بريطانيا تعتزم تسليم العراق آلاف الرُقَم الطينية      حول ما تم تداوله في وسائل الاعلام عن موقف البابا فرنسيس من المثليين      كنيسة الطاهرة الكبرى تهزم أشبال الخلافة وتزيل ميدان الرماية من باحتها      الثقافة السريانية تزور مديرية بلدية عنكاوا لتهنئة مديرها الجديد      حقوق الإنسان: الإعادة القسرية للنازحين المسيحيين تهجير ثان مخالف للمواثيق الدولية      السفير البابوي في دمشق: نصف المسيحيين غادروا سوريا والأوضاع تزداد سوءا وفقرا      من عامين الى سبعة اعوام ..عراقيون مسيحيون في الأردن بانتظار الهجرة منذ سنوات      تكريم مشرف اللغة السريانية الاستاذ اكد مراد بمناسبة تقاعده بعد خدمة في التعليم دامت 42 سنة      غبطة البطريرك يونان يترأس قداس الأحد الخامس بعد عيد الصليب      مدير عام الدراسة السريانية يستقبل مدير قناة فضائية العراق التربوية في بغداد      اكثر من ألف اصابة جديدة بكورونا في اقليم كوردستان      السلطات الصحية بأمريكا تجيز دواء كعلاج لكورونا      أزمة الرواتب تنفجر في العراق و"الموقف الآن خطير"      لا فائز ولا خاسر.. ترامب وبايدن "متعادلان" بالمناظرة الأخيرة      مهاجم ريال مدريد قد يُسجن 6 أشهر بسبب "جريمة كورونا"      تجديد الاتفاق المؤقت بين الصين والكرسي الرسولي لمدّة سنتين      مراهقة تكتشف جزيئا قد يقضي على كورونا.. وتفوز بـ25 ألف دولار      كورونا يؤجل موقعة أبطال أفريقيا بين الزمالك والرجاء البيضاوي      مسرور بارزاني: نسعى لجعل أسعار الإسكان مناسبة للمشترين      المتحدث باسم رئيس مجلس الوزراء العراقي: لن يتم صرف الرواتب بدون الاقتراض
| مشاهدات : 569 | مشاركات: 0 | 2020-09-28 09:29:48 |

الأردن: إطلاق مسار معمودية الحج المسيحي

 

عشتارتيفي كوم- خبرني/

 

أطلقت جمعية الادلاء السياحيين وامانة عمان الكبرى ومبادرة درب الوئام، "مسار المعمودية " الحج المسيحي من إقليم عراق الامير السياحي بمشاركة عدد من منظمات المجتمع المدني، وبرعاية وزير الدولة الاسبق طه الهباهبة.

ويأتي المسار ضمن مشروع المسارات السياحية التي تنفذها امانة عمان بالتعاون مع الجهات المعنية؛ لتنشيط ودعم السياحة الداخلية وبما ينعكس ايجابا على المدينة اجتماعيا واقتصاديا وبيئيا.

واكد الهباهبة ان إقليم عراق الامير السياحي يحظى باهتمام جميع المؤسسات المعنية وفئات المجتمع المحلي لما يمتاز به من مواقع أثرية كثيرة تجعل منه رافدا سياحيا وثقافيا ودينيا متميزا ضمن خريطة التراث العالمي الديني السياحي.

واشاد بجهود أمانة عمان ووزارة السياحة والاثار في تأهيل عراق الامير، الامر الذي ينعكس سياحيا واجتماعيا ودينيا على المنطقة وموقعها على خارطة السياحة العالمية، فضلا عن دورهما في الحفاظ على المقدسات المسيحية التراثية والذي يؤكد الدور الاردني الواضح لحماية الوجود المسيحي وزرع بذور المحبة والتآخي بين المسلمين والمسيحيين.

بدوره اشار الدكتور محمد وهيب، خبير الاثار من الجامعة الهاشمية، الى ان التنقيبات الاثرية الحديثة التي قامت بها دائرة الاثار العامة وعدد من علماء الاثار كشفت عن وجود العديد من المواقع الاثرية التي تعود للعديد من الحضارات القديمة منها الرومانية والبيزنطية والنبطية والاموية، واهمها اكتشاف كهف السيد المسيح والتي تشير جميع الدراسات الميدانية ان له ارتباطا بمعمودية السيد المسيح على نهر الاردن.

وأوضح وهيب ان المسار الذي اطلقته أمانة عمان "درب المعمودية " هو مسار مهم كونه يرتبط بكهف السيد المسيح والمغطس وسيخصص جزء منه كطريق للمشاة محاذيا للطريق الذي سلكه المسيح وسيتم اعتماده كأحد محطات الحج المسيحي من بداية الكنيسة وذهابا الى المغطس.

من جهته عرض مدير مشروع اقليم عراق الامير السياحي ومدير المسارات السياحية في أمانة عمان المهندس محمد ابو زيتون العبادي للأعمال التي تنفذها في الاقليم وتشمل فتوحات وتوسعة شارع عراق الأمير، وعمل عبارات وخطوط تصريف مياه الامطار، وجدران استنادية واعمال تعبيد شوارع وتأهيل بعض المواقع الاثرية، وانشاء الحدائق وتنظيم الاراضي بما يخدم المسار وأهدافه لخدمة الحركة السياحية الدينية في المنطقة ككل.

ودعا مشاركون من رجال الدين المسيحي وعلماء آثار، خلال مشاركتهم في المسار، الى توجيه الحركة السياحية للمكان، نظرا لأهميته، مشيرين الى اهمية التنسيق بين جميع الجهات للترويج له داخليا وخارجيا وليكون احدى محطات الحج المسيحي.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.8960 ثانية