رئيس أساقفة الموصل مرشحًا لجائزة سخاروف لحريّة الفكر التابعة للبرلمان الأوروبي      بيان منظمة شلومو للتوثيق بخصوص عدم دعوة الناجيات المسيحيات للرئاسات الثلاث      الدراسة السريانية تختتم دورة تطويرية في اللغة السريانية والتربية المسيحية      الوكالة الامريكية للتنمية الدولية USAID تمنح منظمة عنكاوا الانسانية منحة مالية مقدارها مليوني ونصف دولار      بالصور .. كوند كوسه      مجلس كنائس الشرق الأوسط يدعم الشّباب اللّبنانيّ روحيًّا ونفسيًّا      د. روبين بيت شموئيل ضيفًا على الثقافة التركمانية      بالصور.. هزار جوت      جدران تلكيف تتّشح بجداريات السلام ولوحات الوقاية من فايروس كورونا      عماد ججو : اجراء امتحانات الدور الاول للمرحلة الاعدادية في نينوى بنجاح      قيادي كوردي يدعو لإيقاف "المذبحة" ويكشف تحذيراً صارماً من بومبيو للعراق      إصابات فيروس كورونا في الولايات المتحدة تتجاوز 7 ملايين      مسرور بارزاني: الاستفتاء تعبير عن إرادة شعبية أظهرت رغبة الشعب الكوردستاني بالحرية      تعرف على القيمة الجديدة لجائزة نوبل      كأس السوبر الأوروبية.. الجماهير "تنتصر" على كورونا      البابا فرنسيس: لنشجع بعضنا البعض لكي نحلم أحلامًا كبيرة      الرئيس بارزاني يستقبل سفير الإتحاد الأوروبي في العراق      حقن بكورونا عمدا.. بريطانيا على موعد مع "التحدي البشري"      الكشف عن التكلفة المحتملة لصفقة انتقال مبابي إلى ريال مدريد      تطورات كنتاكي.. إصابة شرطيين والسلطات تدعو لإنهاء الاحتجاجات
| مشاهدات : 786 | مشاركات: 0 | 2020-08-12 15:50:44 |

سخاء يغيّر الحياة في أرض يسوع

 

عشتار تيفي كوم – اذاعة الفاتيكان/

حراسة الأرض المقدّسة تذكر بأهميّة حملة التبرعات لصالح الأماكن التي أصبح فيها الإنجيل تاريخًا. هذه السنة وبسبب الوباء تمّ نقل تاريخ هذه الحملة من جمعة الآلام إلى الثالث عشر من أيلول سبتمبر المقبل. الأب باتون: ما سنجمعه سيصبح تضامنًا للعديد من العائلات والشباب وضحايا النزاعات.

كنائس تساعد كنائس أخرى في شبكة أخوّة مستمرّة؛ إنه بعد مميّز للجماعة المسيحية في العالم؛ ولكن هناك كنيسة تأخذ المساعدة التي تنالها من كنائس العالم كله قيمة فريدة؛ وهي الكنيسة التي تضع جذورها - حجارة تاريخها وفسحات جغرافيتها - مباشرة في الإنجيل. إنها كنيسة الأماكن المقدّسة في القدس وبيت لحم والناصرة التي تنال سنويًّا مساعدة خاصة من حملة التبرعات المخصصة للأرض المقدسة والتي تقوم بها جميع الجماعات الكنسية يوم جمعة الآلام. عادة تبدّلت هذا العام بسبب وباء فيروس الكورونا.

ففي شهر نيسان آبريل الماضي عندما حوّلت أزمة وباء فيروس الكورونا رعايا العديد من البلدان الأوروبية إلى صحراء وافق قداسة البابا فرنسيس على اقتراح تأجيل حملة التبرعات هذه إلى الثالث عشر من أيلول سبتمبر المقبل. تاريخ يشرح حارس الأرض المقدسة الأب فرانشيسكو باتون تمّ اختياره لأنه الأحد الأقرب لعيد ارتفاع الصليب الذي يحتفل به في القدس بأسلوب احتفالي مميّز لكي نتذكر إلى أية درجة قد بلغت محبة ابن الله لأجلنا: وصولاً إلى بذل ذاته على الصليب من أجل خلاصنا.

وفي فيديو للمناسبة يشرح حارس الأرض المقدّسة الأشكال التي تتمُّ فيها توزيع المساعدات التي تصل إلى حراسة الأرض المقدّسة على الأبرشيات والرعايا. قال حارس الأرض المقدسة الأب فرانشيسكو باتون إن الاحتياجات هي من جميع الأنواع ولا تتعلق فقط بصيانة الأماكن المقدسة، من كنيسة المهد إلى القبر المقدس؛ ويشرح الأب باتون: بفضل ما تقدمونه بسخاء أنتم المسيحيون من جميع أنحاء العالم، سنتمكن من دعم العمل الراعوي في الرعايا الموكلة إلينا؛ سنكون قادرين على ضمان التربية والتعليم الجيد لأكثر من عشرة آلاف طالب يدرسون في مدارسنا؛ كذلك سنكون قادرين على مساعدة العائلات الشابة في العثور على منزل؛ وعلى مساعدة العمال المهاجرين المسيحيين على الشعور بأنهم مقبولين حتى لو كانوا بعيدين عن أوطانهم؛ وسنكون قادرين أيضًا على الوقوف إلى جانب السكان المتضررين من الحرب في سوريا واللاجئين المنتشرين الآن في مختلف البلدان التي نعيش فيها رسالتنا.

 

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.8352 ثانية