باحث فرنسي: المسيحيون ليسوا أقلية في العراق ويجب التعامل معهم كعراقيين‏      قداس في مطرانية الكلدان في الموصل      تصاعد التمييز الديني ضد الأقليات في تركيا      تقديس كنيسة مار مرقس للسريان الارثوذكس في لينشوبينغ      وفد مسيحي لمسرور بارزاني: كوردستان المكان الوحيد في العراق الذي يعيش فيه المسيحيون بسلام      ابرشية زاخو للكلدان تحتفل بالمناولة الاولى لـ 242 من أبنائها      غبطة البطريرك يونان يزور أخاه البطريرك الماروني الكردينال مار بشارة بطرس الراعي      مرشحي قائمة المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري لانتخابات مجلس النواب العراقي ٢٠٢١      احتفالية الجمعية الثقافية والاجتماعية الارمنية بالذكرى الـ30 لاستقلال ارمينيا      البطريرك لويس روفائيل ساكو يعلق عن نبأ زيارة إمام الأزهر إلى العراق      علماء يكتشفون 6 مجرات في الفضاء      فيديو: حيلة لاعب تنقذ فريقه من الهزيمة في الدقيقة الأخيرة      البابا فرنسيس يدعو إلى "عالم أكثر إدماجًا" في اليوم العالمي للمهاجرين واللاجئين      الأميركية للتنمية الدولية تدعم برنامجاً للتنمية الزراعية في إقليم كوردستان      خسارة حزب ميركل.. الاشتراكيون الديمقراطيون يفوزون بالانتخابات الألمانية      العراق يدعو إيران للبدء بتنفيذ الاتفاقات المتعلقة بالحدود      أميركا وأوروبا تضعان "قواعد القرن 21" لتعزيز النفوذ العالمي      إقليم كوردستان يستقبل مليونين و500 ألف سائح خلال ثمانية أشهر      البابا للبطريرك الأرمني الجديد: أنا قريب من آلام سوريا ولبنان      فيروس كورونا: ما هي الأجسام المضادة "المخادعة" التي قد تقف وراء الإصابة الحادة بكوفيد-19؟
| مشاهدات : 705 | مشاركات: 0 | 2020-09-15 10:35:16 |

نيمار يقر بخطئه أمام مارسيليا ويطالب بمعاقبة غونزاليس "العنصري"

نيمار وغونزاليس خلال لقاء مارسيليا وباريس سان جرمان - حقوق النشر أ ف ب

 

عشتارتيفي كوم- يورونيوز/

 

أقر النجم البرازيلي نيمار أنه "تصرفت كالأحمق" بنيله بطاقة حمراء في الثواني الأخيرة من "كلاسيكو" الدوري الفرنسي الذي خسره فريقه باريس سان جرمان على أرضه الأحد أمام غريمه مرسيليا (صفر-1)، داعياً في الوقت ذاته المسؤولين لبذل جهد أكبر في مكافحة العنصرية بعد اتهامه المدافع الإسباني ألفارو غونزاليس بنعته بالقرد، وهو ما نفاه الأخير.

وشهد الكلاسيكو توتراً كبيراً بين لاعبي الفريقين أرغم الحكم على إشهار البطاقة الصفراء خمس مرات في الشوط الأول، وتسع في الثاني.

وزادت حدة التوتر في الدقيقة السادسة الأخيرة من الوقت بدل الضائع باشتباكات ثنائية بين الأرجنتينيين لياندرو باريديس (سان جرمان) وداريو بينيديتو من جهة، وأمافي (مرسيليا) ولايفين كورزاوا فطردهم الحكم، الأولان بالبطاقة الصفراء الثانية، قبل أن يطرد نيمار لضربه ألفارو غونزاليس بدون كرة لحظة الاشتباك.

وبحسب مشاهد بثتها شبكة "تيليفوت"، اشتكى نيمار بعد نصف ساعة على بداية المباراة إلى الجهاز التحكيمي، مكرراً في عدة مناسبات "العنصرية، لا!"، في إشارة إلى مدافع مرسيليا المكلّف مراقبته.

ثم قال نيمار للحكم الرابع وهو يترك مستطيل ملعب بارك دي برانس "أنظروا إلى العنصري! لهذا ضربته!"، قبل أن يغرد لاحقاً على تويتر "أسفي الوحيد عدم ضرب هذا الأحمق في وجهه"، مضيفاً في تغريدة أخرى "من السهل أن يظهر فار (تقنية الفيديو لمساعدة الحكام) "عدائيتي". الآن أرغب في أن تظهر مشاهد العنصري الذي وصفني بـ"القرد ابن العاهرة". أرغب برؤية ذلك! إذا قمت بـ"كارّيتيليا" (مراوغة مذلّة للمدافعين) تعاقبونني. لصفعة، أنا أُطرد. وهم؟ ماذا في ذلك؟".

وساند سان جرمان أغلى لاعب في العالم، معرباً عن "دعمه بقوة"، لكن نيمار أقر مساء الإثنين بأنه سيقبل العقوبة التي من المتوقع أن تكشفها لجنة الانضباط في رابطة الدوري الأربعاء.

وقال لاعب برشلونة الإسباني السابق في منشور مطول على إنستغرام مساء الإثنين "بالأمس تمردت. عوقبت بالبطاقة الحمراء لأني أردت ضرب شخص أساء إلي. إعتقدت أنه ليس بإمكاني المغادرة دون القيام بشيء لأني أدركت أن المسؤولين لن يفعلوا أي شيء، لم يلاحظوا (الإهانة العنصرية) أو تجاهلوا الحقيقة".

وتابع نيمار "في رياضتنا، الاهانات، الشتائم جزء من اللعبة، من النزاع. لا يمكنك أن تكون رقيقاً. أتفهم هذا الرجل (ألفارو غونزاليس) جزئياً، كل شيء جزء من اللعبة، لكن العنصرية والتعصب غير مقبولين".

وتساءل "هل كان يتوجب علي أن أتجاهل ذلك (الإهانة)؟ لا أعرف بعد... اليوم، وبهدوء، أقول نعم، لكن خلال المجريات (ما حصل في اللقاء)، طالبت ورفاقي من الحكام المساعدة وتم تجاهلنا. أقبل عقابي لأنه كان يتوجب علي أن أتبع طريق كرة القدم النظيفة. آمل من ناحية أخرى أن يعاقب الجاني أيضا".

ورأى أن "العنصرية موجودة. إنها موجودة، لكن علينا أن نوقفها. لا مزيد (من العنصرية). كفى!".

وأضاف "كان الرجل أحمق (ألفارو غونزاليس). لقد تصرفت أيضا مثل الأحمق لأني سمحت له بأن يورطني في ذلك".

وخسر سان جرمان، حامل اللقب ووصيف بطل أوروبا، مباراتيه حتى الآن وله ثالثة مؤجلة يخوضها الأربعاء على أرضه ضد متز بعد عودته المتأخرة من المسابقة الاوروبية (وصل الى نهائي دوري الأبطال وخسر أمام بايرن ميونيخ الألماني)، فيما حقق مرسيليا فوزين من مباراتين.

 











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7396 ثانية