البابا فرنسيس يستقبل أعضاء لجنة تحكيم جائزة زايد للأخوّة الإنسانية      بريطانيا تعتزم تسليم العراق آلاف الرُقَم الطينية      حول ما تم تداوله في وسائل الاعلام عن موقف البابا فرنسيس من المثليين      كنيسة الطاهرة الكبرى تهزم أشبال الخلافة وتزيل ميدان الرماية من باحتها      الثقافة السريانية تزور مديرية بلدية عنكاوا لتهنئة مديرها الجديد      حقوق الإنسان: الإعادة القسرية للنازحين المسيحيين تهجير ثان مخالف للمواثيق الدولية      السفير البابوي في دمشق: نصف المسيحيين غادروا سوريا والأوضاع تزداد سوءا وفقرا      من عامين الى سبعة اعوام ..عراقيون مسيحيون في الأردن بانتظار الهجرة منذ سنوات      تكريم مشرف اللغة السريانية الاستاذ اكد مراد بمناسبة تقاعده بعد خدمة في التعليم دامت 42 سنة      غبطة البطريرك يونان يترأس قداس الأحد الخامس بعد عيد الصليب      الناتو محذراً: الوضع الأمني في العراق مثير للقلق      دراسة أميركية: ترقبوا "فبراير 2021".. شرط وحيد للنجاة      نجوم برشلونة "رضخوا" للإدارة.. وموقف غامض لميسي      اكتشاف غريب تحت سطح مياه بحر البلطيق.. البعض اعتقد أنها بوابة للجحيم      البابا فرنسيس: إنَّ العالم يحمل في داخله موهبة الوحدة      اكثر من ألف اصابة جديدة بكورونا في اقليم كوردستان      السلطات الصحية بأمريكا تجيز دواء كعلاج لكورونا      أزمة الرواتب تنفجر في العراق و"الموقف الآن خطير"      لا فائز ولا خاسر.. ترامب وبايدن "متعادلان" بالمناظرة الأخيرة      مهاجم ريال مدريد قد يُسجن 6 أشهر بسبب "جريمة كورونا"
| مشاهدات : 450 | مشاركات: 0 | 2020-09-27 09:58:23 |

"مناعة القطيع" في الولايات المتحدة

 

عشتارتيفي كوم- الحرة/

 دراسة تشير إلى "مناعة القطيع" في الولايات المتحدة

كشفت دراسة حديثة بأن نحو ثلث سكان نيويورك وأقل من عشر البالغين في الولايات المتحدة تعرضوا لعدوى فيروس كورونا المستجد، حتى نهاية شهر يوليو الماضي. وهو المستوى الذي يؤكد أن البلاد لا تزال بعيدة عن "مناعة القطيع" التي يعلق الكثيرون الآمال عليها لإنهاء قيود الحد من تفشي المرض المفروضة، وفقا لما نقلت صحيفة "نيويورك بوست".

ووفقا للدراسة المنشورة في دورية "ذي لانسيت" الطبية، لم يتجاوز معدل الإصابة بفيروس كورونا مستوى الصفر في بعض الولايات.

واعتمدت الدراسة على فحص عينات البلازما المأخوذة من أكثر من 28 ألف مريض يخضعون لعملية غسيل الكلى، تم اختيارهم من كافة أنحاء الولايات المتحدة.

وبلغ معدل الإصابة بالفيروس في ولاية نيويورك 33.6 بالمئة، وهو المعدل الأعلى في البلاد.

وظهرت ثاني أعلى نسبة إصابة في ولاية لويزيانا، التي سجلت نسبة 17.6 بالمئة، بينما لم تتجاوز نيوجيرسي معدل 11.9 بالمئة.

وعلى مستوى البلاد، لم يتجاوز معدل الإصابة 9 بالمئة فقط.

وتعني مناعة القطيع إصابة عدد كافٍ من الناس بالعدوى، ما يساعد بالحد من انتشار الفيروس، ويقول خبراء إن النسبة العدوى المفترضة بفيروس كورونا للوصول إلى تلك المرحلة لا تقل عن 50 إلى 65 بالمئة من السكان، بينما يشير آخرون إلى أن النسبة يجب أن تصل 70 بالمئة على الأقل.

وحرص القائمون على الدراسة أن تكون العينات التي شملتها الدراسة موزعة بشكل يضمن مشاركة أشخاص بشكل عادل من ناحية العمر والجنس والعرق، وشمولها على نسبة أعلى من كبار السن والأشخاص الذين يعيشون في مناطق ذات غالبية سوداء أو لاتينية.

وبينما تعتمد بعض الدول سياسة الوصول إلى مناعة القطيع في مواجهة الفيروس، فإن القضية لا تزال مثار جدل، بسبب اعتمادها كوسيلة لحماية السكان، كما حدث في السويد، باعتبار أن ثمنها قد يكون باهظا وتكلفته هي موت كثير من الناس. كما أن فترة الحماية التي توفرها الأجسام المضادة، تعد عاملا إضافيا مهما في مناعة القطيع.

ومع ذلك، فإن أي مجموعة من البشر تصاب بالمرض وتتعافى منه، يمكن أن تساعد بشكل عام في تحديد فئات الناس التي يجب أن تحظى بالأولوية في الحصول على اللقاح المرتقب إنتاجه ضد الفيروس، والذي يعتبر الوسيلة الأنجع في القضاء على الوباء، حسب باحثين.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 3.6232 ثانية