية      حول ما تم تداوله في وسائل الاعلام عن موقف البابا فرنسيس من المثليين      كنيسة الطاهرة الكبرى تهزم أشبال الخلافة وتزيل ميدان الرماية من باحتها      الثقافة السريانية تزور مديرية بلدية عنكاوا لتهنئة مديرها الجديد      حقوق الإنسان: الإعادة القسرية للنازحين المسيحيين تهجير ثان مخالف للمواثيق الدولية      السفير البابوي في دمشق: نصف المسيحيين غادروا سوريا والأوضاع تزداد سوءا وفقرا      من عامين الى سبعة اعوام ..عراقيون مسيحيون في الأردن بانتظار الهجرة منذ سنوات      تكريم مشرف اللغة السريانية الاستاذ اكد مراد بمناسبة تقاعده بعد خدمة في التعليم دامت 42 سنة      غبطة البطريرك يونان يترأس قداس الأحد الخامس بعد عيد الصليب      الناتو محذراً: الوضع الأمني في العراق مثير للقلق      دراسة أميركية: ترقبوا "فبراير 2021".. شرط وحيد للنجاة      نجوم برشلونة "رضخوا" للإدارة.. وموقف غامض لميسي      اكتشاف غريب تحت سطح مياه بحر البلطيق.. البعض اعتقد أنها بوابة للجحيم      البابا فرنسيس: إنَّ العالم يحمل في داخله موهبة الوحدة      اكثر من ألف اصابة جديدة بكورونا في اقليم كوردستان      السلطات الصحية بأمريكا تجيز دواء كعلاج لكورونا      أزمة الرواتب تنفجر في العراق و"الموقف الآن خطير"      لا فائز ولا خاسر.. ترامب وبايدن "متعادلان" بالمناظرة الأخيرة      مهاجم ريال مدريد قد يُسجن 6 أشهر بسبب "جريمة كورونا"
| مشاهدات : 467 | مشاركات: 0 | 2020-10-12 10:10:40 |

انفجار عبوة ناسفة في رتل لقوات التحالف الدولي المنسحبة من العراق

 

عشتارتيفي كوم- سي ان ان/

 

تعرض رتل لقوات التحالف الدولي المنسحبة من العراق، الأحد، لانفجار عبوة ناسفة على الطريق الرابط ما بين مدينتي السماوة والديوانية (جنوب البلاد).

وقالت خلية الإعلام الأمني، التابعة لوزارة الدفاع العراقية، الأحد، إن رتلا لشاحنات عراقية تنقل معدات التحالف الدولي تعرض للانفجار.

وأضافت خلية الإعلام الأمني، في بيان نشرته وكالة الأنباء العراقية (واع)،أ ن "رتلًا كان ينقل معدات التحالف الدولي المنسحبة مِن العراق بواسطة شركات نقل عراقية وسائقي العجلات من المواطنين العراقيين، تعرض الى انفجار عبوة ناسفة على طريق الخط السريع بين السماوة والديوانية".

وأشار البيان إلى أن الانفجار أسفر عن حدوث أضرار بإحدى الشاحنات "فيما استمر الرتل بالحركة نحو وجهته المقصودة".

وتعرضت قواعد عسكرية تضم قوات أمريكية وعراقية للقصف من قبل مجموعات مُسلحة، تطالب بخروجها من البلاد.

ومثلها تعرضت المنطقة الخضراء في العاصمة بغداد، لا سيما محيط السفارة الأمريكية، لسقوط صواريخ، تم اعتراض بعضها.  

كما تنشط في الآونة الأخيرة الهجمات على أرتال وشاحنات لدى نقلها معدات مؤون خاصة بقوات التحالف الدولي بالعراق.

وقبل أيام، هدد وزير الخارجية مايك بومبيو، بإغلاق السفارة الأمريكية في العراق، ردًا على تصاعد الهجمات

ويوم الاثنين الماضي، وصف وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، سحب القوات الأمريكية من العراق في الوقت الحالي بأنه قد يشكل "كارثة كبرى" على بلاده، فيما دعا إلى ضرورة عقد حوار "شفاف ومكشوف" مع الإيرانيين، يكون مبنيًا على عدم التدخل في الشؤون الداخلية للعراق.

وفي 5 يناير كانون الثاني، صوَت مجلس النواب العراقي على قرار نيابي من 5 إجراءات، يلزم الحكومة بإلغاء طلب المساعدة من التحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش، الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية.

يأتي هذا في وقت قالت تقارير إخبارية إن كتائب حزب الله العراقي، التي سبق أن تبنت هجمات ضد القوات الأمريكية، وافقت على "هدنة مشروطة" مقابل وضع جدول زمني لانسحاب القوات الأمريكية.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2510 ثانية