رجال دين مسيحيين في العراق يحذرون من تداعيات الهجمات العسكرية التركية في إقليم كوردستان ونينوى على تدهور الوضع الامني      الدراسة السريانية تعقد اجتماعا لتطوير الاداء الوظيفي      بالصور .. حفل تكريم المشاركين في مسابقة جائزة يونان هوزايا للدراسات المستقبلية – المركز الاكاديمي / عنكاوا      الملتقى الثقافي الشبابي في برطلي .. فعاليات متنوعة أدبية وفكرية وفنية فلكلورية      رئيس الجمهورية العراقية يتسلم أوراق اعتماد السفير الفاتيكاني الجديد      رسالة البابا فرنسيس بمناسبة الذكرى الخامسة والسبعين لنشأة الأمم المتحدة      تقرير: بعشيقة وبحزاني، ايزيديون يرفعون الصليب المقدس فوق بيوت جيرانهم المسيحيين المغتربين      اليونانيين والأرمن والمسيحيين من بين أكثر المجموعات المستهدفة في وسائل الإعلام التركية      اضطهاد مستمر لمسيحيي إيران تجبرهم على الفصل بين العائلات      رئيس أساقفة الموصل مرشحًا لجائزة سخاروف لحريّة الفكر التابعة للبرلمان الأوروبي      39 قتيلاً جراء المواجهات الدامية بين أرمينيا وأذربيجان في "قره باغ"      الرئيس بارزاني يستقبل مستشار الأمن الوطني العراقي      صحيفة: بريطانيا تستعد لعزل عام اجتماعي في شمال البلاد وربما لندن      بعد ثنائيته أمام روما.. رونالدو يواصل كتابة التاريخ ويحقق إنجازاً غير مسبوق      ناغورنو كاراباخ.. تبادل لإطلاق النار وتحذير من التدخل التركي      العراق.. "النجباء" تهدد السفارة الأمريكية بأسلحة دقيقة      الأردن: إطلاق مسار معمودية الحج المسيحي      قفزة كبيرة في وفيات كورونا والإصابات عند عتبة جديدة في كوردستان      اغتيال موظف لدى بعثة الأمم المتحدة في مطار كركوك      صحيفة أميركية تحذر من تفجر مواجهة أميركية إيرانية خلال الأسابيع المقبلة
| مشاهدات : 813 | مشاركات: 0 | 2020-08-07 09:40:07 |

البابا فرنسيس: إن السلام سيزهر فقط بغياب الأسلحة النووية

 

عشتار تيفي كوم – اذاعة الفاتيكان/

بمناسبة الذكرى السنوية الخامسة والسبعين للقصف النووي على هيروشيما وجّه قداسة البابا فرنسيس رسالة إلى جميع الذين يحتفلون اليوم في هيروشيما واليابان بذكرى عشرات آلاف الضحايا لهذه القنبلة الذريّة؛ كتب الأب الأقدس لقد كان لي شرف المجيء إلى مدينتي هيروشيما وناغازاكي شخصيًا، خلال زيارتي الرسولية في تشرين الأول نوفمبر من العام الماضي، والتي زرت خلالها نصب هيروشيما التذكاري للسلام ومنتزه " Atomic Bomb Hypocenter Park " في ناغازاكي. في تلك الأماكن بالذات أتيحت الفرصة للبابا فرنسيس لكي يتأمّل حول إبادة العديد من الأرواح البشرية وهاتين المدينتين. ومرة أخرى، يصبح الأب الأقدس مدافعًا عن الفقراء وحاملاً لصرختهم هم الذين يندرجون على الدوام بين أول ضحايا أعمال العنف والصراعات.

ويسلّط البابا فرنسيس الضوء في رسالته على أنّه ولكي يزهر السلام ينبغي على الجميع أن يلقوا أسلحتهم ولاسيما تلك الأقوى والمدمِّرة كتلك النووية التي يمكنها أن تشلَّ وتدمّر مدنًا وبلدانًا. وختامًا كرّر الأب الأقدس ما قاله لدى زيارته نصب هيروشيما التذكاري للسلام في الرابع والعشرين من تشرين الثاني نوفمبر عام ٢٠١۹ وخلص البابا إلى القول: "إن استخدام الطاقة الذرية لأغراض الحرب هو أمر غير أخلاقي، وكذلك حيازة الأسلحة النووية. أتمنى أن تكون الأصوات النبوية للناجين من هيروشيما وناغازاكي بمثابة تحذير لنا وللأجيال القادمة".     

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.4364 ثانية