رئيس أساقفة الموصل مرشحًا لجائزة سخاروف لحريّة الفكر التابعة للبرلمان الأوروبي      بيان منظمة شلومو للتوثيق بخصوص عدم دعوة الناجيات المسيحيات للرئاسات الثلاث      الدراسة السريانية تختتم دورة تطويرية في اللغة السريانية والتربية المسيحية      الوكالة الامريكية للتنمية الدولية USAID تمنح منظمة عنكاوا الانسانية منحة مالية مقدارها مليوني ونصف دولار      بالصور .. كوند كوسه      مجلس كنائس الشرق الأوسط يدعم الشّباب اللّبنانيّ روحيًّا ونفسيًّا      د. روبين بيت شموئيل ضيفًا على الثقافة التركمانية      بالصور.. هزار جوت      جدران تلكيف تتّشح بجداريات السلام ولوحات الوقاية من فايروس كورونا      عماد ججو : اجراء امتحانات الدور الاول للمرحلة الاعدادية في نينوى بنجاح      قيادي كوردي يدعو لإيقاف "المذبحة" ويكشف تحذيراً صارماً من بومبيو للعراق      إصابات فيروس كورونا في الولايات المتحدة تتجاوز 7 ملايين      مسرور بارزاني: الاستفتاء تعبير عن إرادة شعبية أظهرت رغبة الشعب الكوردستاني بالحرية      تعرف على القيمة الجديدة لجائزة نوبل      كأس السوبر الأوروبية.. الجماهير "تنتصر" على كورونا      البابا فرنسيس: لنشجع بعضنا البعض لكي نحلم أحلامًا كبيرة      الرئيس بارزاني يستقبل سفير الإتحاد الأوروبي في العراق      حقن بكورونا عمدا.. بريطانيا على موعد مع "التحدي البشري"      الكشف عن التكلفة المحتملة لصفقة انتقال مبابي إلى ريال مدريد      تطورات كنتاكي.. إصابة شرطيين والسلطات تدعو لإنهاء الاحتجاجات
| مشاهدات : 813 | مشاركات: 0 | 2020-08-11 09:25:36 |

المرصد الآشوري يحيي يوم الشهيد الكلداني السرياني الآشوري بقداس وحفل تأبيني في مدينة لينشوبينغ السويدية

 

عشتارتيفي كوم/

 

بمناسبة يوم الشهيد الكلداني السرياني الآشوري دعا المرصد الآشوري لحقوق الانسان بتاريخ 7 آب/ اغسطس 2020 في كنيسة باريه في مدينة لينشوبينغ السويدية، إلى احتفال تذكاري، بدأ بالقداس الإلهي حسب طقس كنيسة انطاكية السريانية الارثوذكسية، احتفل به الأب الخوري أيوب اسطيفان، الذي رفع الصلوات عن روح كل من قدم ذاته في سبيل أمته وشعبه وإيمانه المسيحي من أبناء شعبنا في كل مكان وزمان.

و تلى القداس حفل تأبيني بدأه عريف الحفل سليم عبدو بالطلب من الحضور الوقوف دقيقة صمت على ارواح شهداء شعبنا. ومن ثم القى الأب الخوري أيوب اسطيفان كلمة نوه فيها الى المكانة المميزة للشهيد في المسيحية، مشيراً في كلمته إلى ضرورة متابعة المسيرة التي بدأها شهدائنا الابرار.

كما القى الأستاذ موشي داوود كلمة جمعية اورهاي للثقافة والفنون، وقد تضمنت قصيدة من وحي المناسبة باللغتين السريانية والعربية.

ثم كانت الكلمة للحركة الديمقراطية الآشورية(زوعا)، القاها مسؤول الحركة في مقاطعة اوستريوتلاند شومير البازي وقد تضمنت كلمته قصيدة حماسية عن شهداء شعبنا وشهداء زوعا في العراق.
وبدوره شدد سعيد نيسون رئيس مجلس ادارة الجمعية الثقافية الاشورية في نورشوبينغ في كلمته على أهمية المحافظة على اللغة والهوية الثقافية لشعبنا وخصوصا في دول المهجر الذي نعيش فيها.

وفي الختام كانت الكلمة للمدير التنفيذي للمرصد الآشوري جميل دياربكرلي الذي تحدث عن انواع الانتهاكات والمجازر التي حلت بالشعب الكلداني السرياني الاشوري / المسيحي في القرنين التاسع عشر والعشرين، وصولاً إلى مجازر الابادة الجماعية في الموصل وسهل نينوى في العراق وقرى الخابور الآشورية في سوريا.

واشار دياربكرلي في كلمته إلى وجود نوع من المجازر نتغافل عن ذكره دائما، وهو اكثر المجازر فتكاً وضررا، ويمارس على ايدي شعبنا بالذات، هذه المجازر تتمثل بالانقسامات التي تشهدها الكثير من مؤسساتنا الكنسية والقومية، حتى بات يطبق على مؤسساتنا قول " البيت الذي ينقسم على ذاته يخرب" ناهيك عن عدم قبول الاخر، والسعي الحثيث لدى البعض بضرب كل عمل قومي وحدوي من شأنه إعادة ثقة الشارع بالمؤسسات الكنيسة والقومية والسياسية بعد أن فقدت، داعيا كل الصادقين بالعمل على رأب الصدع ومعالجة الانقسامات، والسعي للوحدة.
وفي كلمته حيا المدير التنفيذي للمرصد الآشوري لحقوق الانسان العاصمة اللبنانية بيروت متمنيا ان تستعيد عافيتها من جديد، فتعود ولبنان ككل قبلة الشرق بالحريات والديمقراطيات والثقافات، وينتصر مفهوم الدولة على مفهوم الدويلة الذي اعاد لبنان مئات السنين للوراء.

وبهذه المناسبة تلقى المرصد الآشوري لحقوق الانسان عدد من البرقيات من احزاب ومؤسسات قومية منها :
- حزب الكتائب اللبناني . منسقية السويد.
- حزب القوات اللبنانية. منسقية السويد
 المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري ـ مكتب السويد.
- الاتحاد الآشوري العالمي ـ فرع السويد والدول الاسكندنافية.
- حزب أبناء النهرين . مكتب السويد.

 

















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.4778 ثانية