البابا فرنسيس يستقبل أعضاء لجنة تحكيم جائزة زايد للأخوّة الإنسانية      بريطانيا تعتزم تسليم العراق آلاف الرُقَم الطينية      حول ما تم تداوله في وسائل الاعلام عن موقف البابا فرنسيس من المثليين      كنيسة الطاهرة الكبرى تهزم أشبال الخلافة وتزيل ميدان الرماية من باحتها      الثقافة السريانية تزور مديرية بلدية عنكاوا لتهنئة مديرها الجديد      حقوق الإنسان: الإعادة القسرية للنازحين المسيحيين تهجير ثان مخالف للمواثيق الدولية      السفير البابوي في دمشق: نصف المسيحيين غادروا سوريا والأوضاع تزداد سوءا وفقرا      من عامين الى سبعة اعوام ..عراقيون مسيحيون في الأردن بانتظار الهجرة منذ سنوات      تكريم مشرف اللغة السريانية الاستاذ اكد مراد بمناسبة تقاعده بعد خدمة في التعليم دامت 42 سنة      غبطة البطريرك يونان يترأس قداس الأحد الخامس بعد عيد الصليب      الناتو محذراً: الوضع الأمني في العراق مثير للقلق      دراسة أميركية: ترقبوا "فبراير 2021".. شرط وحيد للنجاة      نجوم برشلونة "رضخوا" للإدارة.. وموقف غامض لميسي      اكتشاف غريب تحت سطح مياه بحر البلطيق.. البعض اعتقد أنها بوابة للجحيم      البابا فرنسيس: إنَّ العالم يحمل في داخله موهبة الوحدة      اكثر من ألف اصابة جديدة بكورونا في اقليم كوردستان      السلطات الصحية بأمريكا تجيز دواء كعلاج لكورونا      أزمة الرواتب تنفجر في العراق و"الموقف الآن خطير"      لا فائز ولا خاسر.. ترامب وبايدن "متعادلان" بالمناظرة الأخيرة      مهاجم ريال مدريد قد يُسجن 6 أشهر بسبب "جريمة كورونا"
| مشاهدات : 570 | مشاركات: 0 | 2020-09-17 11:02:44 |

الرئيس نيجيرفان بارزاني يجتمع بقناصل وممثلي الاتحاد الأوروبي

 

عشتارتيفي كوم- رئاسة اقليم كوردستان العراق/

 

اجتمع السيد نيجيرفان بارزاني رئيس إقليم كوردستان قبل ظهر يوم الأربعاء، ١٦ أيلول ٢٠٢٠، في مقر رئاسة إقليم كوردستان وبحضور السادة نائبي الرئيس ومسؤول دائرة العلاقات الخارجية لإقليم كوردستان بقناصل وممثلي دول الاتحاد الأوروبي في إقليم كوردستان.

وخلال الاجتماع قدم الرئيس نيجيرفان بارزاني بحثاً عن الوضع العام لإقليم كوردستان، علاقات أربيل -بغداد والحوار من أجل حل مشاكلهما، علاقات إقليم كوردستان والعراق مع الدول المجاورة، والتحديات التي تواجه إقليم كوردستان والعراق في مواجهة وباء فايروس كورونا وتداعياته، مواجهة تهديدات داعش، تخطي الأوضاع الاقتصادية والمالية الصعبة وعملية الإصلاح في إقليم كوردستان.

وجدد فخامته التعبير عن شكر وامتنان إقليم كوردستان لدول الاتحاد الأوروبي التي ساندت وتساند العراق وإقليم كوردستان ضمن إطار التحالف الدولي المضاد لداعش بقيادة أمريكا، وقدمت وتقدم المساعدات الإنسانية للنازحين واللاجئين في المخيمات بإقليم كوردستان، وتعين إقليم كوردستان على مواجهة وباء فايروس كورونا.

كما أكد فخامة الرئيس نيجيرفان بارزاني شكر وتقدير إقليم كوردستان لدول الاتحاد الأوروبي التي تساعد في عملية الإصلاح وشدد على مواصلة هذه العملية ورأى أن مساعدة دول الاتحاد الأوروبي في هذا السياق ضرورية ومهمة.

وإلى جانب تأكيده دعم إقليم كوردستان لحكومة السيد رئيس الوزراء الاتحادي، السيد مصطفى الكاظمي، أكد الرئيس نيجيرفان بارزاني رغبة إقليم كوردستان في حل كل المشاكل على أساس الدستور العراقي وبما يضمن حقوق واستحقاقات إقليم كوردستان وتطبيق النظام الفدرالي كما نص عليه الدستور، وعد فخامته حل مشاكل إقليم كوردستان واشتراك ومشاركة مكونات العراق في العملية السياسية وإدارة البلد عامل استقرار للبلد.

وشدد فخامته على أن إقليم كوردستان ومثلما كان دائماً سيظل عامل استقرار في العراق والمنطقة ويريد تنمية العلاقات مع الدول المجاورة على أساس الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة، موضحاً أن علاقات إقليم كوردستان مع جمهورية إيران الإسلامية والجمهورية التركية جيدة وأن حجم التبادل التجاري والنشاط الاقتصادي بينه وبينهما كبير.

وفي جانب آخر من الاجتماع، أشار الرئيس نيجيرفان بارزاني إلى مخاطر عودة داعش للظهور مؤكداً على حاجة العراق وإقليم كوردستان إلى استمرار المساندة الدولية في مواجهة الإرهاب، وعلى أهمية التعاون بين البيشمركة والجيش العراقي وبصورة خاصة في المناطق المشمولة بالمادة ١٤٠ الدستورية.

من جانبهم وجه السادة قناصل وممثلو دول الاتحاد الأوروبي العديد من الأسئلة حول محاور الاجتماع، الحوار الاستراتيجي بين أمريكا والعراق والزيارات واللقاءات الأخيرة للرئيس نيجيرفان بارزاني في بغداد ومسائل أخرى مرتبطة بأوضاع المنطقة إلى فخامته، معبرين عن الارتياح للعمل والشراكة مع إقليم كوردستان، ومؤكدين على أن دولهم تنظر باهتمام إلى علاقاتها مع إقليم كوردستان.

وفي معرض إجاباته، أكد الرئيس نيجيرفان بارزاني على سياسات ورؤى إقليم كوردستان القائمة على أساس حماية الاستقرار والحوار والشراكة والعمل المشترك لتجاوز الأزمات ومساعدة النازحين واللاجئين على عودتهم الآمنة إلى مناطقهم.

 













اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.9167 ثانية