رئيس إقليم كوردستان يشدد على التعايش والتسامح بين المكونات الدينية والقومية      المدير العام للدراسة السريانية يلتقي معالي وزير التربية في بغداد      العراق يستعيد لوحاً سومرياً نادراً يعود لأربعة آلاف سنة      رجال دين مسيحيين في العراق يحذرون من تداعيات الهجمات العسكرية التركية في إقليم كوردستان ونينوى على تدهور الوضع الامني      الدراسة السريانية تعقد اجتماعا لتطوير الاداء الوظيفي      بالصور .. حفل تكريم المشاركين في مسابقة جائزة يونان هوزايا للدراسات المستقبلية – المركز الاكاديمي / عنكاوا      الملتقى الثقافي الشبابي في برطلي .. فعاليات متنوعة أدبية وفكرية وفنية فلكلورية      رئيس الجمهورية العراقية يتسلم أوراق اعتماد السفير الفاتيكاني الجديد      رسالة البابا فرنسيس بمناسبة الذكرى الخامسة والسبعين لنشأة الأمم المتحدة      تقرير: بعشيقة وبحزاني، ايزيديون يرفعون الصليب المقدس فوق بيوت جيرانهم المسيحيين المغتربين      بعد الاشتباكات العسكرية في ناغورني كاراباخ، البابا فرنسيس يصلّي من أجل السلام في القوقاز      برعاية مسرور بارزاني .. تدشين مشاريع كهربائية هامة في أربيل      الببغاوات غير مرغوب فيها في زمن كورونا... والسبب؟      مليون قتيل بكورونا..      "واقع جديد" بين بغداد وواشنطن.. مصادر "العربية.نت" تكشف      مجددا.. ليفربول يتخلص من "حارس الكارثة"      39 قتيلاً جراء المواجهات الدامية بين أرمينيا وأذربيجان في "قره باغ"      الرئيس بارزاني يستقبل مستشار الأمن الوطني العراقي      صحيفة: بريطانيا تستعد لعزل عام اجتماعي في شمال البلاد وربما لندن      بعد ثنائيته أمام روما.. رونالدو يواصل كتابة التاريخ ويحقق إنجازاً غير مسبوق
| مشاهدات : 491 | مشاركات: 0 | 2020-09-16 09:53:51 |

"قلق كبير" في الولايات المتحدة من لقاح أوكسفورد بعد المضاعفات النخاعية

يعتقد الباحثون أن لقاح أكسفورد قد يسبب آثار جانبية تؤدي إلى الشلل

 

عشتارتيفي كوم- الحرة/

 

يشعر المسؤولون الأميركيون "بقلق بالغ" بشأن الآثار الجانبية المحتملة للقاح أكسفورد الذي تتطوره شركة أسترازينيكا، ويناقشون ما إذا كان سيتم السماح باستئناف التجارب أم لا، وفقا لصحيفة ديلي ميل.

فقد أعلنت شركة أسترازينيكا أن تجارب اللقاح ستستمر في المملكة المتحدة لكن لن تستأنف في الولايا ت المتحدة، وستبقى معلقة حتى يتم الانتهاء من التحقيق الذي تجريه إدارة الغذاء والدواء الأميركية بالتعاون مع المعاهد الوطنية للصحة البريطانية.

وكان قد تم تعليق التجارب السريرية الأسبوع الماضي، عندما تم نقل مشاركة بريطانية إلى المستشفى بعد تعرضها لرد فعل خطير تسبب في التهاب النخاع الشوكي.

وفي يوم الثلاثاء، قال مفوض إدارة الغذاء والدواء في أميركا ستيفن هان إن تجربة أسترازينيكا لا تزال معلقة في الولايات المتحدة، بينما أكد الدكتور أفيندرا ناث، المدير السريري للمعهد الوطني للاضطرابات العصبية والسكتة الدماغية في المعاهد الوطنية للصحة، أن أعلى مستويات المعاهد الوطنية للصحة قلقة للغاية بشأن "الآثار الجانبية التي ظهرت".

وأضاف "آمال الجميع في الحصول على لقاح، وإذا كان لديك مضاعفات كبيرة، فقد ينحرف الأمر برمته عن مساره"، ومن غير الواضح طبيعة رد الفعل بالضبط، لكن ناث وأطباء أعصاب آخرين يعتقدون أن المريض قد تم تشخيصه بالتهاب النخاع المستعرض، وهو التهاب في جزء من النخاع الشوكي.

كما يعتقدون أن اللقاح يدمر غمد المايلين، وهو حاجز عازل للبروتين الدهني الذي يحمي الأعصاب، ويقطع الرسائل المرسلة من أعصاب الحبل الشوكي، وينتج عن ذلك ألم وضعف وأحاسيس غير طبيعية ومشاكل في المثانة والأمعاء، ويمكن أن يؤدي إلى شلل دائم، ويمكن أن يؤدي ذلك إلى الإصابة بالتهاب النخاع المستعرض.

من جانبه، قال الدكتور ويليام شافنر، أستاذ الطب الوقائي والأمراض المعدية في المركز الطبي بجامعة فاندربيلت في ناشفيل بأميركا: "هذا حدث خطير. لقد أدى ذلك إلى دخول المستشفى ولكن السبب في إيقاف التجربة ... هو أن السبب الحقيقي لالتهاب النخاع المستعرض غير مفهوم تماما".

وتابع "يعتقد أنه ناتج عن استجابة مناعية. نعم، من الممكن نظريًا أن يتسبب اللقاح في إحداث هذه الاستجابة المناعية الشاذة ويسبب التهاب النخاع المستعرض".

وكانت الشركة الإنكليزية أعلنت أن المتطوعة تعافت ولم تعد في المستشفى، لكنها رفضت تأكيد ما إذا كانت مصابة بالتهاب النخاع المستعرض.

وأشار ناث إلى أن إدارة الغذاء والدواء والمعاهد الوطنية للصحة تسعيان أولاً إلى تحديد سبب رد الفعل، مثل ما إذا كان اللقاح أو حالة طبية أساسية أو عامل آخر غير معروف، وأضاف أنه إذا تأكد العلماء من أن اللقاح تسبب في إصابة المتطوع بالتهاب النخاع المستعرض، فقد يتم وقف التجارب بشكل دائم.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1769 ثانية