الوكالة الامريكية للتنمية الدولية USAID تمنح منظمة عنكاوا الانسانية منحة مالية مقدارها مليوني ونصف دولار      بالصور .. كوند كوسه      مجلس كنائس الشرق الأوسط يدعم الشّباب اللّبنانيّ روحيًّا ونفسيًّا      د. روبين بيت شموئيل ضيفًا على الثقافة التركمانية      بالصور.. هزار جوت      جدران تلكيف تتّشح بجداريات السلام ولوحات الوقاية من فايروس كورونا      عماد ججو : اجراء امتحانات الدور الاول للمرحلة الاعدادية في نينوى بنجاح      بالصور.. ملا برون      الكاردينال لويس روفائيل ساكو: أمام سوشيال ميديا وجائحة كورونا لنحافظ من التقليد على الشعلة وليس الرماد      اعتقال عنصر من داعش بحوزته 32 كتاباً دينية مسروقاً من كنائس الموصل      الرئيس بارزاني يستقبل سفير الإتحاد الأوروبي في العراق      حقن بكورونا عمدا.. بريطانيا على موعد مع "التحدي البشري"      الكشف عن التكلفة المحتملة لصفقة انتقال مبابي إلى ريال مدريد      تطورات كنتاكي.. إصابة شرطيين والسلطات تدعو لإنهاء الاحتجاجات      الصدر: العراق لم يعد يتحمل مزيداً من العنف والحروب      جميعنا أخوة: الرسالة العامة الجديدة للبابا فرنسيس والقديس فرنسيس الأسيزي      الحداد: عقد اللقاءات بين بغداد وإقليم كوردستان حسّنت العلاقات على المستوى الأمني والاقتصادي      العراق يحدد موقعا لإقامة المدينة الرياضية المهداة من السعودية      ترامب يحذر من إمكانية تسجيل 2.5 مليون وفاة بكورونا في الولايات المتحدة      رسالة الكاردينال بارولين بمناسبة الذكرى الخامسة والسبعين لنشأة الأمم المتحدة
| مشاهدات : 530 | مشاركات: 0 | 2020-09-15 10:15:12 |

بالفيديو.. رياضة تسلق الجبال تنتعش في كوردستان العراق

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الآن/

 

نظم متسلقو الجبال مجموعة تبدأ الصعود مع شروق الشمس لتجنب أشعتها الحارقة التي تزيد من مشقة الصعود على المبتدئين من الأعضاء الجدد الذين يشوب القلق نظراتهم لدى وصولهم إلى قمة جبل سفين في كردستان العراق.

ويتعامل أزاد كردي قائد المجموعة مع مهمته بمنتهى الجدية ويؤكد أن الأعضاء الجدد يتلقون التدريب قبل الصعود إضافة إلى كل التحذيرات اللازمة.

والمتسلقون يأتون من خلفيات متنوعة فمنهم رجال شرطة ومنهم حاملو الدكتوراه في الفيزياء وهم أيضا ينتمون لأديان وطوائف مختلفة.

لكن يجمعهم شغفهم بقضاء ساعات وسط الطبيعة الخلابة هربا من التدفق اليومي للأنباء السياسية السيئة التي يشهدها العراق منذ سنوات.

وتزايدت شعبية تسلق الجبال في الإقليم الكردي المتمتع بحكم ذاتي واسع في العراق بعد عام 2017 وانتهاء الحرب على تنظيم داعش مما جعل المنطقة أكثر أمانا.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1114 ثانية