تكريم السادة: هرمز شاهين وديفيد ديفيد في الاحتفال بيوم استراليا لعام 2021      الكاردينال ساكو: ننتظر رسالة الرجاء التي سيحملها الأب الأقدس      البابا فرنسيس يطلب من المسيحيين إعادة بناء العراق وليس عزل أنفسهم      بالصور .. قداس صوم باعوثا - كنيسة سلطانة السلام للسريان الكاثوليك / عنكاوا      السيد جوزيف هاويل يترأس حفل توزيع جوائز يوم المواطنة السنوي لمجلس مدينة هيوم بأستراليا وحفل المواطنة      السيد عماد ججو يزور مدير عام تربية الرصافة الثانية      قداس بمناسبة احد نيقوديموس الاحد الثالث بعد عيد الدنح في كنيسة ام النور– عنكاوا      غبطة الكاردينال لويس ساكو يستقبل السفير البريطاني في العراق      البطريرك الراعي: لماذا لا تؤلفون حكومة والشعب يصرخ من الوجع؟      ضيف حلقة ايتوتا الاحد القادم.. مدير ناحية عنكاوا رامي نوري سياوش      بيان صادر عن رئيس إقليم كوردستان السيد نيجيرفان بارزاني      العراق يتخوف من ضم ميناء نفطي إلى إيران وتحركات لتثبيت حق بغداد فيه      بايدن يوقع أوامر تنفيذية لإنهاء التمييز العرقي في الولايات المتحدة      صلاة مسكونيّة تجمع مسيحيّي المنطقة      "إنها البيتزا": الدنمارك تعلق على أزمة منتخب سلوفينيا في مصر      "واحد في المليون".. اكتشاف "أرض خارقة" بعيدا جدا      سعر وكمية النفط المطلوب.. نقطة الخلاف بين وفد إقليم كوردستان والمالية النيابية      الرئيس بارزاني يستقبل ممثلي وقناصل الدول العربية في أربيل      اكتشاف أول إصابة بسلالة كورونا البرازيلية في الولايات المتحدة      الكاردينال كوخ يترأس صلاة الغروب مختتما أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين
| مشاهدات : 733 | مشاركات: 0 | 2020-08-05 10:49:27 |

إرسال طائرة عراقية محمّلة بالمساعدات الطبية "العاجلة" إلى لبنان

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

قرر رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي اليوم الأربعاء، (5 آب 2020)، أرسال طائرة محمّلة بالمساعدات الطبية "العاجلة" إلى لبنان، جاء  ذلك خلال اتصال هاتفي برئيس الوزراء اللبناني لتقديم التعازي والتضامن.

وأعرب الكاظمي في بيان صادر عن مكتبه، تلقت شبكة رووداو الإعلامية نسخة منه عن عميق مواساته وتعازيه وتعاطف العراقيين جميعاً مع الشعب اللبناني ، إثر "الحادث الأليم" الذي شهده مرفأ مدينة بيروت.

وأبلغ الكاظمي نظيره اللبناني أن العراق لن يتأخر عن الوقوف مع لبنان في هذه المحنة، وأن الحكومة العراقية قررت "إرسال طائرة محمّلة بالمساعدات الطبية العاجلة"، تعبيراً عن مشاركة اللبنانيين مُصابهم.

بدوره قدّم رئيس الوزراء اللبناني شكره للكاظمي، وتقديره لمواقف العراق التي تأتي دائماً "لصالح لبنان وشعبه، والعلاقة التأريخية بين البلدين"، حسب البيان.

وعرض النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي حسن كريم الكعبي أمس الثلاثاء، المساعدة على لبنان، فيما وصف الخسارة التي لحقت بالعاصمة بيروت جراء الانفجار بالـكبرى.

وأبدى استعداد العراق لتقديم اي مساعدة يراه الشقيق لبنان ضروريا، ووقوف الشعب العراقي مع اخوته في لبنان خلال هذه المحنة، حسب البيان.

وهزّ انفجار في مرفأ بيروت كلّ أنحاء العاصمة وطالت أضراره كلّ الأحياء وصولاً إلى الضواحي، وتساقط زجاج عدد كبير من المباني والمحال والسيارات. وأفاد أشخاص في جزيرة قبرص المواجهة للبنان عن سماع دوي الانفجار أيضاً.

ولحقت أضرار بقصر بعبدا، مقرّ رئاسة الجمهورية الواقع في الضاحية الشرقية لبيروت، وبمقرّ رئاسة الحكومة في وسط العاصمة، وبمطار بيروت الدولي في الضاحية الجنوبية.

وأعلن المجلس الأعلى للدفاع إثر اجتماعه الطارئ، بيروت "مدينة منكوبة".

وقال رئيس الجمهورية ميشال عون خلال الاجتماع إنّ "كارثة كبرى حلّت بلبنان"، مشدّداً على "اتخاذ الإجراءات القضائية والأمنية الضرورية، ومساعدة المواطنين ومعالجة الجرحى والمحافظة على الممتلكات".

وأعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب الثلاثاء أنّ الانفجارين القويين اللذين هزّا بيروت يبدو كأنهما "اعتداء رهيب". وقال للصحافيين في البيت الأبيض "لدينا علاقة جيدة جدا مع شعب لبنان، وسنكون هناك للمساعدة".

ويشهد لبنان حاليّاً أسوأ أزمة اقتصادية في تاريخه، مع تدهور في سعر العملة، وقيود على الودائع المصرفيّة، وتضخّم وغلاء في الأسعار، إضافة الى خسارة الآلاف وظائفهم.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5475 ثانية