أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      السبب الحقيقي وراء انقطاع خدمات Meta المستمر      جدل حول آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان لتخفيف الزهايمر      مايلز كاغينز‏: الحوار حول استئناف تصدير نفط إقليم كوردستان سيبدأ قريباً      إلزام يوفنتوس بدفع 9.7 مليون يورو كرواتب متأخرة لرونالدو      العراق يسعى لتوقيع بروتوكول المياه خلال زيارة أردوغان      وزير الخارجية التركي: حماس مستعدة لإغلاق جناحها العسكري إذا أقيمت الدولة الفلسطينية      مفاجأة ... 5 أنواع من الفواكه تحتوي على نسبة عالية من البروتين      نتائج بطولة (رواد برطلي الثانية) بكرة القدم الخماسية – يوم الثلاثاء      نيجيرفان بارزاني: الوضع في الشرق الأوسط مرشّح للأسوأ إن لم يبدأ حوار بين جميع الأطراف      10 الاف عن كل يوم.. البرلمان ينظر بمقترح "بيع الحريّة" للمحكومين
| مشاهدات : 1329 | مشاركات: 0 | 2020-09-28 09:29:48 |

الأردن: إطلاق مسار معمودية الحج المسيحي

 

عشتارتيفي كوم- خبرني/

 

أطلقت جمعية الادلاء السياحيين وامانة عمان الكبرى ومبادرة درب الوئام، "مسار المعمودية " الحج المسيحي من إقليم عراق الامير السياحي بمشاركة عدد من منظمات المجتمع المدني، وبرعاية وزير الدولة الاسبق طه الهباهبة.

ويأتي المسار ضمن مشروع المسارات السياحية التي تنفذها امانة عمان بالتعاون مع الجهات المعنية؛ لتنشيط ودعم السياحة الداخلية وبما ينعكس ايجابا على المدينة اجتماعيا واقتصاديا وبيئيا.

واكد الهباهبة ان إقليم عراق الامير السياحي يحظى باهتمام جميع المؤسسات المعنية وفئات المجتمع المحلي لما يمتاز به من مواقع أثرية كثيرة تجعل منه رافدا سياحيا وثقافيا ودينيا متميزا ضمن خريطة التراث العالمي الديني السياحي.

واشاد بجهود أمانة عمان ووزارة السياحة والاثار في تأهيل عراق الامير، الامر الذي ينعكس سياحيا واجتماعيا ودينيا على المنطقة وموقعها على خارطة السياحة العالمية، فضلا عن دورهما في الحفاظ على المقدسات المسيحية التراثية والذي يؤكد الدور الاردني الواضح لحماية الوجود المسيحي وزرع بذور المحبة والتآخي بين المسلمين والمسيحيين.

بدوره اشار الدكتور محمد وهيب، خبير الاثار من الجامعة الهاشمية، الى ان التنقيبات الاثرية الحديثة التي قامت بها دائرة الاثار العامة وعدد من علماء الاثار كشفت عن وجود العديد من المواقع الاثرية التي تعود للعديد من الحضارات القديمة منها الرومانية والبيزنطية والنبطية والاموية، واهمها اكتشاف كهف السيد المسيح والتي تشير جميع الدراسات الميدانية ان له ارتباطا بمعمودية السيد المسيح على نهر الاردن.

وأوضح وهيب ان المسار الذي اطلقته أمانة عمان "درب المعمودية " هو مسار مهم كونه يرتبط بكهف السيد المسيح والمغطس وسيخصص جزء منه كطريق للمشاة محاذيا للطريق الذي سلكه المسيح وسيتم اعتماده كأحد محطات الحج المسيحي من بداية الكنيسة وذهابا الى المغطس.

من جهته عرض مدير مشروع اقليم عراق الامير السياحي ومدير المسارات السياحية في أمانة عمان المهندس محمد ابو زيتون العبادي للأعمال التي تنفذها في الاقليم وتشمل فتوحات وتوسعة شارع عراق الأمير، وعمل عبارات وخطوط تصريف مياه الامطار، وجدران استنادية واعمال تعبيد شوارع وتأهيل بعض المواقع الاثرية، وانشاء الحدائق وتنظيم الاراضي بما يخدم المسار وأهدافه لخدمة الحركة السياحية الدينية في المنطقة ككل.

ودعا مشاركون من رجال الدين المسيحي وعلماء آثار، خلال مشاركتهم في المسار، الى توجيه الحركة السياحية للمكان، نظرا لأهميته، مشيرين الى اهمية التنسيق بين جميع الجهات للترويج له داخليا وخارجيا وليكون احدى محطات الحج المسيحي.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6008 ثانية