رئيس أساقفة الموصل مرشحًا لجائزة سخاروف لحريّة الفكر التابعة للبرلمان الأوروبي      بيان منظمة شلومو للتوثيق بخصوص عدم دعوة الناجيات المسيحيات للرئاسات الثلاث      الدراسة السريانية تختتم دورة تطويرية في اللغة السريانية والتربية المسيحية      الوكالة الامريكية للتنمية الدولية USAID تمنح منظمة عنكاوا الانسانية منحة مالية مقدارها مليوني ونصف دولار      بالصور .. كوند كوسه      مجلس كنائس الشرق الأوسط يدعم الشّباب اللّبنانيّ روحيًّا ونفسيًّا      د. روبين بيت شموئيل ضيفًا على الثقافة التركمانية      بالصور.. هزار جوت      جدران تلكيف تتّشح بجداريات السلام ولوحات الوقاية من فايروس كورونا      عماد ججو : اجراء امتحانات الدور الاول للمرحلة الاعدادية في نينوى بنجاح      قيادي كوردي يدعو لإيقاف "المذبحة" ويكشف تحذيراً صارماً من بومبيو للعراق      إصابات فيروس كورونا في الولايات المتحدة تتجاوز 7 ملايين      مسرور بارزاني: الاستفتاء تعبير عن إرادة شعبية أظهرت رغبة الشعب الكوردستاني بالحرية      تعرف على القيمة الجديدة لجائزة نوبل      كأس السوبر الأوروبية.. الجماهير "تنتصر" على كورونا      البابا فرنسيس: لنشجع بعضنا البعض لكي نحلم أحلامًا كبيرة      الرئيس بارزاني يستقبل سفير الإتحاد الأوروبي في العراق      حقن بكورونا عمدا.. بريطانيا على موعد مع "التحدي البشري"      الكشف عن التكلفة المحتملة لصفقة انتقال مبابي إلى ريال مدريد      تطورات كنتاكي.. إصابة شرطيين والسلطات تدعو لإنهاء الاحتجاجات
| مشاهدات : 782 | مشاركات: 0 | 2020-08-11 09:33:27 |

البطريرك الراعي يدعو إلى إقامة الصلوات في ذكرى مرور أسبوع على فاجعة بيروت

 

عشتارتيفي كوم- أبونا/

 

دعا البطريرك الماروني الكاردينال بشارة بطرس الراعي، "إلى إقامة الصلوات اليوم الثلاثاء الساعة 6 مساءً، تزامنًا مع ذكرى مرور أسبوع على تفجير مرفأ بيروت، وتضامنًا مع ضحايا التفجير المريع ومع سائر اللبنانيين المفجوعين، الذين تنادوا مسلمين ومسيحيين لإقامة الصلوات في المساجد والكنائس تعبيرًا عن وحدتهم الوطنية وتضامنهم في مواجهة هذه الفاجعة".

وتوجّه غبطته إلى مطارنة الأبرشيات ورؤساء الرهبانيات من أجل "إحياء هذه الصلوات في الرعايا والأديار لراحة نفوس الشهداء ومن أجل شفاء الجرحى وكشف مصير المفقودين"، مضيفًا "إننا أبناء الرجاء، لأنه في قلب الظلمة وفي منتصف الليل ولد مخلص العالم يسوع المسيح ليقول لنا أنه النور في ظلمة حياتنا وأنه حاضر وبشكل خاص عندما تشتد الظلمة وتضيق بنا الايام، ونحن اليوم في ذروة الظلمة إزاء ما نشهده من أزمة إقتصادية وصحية التي زاد فاقمها التفجير الأخير في بيروت".

 

استقالة الحكومة

في سياق آخر، وعقب اجتماع مع أعضاء حكومته، أعلن رئيس مجلس الوزراء اللبناني حسان دياب، الاثنين، استقالة حكومته في خطوة تهدف إلى تهدئة غليان الشارع الذي ينتفض منذ خمسة أيام عقب انفجار مرفأ بيروت الذي أسفر عن مقتل 160 شخصًا وإصابة أكثر من ستة آلاف آخرين.

وقال دياب في كلمة متلفزة "اليوم وصلنا إلى هنا، إلى هذا الزلزال الذي ضرب البلد (..) اليوم نحتكم إلى الناس وإلى مطالبهم بمحاسبة المسؤولين عن الكارثة المختبئة منذ سبع سنوات، إلى رغبتهم بالتغيير الحقيقي"، مضيفًا "أمام هذا الواقع نتراجع خطوة إلى الوراء بالوقوف مع الناس (...)، لذلك أعلن اليوم استقالة هذه الحكومة".

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.3767 ثانية