منظمة شلومو للتوثيق : للسنة السادسة نطالب بالكشف حول مصير السبايا والمخطوفين والمفقودين من ابناء شعبنا المسيحي من الكلدان السريان الآشوريين والأرمن      غبطة البطريرك يونان يستقبل سعادة سفيرة الولايات المتّحدة الأميركية في بيروت دوروثي شيا      تعيين هالة جربوع من ابناء شعبنا كقاضٍ فيدرالي من قبل الرئيس الامريكي ترامب      شكر وامتنان من جمعية الرحمة الخيرية الكلدانية / عنكاوا      خبيران أمميان يحثان تركيا على إبقاء آيا صوفيا "مكانًا لالتقاء الثقافات"      واشنطن تستعد لإعادة 8 آلاف قطعة أثرية مسروقة إلى العراق      السيد ججو يهنئ السيد موشي بنجاح مسيرته الوظيفية      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تطالب بتشديد العقوبة بحق العناصر الامنية التي تجاوزت على الحدث.      الاحتفال بمراسيم منح البركة الشماسية في تركيا      اذاعة صوت السلام تجري لقاء مع مدير عام الدراسة السريانية في الحمدانية      كوردستان تسجل 9 وفيات و334 اصابة جديدة بكورونا      "السيناريو الأسوأ"... الصين تستعد لرد قاس حال طرد صحفييها المقيمين في أمريكا      ويمبلي يستضيف "أغلى مباراة في العالم" بين برينتفورد وفولهام      الكمامة الذكية.. تترجم إلى 8 لغات وتحافظ على التباعد "آليا"      الفاتيكان: الأوضاع الصحيّة للبابا بندكتس السادس عشر ليست مدعاة للقلق      الذكرى السادسة لإبادة الكورد الإزيديين.. دعوات محلية ودولية لتطبيع أوضاع سنجار وحمايتها      مصاب بوهن شديد.. تراجع كبير في صحة بابا الفاتيكان السابق بنديكتوس      روني: خطة فيرغسون "الانتحارية" سبب خسارتنا أمام برشلونة      كوردستان.. إمدادات الكهرباء تتعافى وساعات التجهيز تتجاوز 20 ساعة يومياً      على خلفية تعدي قواته على طفل متظاهر، الكاظمي يحيل قائد قوات حفظ القانون إلى الإمرة
| مشاهدات : 426 | مشاركات: 0 | 2020-07-29 16:44:10 |

مسرور بارزاني: نأمل تحقيق اتفاق مع بغداد بعد العيد يراعي مصلحة الجانبين

 

عشتار تيفي كوم – رووداو/

أعرب رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، اليوم الأربعاء (29 تموز 2020) تحيق اتفاق بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كوردستان، بعد عطلة عيد الأضحى، يراعى فيه مصلحة الطرفين.

 وذكر بيان صادر عن مجلس وزراء إقليم كوردستان، تلقت شبكة رووداو الإعلامية نسخة منه، أن المجلس عقد اليوم الأربعاء، جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس مجلس الوزراء مسرور بارزاني وبمشاركة نائب رئيس مجلس الوزراء قوباد طالباني، وذلك عبر دائرة تلفزيونية مغلقة بنظام (الفيديو كونفرانس)، حيث تطرق رئيس مجلس الوزراء إلى الأجواء الإيجابية والتفاهمات التي أفرزتها المحادثات بين الأطراف السياسية في إقليم كوردستان لإنهاء التوترات الداخلية، كما أشاد نيابة عن مجلس الوزراء بهذه المحادثات واللقاءات لما تمثله من خطوة مهمة لرص الصفوف وزيادة الدعم لحكومة إقليم كوردستان.

 رئيس مجلس الوزراء أشار إلى أهمية حضور وزراء الحكومة في جلسات الاستضافة في برلمان كوردستان، وقدم لهم وباسم مجلس الوزراء خالص شكره نظراً لما عرضوه من معلومات وإيضاحات رداً على الاستفسارات التي وجهت إليهم من أعضاء البرلمان، كذلك ثمن رئيس مجلس الوزراء التنسيق والعمل بروح الفريق الواحد في التشكيلة الوزارية التاسعة لحكومة إقليم كوردستان.

 وعرض الوزراء المعنيون، وحسب اختصاصهم، ملخصاً عن الأجوبة لتساؤلات أعضاء البرلمان في جلستي يومي 27 و28 من الشهر الجاري، والتي تمحورت على عدة ملفات ومنها الوضع في المناطق الكوردستانية خارج إدارة الإقليم، وإجراءات مكافحة فيروس كورونا، بالإضافة إلى الوضع المالي والاقتصادي في الإقليم وآخر مستجدات المباحثات مع الحكومة الاتحادية.

 وسلط رئيس مجلس الوزراء الضوء على آخر تطورات المحادثات بين إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية، وأشار إلى أنها مستمرة وأن حكومة الإقليم تبدي مرة أخرى استعدادها للإيفاء بما عليها من التزامات دستورية مقابل تأمين الحقوق والمستحقات الدستورية للإقليم، لاسيما وأن هناك عدداً من المقترحات التي تهدف إلى التوصل لاتفاق.

 وأعرب بارزاني عن أمله، وفي أقرب فرصة، أن تتمخض تلك المباحثات بعد عطلة العيد عن اتفاق متوازن تراعى فيه مصلحة الجانبين، مشدداً على ضرورة استمرار الخطط الرامية لتخطي الأزمة الاقتصادية الراهنة، مع تركيز الجهود لتأمين المستحقات المالية والرواتب وهي أولوية بالنسبة للحكومة.

 وفي ختام الاجتماع، ناقش مجلس الوزراء الإجراءات الوقائية والتعليمات الصحية الخاصة بمكافحة جائحة فيروس كورونا وبالأخص خلال أيام عيد الأضحى، وعلى ضوء ذلك وجه مجلس الوزراء غرف العمليات لاتخاذ الإجراءات الملائمة من أجل سلامة المواطنين.

 وكانت الرئاسات الثلاث أكدت، يوم الأحد (19 تموز 2020)، على ضرورة اتخاذ إجراءات عملية لحسم الملفات العالقة بين الحكومة الاتحادية وإقليم كوردستان.

 وجرى خلال اجتماع رئيس الجمهورية برهم صالح، ورئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، ورئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، في قصر السلام ببغداد التأكيد على ضرورة العمل من أجل "إجراءات عملية تسهم في حسم الملفات العالقة"، وبما يؤمن حقوق المواطنين بدون تمييز وحسب الدستور، وتوطد التفاهم الوطني المسؤول.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.3762 ثانية