بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      سيادة المطران يلدو يختتم مهرجان كنيسة مار كوركيس في بغداد بالقداس الاحتفالي      مسؤول كنائس نينوى الكاثوليكية: عدد المسيحيين في العراق آخذ في الانخفاض      رئيس "السرياني العالمي": ليومٍ وطني يخلّد ذكرى الإبادة التي تعرض لها مسيحيو الشرق      قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي مادة التربية المسيحية في قضاء الحمدانية      فيديو.. كلمة قداسة البطريرك مار آوا الثالث في الجلسة الافتتاحية للمجمع ‏السنهاديقي - ‏22 نيسان 2024‏/ أربيل‏      "الإتّحاد السرياني" أحيا ذكرى الإبادة الجماعية "سيفو" بحضور فاعليات سياسية وروحية وأمنية/ لبنان      قسم الدراسة السريانية لتربية الرصافة الثانية يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي التربية المسيحية في بغداد      بالصور.. امسية تراتيل لأبناء مركز التربية الدينية بعنوان (نرتل ونسبح معاً لتكون غاية ايماننا،خلاص نفوسنا) - كنيسة ام النور/عينكاوا      البيان المشترك الذي أصدرته بطريركيتا أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس والروم الأرثوذكس في الذكرى السنوية ‏الحادية عشرة لخطف مطراني حلب      هل يمكن لفيزياء الكم أن تقضي على الشيخوخة وأمراض السرطان؟      بعد مهلة العام.. 3 بدائل أمام "تيك توك" للبقاء حيا في أميركا      حكومة إقليم كوردستان: الأنشطة السياحية تتزايد يوماً بعد آخر وفقاً لخارطة تطوير القطاع السياحي      حقوق الانسان في البصرة تدعو المجلس لعقد جلسة طارئة بشأن "التلوث"      أرسنال "يسحق" تشلسي ويتصدر الدوري الإنجليزي      بوتين: مستعدون للتعاون دوليا من أجل نظام عالمي جديد متعدد الأقطاب      برشلونة: قد نطلب إعادة مباراتنا ضد الريال      حقيقة ارتباط صحة القلب والكليتين بالسيطرة على السكري من النوع 2      الرئيس بارزاني وأردوغان يؤكدان على تعزيز العلاقات بين إقليم كوردستان والعراق وتركيا في مختلف المجالات      مركز أبحاث تركي: طريق التنمية شريان الحياة لدول الخليج والعراق.. ما موقف إيران؟
| مشاهدات : 1028 | مشاركات: 0 | 2020-09-16 09:53:51 |

"قلق كبير" في الولايات المتحدة من لقاح أوكسفورد بعد المضاعفات النخاعية

يعتقد الباحثون أن لقاح أكسفورد قد يسبب آثار جانبية تؤدي إلى الشلل

 

عشتارتيفي كوم- الحرة/

 

يشعر المسؤولون الأميركيون "بقلق بالغ" بشأن الآثار الجانبية المحتملة للقاح أكسفورد الذي تتطوره شركة أسترازينيكا، ويناقشون ما إذا كان سيتم السماح باستئناف التجارب أم لا، وفقا لصحيفة ديلي ميل.

فقد أعلنت شركة أسترازينيكا أن تجارب اللقاح ستستمر في المملكة المتحدة لكن لن تستأنف في الولايا ت المتحدة، وستبقى معلقة حتى يتم الانتهاء من التحقيق الذي تجريه إدارة الغذاء والدواء الأميركية بالتعاون مع المعاهد الوطنية للصحة البريطانية.

وكان قد تم تعليق التجارب السريرية الأسبوع الماضي، عندما تم نقل مشاركة بريطانية إلى المستشفى بعد تعرضها لرد فعل خطير تسبب في التهاب النخاع الشوكي.

وفي يوم الثلاثاء، قال مفوض إدارة الغذاء والدواء في أميركا ستيفن هان إن تجربة أسترازينيكا لا تزال معلقة في الولايات المتحدة، بينما أكد الدكتور أفيندرا ناث، المدير السريري للمعهد الوطني للاضطرابات العصبية والسكتة الدماغية في المعاهد الوطنية للصحة، أن أعلى مستويات المعاهد الوطنية للصحة قلقة للغاية بشأن "الآثار الجانبية التي ظهرت".

وأضاف "آمال الجميع في الحصول على لقاح، وإذا كان لديك مضاعفات كبيرة، فقد ينحرف الأمر برمته عن مساره"، ومن غير الواضح طبيعة رد الفعل بالضبط، لكن ناث وأطباء أعصاب آخرين يعتقدون أن المريض قد تم تشخيصه بالتهاب النخاع المستعرض، وهو التهاب في جزء من النخاع الشوكي.

كما يعتقدون أن اللقاح يدمر غمد المايلين، وهو حاجز عازل للبروتين الدهني الذي يحمي الأعصاب، ويقطع الرسائل المرسلة من أعصاب الحبل الشوكي، وينتج عن ذلك ألم وضعف وأحاسيس غير طبيعية ومشاكل في المثانة والأمعاء، ويمكن أن يؤدي إلى شلل دائم، ويمكن أن يؤدي ذلك إلى الإصابة بالتهاب النخاع المستعرض.

من جانبه، قال الدكتور ويليام شافنر، أستاذ الطب الوقائي والأمراض المعدية في المركز الطبي بجامعة فاندربيلت في ناشفيل بأميركا: "هذا حدث خطير. لقد أدى ذلك إلى دخول المستشفى ولكن السبب في إيقاف التجربة ... هو أن السبب الحقيقي لالتهاب النخاع المستعرض غير مفهوم تماما".

وتابع "يعتقد أنه ناتج عن استجابة مناعية. نعم، من الممكن نظريًا أن يتسبب اللقاح في إحداث هذه الاستجابة المناعية الشاذة ويسبب التهاب النخاع المستعرض".

وكانت الشركة الإنكليزية أعلنت أن المتطوعة تعافت ولم تعد في المستشفى، لكنها رفضت تأكيد ما إذا كانت مصابة بالتهاب النخاع المستعرض.

وأشار ناث إلى أن إدارة الغذاء والدواء والمعاهد الوطنية للصحة تسعيان أولاً إلى تحديد سبب رد الفعل، مثل ما إذا كان اللقاح أو حالة طبية أساسية أو عامل آخر غير معروف، وأضاف أنه إذا تأكد العلماء من أن اللقاح تسبب في إصابة المتطوع بالتهاب النخاع المستعرض، فقد يتم وقف التجارب بشكل دائم.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5787 ثانية