البابا فرنسيس يستقبل أعضاء لجنة تحكيم جائزة زايد للأخوّة الإنسانية      بريطانيا تعتزم تسليم العراق آلاف الرُقَم الطينية      حول ما تم تداوله في وسائل الاعلام عن موقف البابا فرنسيس من المثليين      كنيسة الطاهرة الكبرى تهزم أشبال الخلافة وتزيل ميدان الرماية من باحتها      الثقافة السريانية تزور مديرية بلدية عنكاوا لتهنئة مديرها الجديد      حقوق الإنسان: الإعادة القسرية للنازحين المسيحيين تهجير ثان مخالف للمواثيق الدولية      السفير البابوي في دمشق: نصف المسيحيين غادروا سوريا والأوضاع تزداد سوءا وفقرا      من عامين الى سبعة اعوام ..عراقيون مسيحيون في الأردن بانتظار الهجرة منذ سنوات      تكريم مشرف اللغة السريانية الاستاذ اكد مراد بمناسبة تقاعده بعد خدمة في التعليم دامت 42 سنة      غبطة البطريرك يونان يترأس قداس الأحد الخامس بعد عيد الصليب      الناتو محذراً: الوضع الأمني في العراق مثير للقلق      دراسة أميركية: ترقبوا "فبراير 2021".. شرط وحيد للنجاة      نجوم برشلونة "رضخوا" للإدارة.. وموقف غامض لميسي      اكتشاف غريب تحت سطح مياه بحر البلطيق.. البعض اعتقد أنها بوابة للجحيم      البابا فرنسيس: إنَّ العالم يحمل في داخله موهبة الوحدة      اكثر من ألف اصابة جديدة بكورونا في اقليم كوردستان      السلطات الصحية بأمريكا تجيز دواء كعلاج لكورونا      أزمة الرواتب تنفجر في العراق و"الموقف الآن خطير"      لا فائز ولا خاسر.. ترامب وبايدن "متعادلان" بالمناظرة الأخيرة      مهاجم ريال مدريد قد يُسجن 6 أشهر بسبب "جريمة كورونا"
| مشاهدات : 543 | مشاركات: 0 | 2020-09-20 09:16:43 |

البابا مستنكرًا ’التهميش الدوائي‘: سيكون من المحزن ألا يكون اللقاح متاحًا للجميع

البابا فرنسيس خلال استقباله وفد مؤسسة "بنك الدواء" الإيطاليّة، اليوم السبت، في قاعة بولس السادس بالفاتيكان

 

عشتارتيفي كوم- أبونا/

 

استنكر البابا فرنسيس ظلم ما أسماه "التهميش الدوائي"، وقال إنّ الذين يعيشون في الفقر يفتقرون لكلّ شيء، حتى للأدوية. جاء ذلك خلال استقباله 300 عضوًا من Banco Farmaceutico (بنك الدواء)، وهو مؤسسة إيطاليّة تعمل على جمع الأدوية من متبرعين وشركات، وتوزعها على أكثر من 1800 جمعية خيريّة، ترعى الأشخاص الذين يواجهون صعوبات ماديّة.

 

وفي حديثه إلى المؤسسة بمناسبة مرور 20 عامًا على تأسيسها، قال البابا: إنّ الناس أحيانًا "يواجهون خطر عدم القدرة على العلاج بسبب نقص المال، أو لأن بعض سكان العالم لا يستطيعون الحصول على بعض الأدوية. هناك أيضًا ’تهميش دوائي‘ يخلق فجوة إضافيّة بين الأمم وبين الشعوب"، مشددًا قداسته على أنّه "من المنظور الأخلاقي، إذا كانت هناك إمكانية لعلاج مرض ما بدواء معيّن، فيجب أن يكون هذا الدواء متاحًا للجميع، وإلا فسيُخلَق نوع الظلم".

 

وأعرب الأب الأقدس عن أسفه لأنّ "الكثير من الأشخاص والأطفال ما زالوا يموتون في العالم لأنهم لا يمكنهم الحصول على الدواء المتوفر في مناطق أخرى". وجدد تحذيره من خطر "عولمة اللامبالاة"، مقترحًا على الحضور بدلاً من ذلك "عولمة العلاج"، والتي تتمثّل في "إمكانية الحصول على تلك الأدوية التي يمكن أن تنقذ العديد من الأرواح لجميع السكان".


 

إشراك جميع الجهات الفاعلة

وقال البابا فرنسيس إنّ ذلك يتطلب "جهدًا مشتركًا، وتقاربًا يشمل الجميع".

 

وأضاف: "أتمنى أن يتقدم البحث العلمي لكي يبحث على الدوام عن حلول جديدة للمشاكل القديمة والجديدة... يمكن لشركات الأدوية، من خلال دعم البحث وتوجيه الإنتاج، أن تساهم بسخاء في توزيع أكثر إنصافًا للأدوية. وبالتالي يُدعى الصيادلة لكي يقوموا بخدمة الرعاية بالقرب من الأشخاص الأكثر عوزًا، ولكي يعملوا في العلم والضمير من أجل الخير الكامل للذين يلجؤون إليهم. كذلك يدعى الحُكّام، من خلال خيارات تشريعية ومالية، لبناء عالم أكثر عدالة، لا يتم فيه التخلي عن الفقراء".


 

الجائحة والفقر الدوائي

ولفت البابا فرنسيس الانتباه إلى "الخبرة الحديثة للوباء، بالإضافة إلى حالة الطوارئ الصحية الكبرى، التي مات فيها ما يقارب مليون شخص، وتتحوّل أيضًا إلى أزمة اقتصادية خطيرة، لا تزال توّلد فقراء وعائلات لا تعرف كيف تسير قدمًا".

 

وقال: "بينما يتم تقديم المساعدة الخيرية، ينبغي أيضًا مكافحة هذا الفقر الدوائي، لاسيّما من انتشار واسع للقاحات الجديدة في العالم". وكرّر أنه "سيكون من المحزن أن يتم إعطاء الأولوية في إعطاء اللقاح للأغنياء، أو إذا أصبح هذا اللقاح ملكًا لهذه الدولة أو لتلك، ولم يكن متاحًا للجميع".

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 4.1727 ثانية