البابا فرنسيس يستقبل أعضاء لجنة تحكيم جائزة زايد للأخوّة الإنسانية      بريطانيا تعتزم تسليم العراق آلاف الرُقَم الطينية      حول ما تم تداوله في وسائل الاعلام عن موقف البابا فرنسيس من المثليين      كنيسة الطاهرة الكبرى تهزم أشبال الخلافة وتزيل ميدان الرماية من باحتها      الثقافة السريانية تزور مديرية بلدية عنكاوا لتهنئة مديرها الجديد      حقوق الإنسان: الإعادة القسرية للنازحين المسيحيين تهجير ثان مخالف للمواثيق الدولية      السفير البابوي في دمشق: نصف المسيحيين غادروا سوريا والأوضاع تزداد سوءا وفقرا      من عامين الى سبعة اعوام ..عراقيون مسيحيون في الأردن بانتظار الهجرة منذ سنوات      تكريم مشرف اللغة السريانية الاستاذ اكد مراد بمناسبة تقاعده بعد خدمة في التعليم دامت 42 سنة      غبطة البطريرك يونان يترأس قداس الأحد الخامس بعد عيد الصليب      الناتو محذراً: الوضع الأمني في العراق مثير للقلق      دراسة أميركية: ترقبوا "فبراير 2021".. شرط وحيد للنجاة      نجوم برشلونة "رضخوا" للإدارة.. وموقف غامض لميسي      اكتشاف غريب تحت سطح مياه بحر البلطيق.. البعض اعتقد أنها بوابة للجحيم      البابا فرنسيس: إنَّ العالم يحمل في داخله موهبة الوحدة      اكثر من ألف اصابة جديدة بكورونا في اقليم كوردستان      السلطات الصحية بأمريكا تجيز دواء كعلاج لكورونا      أزمة الرواتب تنفجر في العراق و"الموقف الآن خطير"      لا فائز ولا خاسر.. ترامب وبايدن "متعادلان" بالمناظرة الأخيرة      مهاجم ريال مدريد قد يُسجن 6 أشهر بسبب "جريمة كورونا"
| مشاهدات : 840 | مشاركات: 0 | 2020-09-18 09:20:28 |

19 تشرين الاول .. كولون الالمانية تستضيف حوارا وطنيا بعنوان "تاريخ المسيحية ومستقبل الشعب الكلداني السرياني الآشوري في العراق"

كولون. shutterstock

 

عشتارتيفي كوم/

 

الديوان الشرقي الغربي في مدينة كولون الالمانية تستضيف كل من الشماس عزيز خوراني وكامل زومايا للتحدث عن تاريخ المسيحية ومستقبل الشعب الكلداني السرياني الآشوري في العراق

الشماس عزيز خوراني سيتحدث عن انتشار المسيحية في بلاد ما بين النهرين وطقوسهم

كامل زومايا سيتحدث عن مستقبل المسيحيين من ابناء الشعب الكلداني السرياني الاشوري والارمني في العراق ....

- ماذا عن مطالبهم السياسية في اقامة الحكم الذاتي في مناطق سكناهم ؟

- ماذا عن الابادات الجماعية التي تعرضوا لها في العصر الحديث ..؟

- ماهو موقف الحكومة العراقية من الاضطهادات والابادة الجماعية التي يتعرضون لها المسيحيين في العراق.؟

- موقف المثقفين العراقيين من قضايا الاقليات وخاصة موقفهم بما تعرضوا له المسيحيين في العراق الحديث ؟

- موقف الكورد والحكومة الكوردية والاحزاب الكوردية من مطالب الشعب الكلداني السرياني الآشوري؟

- موقف الاحزاب العراقية القومية واليسارية والطائفية من مطالب الشعب الكلداني السرياني الاشوري؟

- ماهو موقف الحزب الشيوعي العراقي من مطالب الشعب الكلداني السرياني الآشوري من الحكم الذاتي ...؟

إستحداث محافظة سهل نينوى .. إجندة كوردية أم مطلب جماهيري للشعب الكلداني السرياني الاشوري !!

- لماذا ترفض  الحكومة العراقية استحداث محافظة سهل نينوى بالوقت الرئيس الراحل مام جلال كان مؤمنا باستحداث محافظة ليس لمكونات سهل نينوى بل للمسيحيين ..!!؟

- التغييرات الديموغرافية لمناطق المسيحيين والهلال الشيعي ... صراع مستمر من اجل استئصلال جميع الاقليات في العراق ...

- لماذا لم تحسم المحاكم القضائية وحكومة اقليم كوردستان التجاوزات التي تحصل على ممتلكات واراضي الشعب الكلداني السرياني الاشوري في الاقليم..؟

- الكوتا في اربيل على اساس قومي والكوتا في بغداد على اساس ديني ماهو موقف المسيحيين من ابناء الشعب الشعب الكلداني السرياني الاشوري من الكوتا ؟؟

- للتاريخ لسان ... اهمية التوثيق لما تعرض له المسيحيين من ابناء الشعب الكلداني السرياني الآشوري والارمني من إبادة جماعية في ذاكرة الشعوب وموقف الحكومة العراقية من الاعتراف بالابادة الجماعية لابناء الاقليات في العراق ..؟

سيكون حوار من اجل الوصول الى رؤيا واضحة لمستقبل الاقليات في العراق بشكل عام والمسيحيين بشكل خاص في العراق ..

كما سيتم عرض معرضا للصور الفتوغرافية للمخرج الفنان طاهر سعيد متي، يبين فيه الجرائم التي ارتكبت ضد المسيحيين والايزيديين، على يد جنود دولة الخلافة الإسلامية(داعش الارهابي ) بعد احتلال الموصل وسنجار وسهل نينوى في حزيران وآب  2014.

نرحب بكم في الحوار الوطني الذي تقيمه الهيئة الادارية للديوان الشرقي والغربي في كولون وذلك يوم السبت 19 تشرين الاول 2020 في تمام الساعة السابعة مساءا وعلى قاعة الديوان

 العنوان
Subbelrather Str.486
50825 Köln











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 5.3473 ثانية