رئيس أساقفة الموصل مرشحًا لجائزة سخاروف لحريّة الفكر التابعة للبرلمان الأوروبي      بيان منظمة شلومو للتوثيق بخصوص عدم دعوة الناجيات المسيحيات للرئاسات الثلاث      الدراسة السريانية تختتم دورة تطويرية في اللغة السريانية والتربية المسيحية      الوكالة الامريكية للتنمية الدولية USAID تمنح منظمة عنكاوا الانسانية منحة مالية مقدارها مليوني ونصف دولار      بالصور .. كوند كوسه      مجلس كنائس الشرق الأوسط يدعم الشّباب اللّبنانيّ روحيًّا ونفسيًّا      د. روبين بيت شموئيل ضيفًا على الثقافة التركمانية      بالصور.. هزار جوت      جدران تلكيف تتّشح بجداريات السلام ولوحات الوقاية من فايروس كورونا      عماد ججو : اجراء امتحانات الدور الاول للمرحلة الاعدادية في نينوى بنجاح      قيادي كوردي يدعو لإيقاف "المذبحة" ويكشف تحذيراً صارماً من بومبيو للعراق      إصابات فيروس كورونا في الولايات المتحدة تتجاوز 7 ملايين      مسرور بارزاني: الاستفتاء تعبير عن إرادة شعبية أظهرت رغبة الشعب الكوردستاني بالحرية      تعرف على القيمة الجديدة لجائزة نوبل      كأس السوبر الأوروبية.. الجماهير "تنتصر" على كورونا      البابا فرنسيس: لنشجع بعضنا البعض لكي نحلم أحلامًا كبيرة      الرئيس بارزاني يستقبل سفير الإتحاد الأوروبي في العراق      حقن بكورونا عمدا.. بريطانيا على موعد مع "التحدي البشري"      الكشف عن التكلفة المحتملة لصفقة انتقال مبابي إلى ريال مدريد      تطورات كنتاكي.. إصابة شرطيين والسلطات تدعو لإنهاء الاحتجاجات
| مشاهدات : 715 | مشاركات: 0 | 2020-08-09 10:00:28 |

غبطة البطريرك يونان يزور أخاه غبطة بطريرك الأرمن الكاثوليك كريكور بيدروس العشرين كبرويان متفقّداً الأضرار في بطريركيته إثر انفجار بيروت، الأشرفية – بيروت

 

عشتارتيفي كوم- اعلام بطريركية السريان الكاثوليك/

 

في تمام الساعة الخامسة من مساء يوم السبت ٨ آب ٢٠٢٠، قام غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بزيارة أخوية تفقّدية إلى أخيه صاحب الغبطة كريكور بيدروس العشرين كبرويان كاثوليكوس بطريرك كيليكيا للأرمن الكاثوليك، وذلك في مقرّ كرسيه البطريركي، في منطقة الأشرفية - بيروت، بعد الانفجار المروّع الذي وقع في مرفأ بيروت.

    خلال الزيارة، اطمأنّ غبطة أبينا البطريرك إلى غبطة البطريرك كبرويان وكنيسته الشقيقة ومقرّ بطريركيته إثر الانفجار الذي تأثّرت به كلّ أحياء مدينة بيروت وضواحيها.

    تطرّق صاحبا الغبطة إلى الأحوال المتأزّمة في لبنان ومعاناة المواطنين، وخاصّةً ما يقاسيه المسيحيون ويواجهونه من تحدّيات، فضلاً عمّا آلت إليه الأمور في الأيّام الأخيرة جراء الانفجار الذي أحدث الكمّ الهائل من الخسائر الفادحة والأضرار الجسيمة.

    ووجّه غبطة البطريرك كبرويان الشكر لغبطة أبينا البطريرك على تضامنه الأخوي ومحبّته وزيارته التفقّدية، داعياً له بالصحّة والعافية والتوفيق. كما تمنّى له غبطة أبينا البطريرك الصحّة والعضد من الرب.

    وتضرّع صاحبا الغبطة إلى الله كي يحمي لبنان وشعبه من كلّ شرّ وخطر ومكروه، سائلين إيّاه، بشفاعة أمّه الطوباوية مريم، أن يمنّ على شهداء الانفجار بالرحمة وعلى الجرحى بالشفاء العاجل، وأن يعين أبناء شعبنا المسيحي على عيش الرجاء رغم المحن والنكبات، لأنّنا نبقى شعب الرجاء.

    رافق غبطةَ أبينا البطريرك صاحبا السيادة: مار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد والنائب البطريركي على البصرة والخليج العربي وأمين سرّ السينودس المقدس، والمطران المنتخَب الأب أفرام سمعان، النائب البطريركي في القدس والأراضي المقدسة والأردن والمدبّر البطريركي على أبرشية القاهرة والنيابة البطريركية في السودان، والأب فراس دردر كاهن رعيتنا السريانية الكاثوليكية في عمّان وسائر الأردن، والأب حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب روني موميكا والأب كريم كلش أمينا السرّ المساعدان في البطريركية. وحضر اللقاء صاحبُ السيادة المطران جورج أسادوريان المعاون البطريركي للأرمن الكاثوليك. 

 
















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.3095 ثانية