تواصل الاعتداءات التركية في شمال العراق وفرار سكان أكثر من 160 قرية من بينها قرى مسيحية      البطريرك ساكو يستقبل الدكتورة مارلين أويشا هرمز من أمانة شبكة الإعلام العراقي      قداسة سيدنا البطريرك يستقبل وفدًا من الرابطة السريانية برئاسة الأستاذ حبيب أفرام      اهالي الموصل يطالبون باعمار كنيسة حوش البيعة بالمنطقة القديمة لتشجيع المسيحيين على العودة      البطريرك ساكو يستقبل السيد صفاء هندي، مستشار السيد رئيس الوزراء العراقي      البطريرك الراعي يدعو إلى إقامة الصلوات في ذكرى مرور أسبوع على فاجعة بيروت      المرصد الآشوري يحيي يوم الشهيد الكلداني السرياني الآشوري بقداس وحفل تأبيني في مدينة لينشوبينغ السويدية      وفد الحكومة الأرمينية يلتقي بقداسة كاثوليكوس بيت كيليكا الكبير آرام الأول في بيروت      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يستقبل سيادة المطران مار أفرام يوسف عبا والمطران المنتخب أفرام سمعان والقيّم البطريركي العام وأمين سرّ بطريركية أنطاكية للسريان الكاثوليك الأب حبيب مراد      رئيس مجلس الوزراء السيد مصطفى الكاظمي يستقبل غبطة البطريرك ساكو      دراسة جديدة: القطب الشمالي يذوب بسرعة أكبر مما كان يُفترض      سخاء يغيّر الحياة في أرض يسوع      إقليم كوردستان يسجل 566 إصابة جديدة و16 وفاة بفيروس كورونا      المتحدث باسم الكاظمي يرد على القصف التركي بشدة: لن نتسامح مع هدر الدم العراقي      حظر على دور رعاية المسنين في نيوزيلندا وتوقعات بتأجيل الانتخابات بسبب فيروس كورونا      بسبب كورونا.. تأجيل التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم      علماء يدقون ناقوس الخطر للتحذير من لقاح كورونا الروسي      3396 إصابة جديدة بفيروس كورونا في العراق      ابنته تم تطعيمها.. بوتين يعلن تسجيل أول لقاح ضد فيروس كورونا في العالم      المنافذ: الكاظمي يسعى لإيجاد تفاهمات مع إقليم كوردستان
| مشاهدات : 877 | مشاركات: 0 | 2020-07-24 10:12:13 |

لتعزيز دور المؤسسات الأمنية في عمليات السلام ، منظمة UPP الإيطالية تقيم أول نشاط توعوي في مؤسسة أمنية بقضاء تلكيف

 

عشتار تيفي كوم/

متابعة / أيهم بويا

 قامت منظمة (جسر إلى  -UPP  الإيطالية) ولأول مرة عبر كادر مشروعها معًا للسلام مع مجموعة من المتطوعين من شباب قضاء تلكيف، بحملة رسم على الجدران والعلامات الإرشادية التحذيرية في مديرية شرطة تلكيف، وتشير هذه الرسومات إلى الخطوات الواجب اتباعها للوقاية والحد من انتشار فيروس كورونا كوفيد-19، يومي الثلاثاء والأربعاء الموافقان 21  و 22  تموز 2020.

 لكل شخص أسلوبه الخاص في التعبير وإرسال الرسائل، لكن عندما تكون الرسائل توعوية اجتماعية لابد لها أن تُعدّ من قبل فنانين مختصين، وخاصة في ظل تفشي وباء كورونا عالمياً، اذ لابد من توفر رسالة واضحة وتعبير بسيط يفهمه الجميع.

 وتبرز مبادرات المتطوعين مع كادر مشروع معا للسلام عندما تلعب دورها التوعوي مسخرة كافة إمكاناتها ومواهبها لتؤدي واجبها في المجتمع، حيث كانت المبادرات لكل من (اشرف زكي خليل، سراب حبش إبراهيم، علي يونس رجب، رحمة ابراهيم هدلو، وردة محمد سليمان، سعدون ذنون يونس، نورا عاصم) أحدى هذه المبادرات للمتطوعين التي لونت جدران مديرية شرطة تلكيف والذين بادروا برسم لوحات جدارية توعوية اجتماعية بعد أن زودهم مشروع معا للسلام بكافة المواد والمستلزمات التي يحتاجونها في لوحاتهم ورسوماتهم التوعوية. وبالتعاون مع مدير شرطة تلكيف العميد الركن نادر شاكر رشيد و ضابط مركز شرطة تلكيف المقدم خالد فتحي رشيد.

وقد تحدثت السيدة آيه هاشم منسقة مركز شباب تلكيف "هذه الحملة التي قمنا بها في مديرية شرطة تلكيف هي ضمن الحملات التوعية التي قام بها كادر مشروع معا للسلام والتي شملت توزيع بوسترات خاصة على سكان قضاء تلكيف والقرى التابعة للقضاء وشرح طرق الإصابة بفيروس كورونا وكيفية التعامل معه في حالة الإصابة، بالإضافة إلى تثقيف ونشر الوعي بين الناس لتوعية أسرهم والبيئة المحيطة بهم ضد الفيروس".

 وأكدت هاشم ان هذه " الحملة عبر الرسم على الجدران في مديرية شرطة تلكيف تعتبر الأولى من نوعها تقوم التي بها منظمة جسر إلى - UPP  الإيطالية مع مؤسسة أمنية في القضاء."

 ويضيف الرسام اشرف زكي خليل، احد المتطوعين بالحملة أن "هذا واجبنا تجاه محافظتنا نينوى ومن خلال هذه الحملة التوعوية كانت لي رغبة وأن تكون لي بصمة في مجال عملي في الفن التشكيلي في هذه الفترة الحرجة التي يمر بها العالم بأسره."

وأشار مدير شرطة تلكيف العميد الركن نادر شاكر رشيد أن "الرسومات والعلامات الإرشادية التي قام بها مشروع معًا للسلام ومجموعة من الشباب المتطوعين، ما هي الا رسومات تحاكي الواقع وتجسد رسائل تحث على الالتزام بالإرشادات الوقائية والتعليمات الصحية الواجب على المراجع اتخاذها. شاكرين جهود منظمة جسر إلى - UPP الإيطالية على مبادراتهم هذه."

ودعا رشيد، سكان قضاء تلكيف إلى المساعدة بكافة المجالات واستثمار المواهب والقدرات للمساهمة في درء وباء كورونا.

ومشروع معًا للسلام هو مشروع صممته المنظمة (جسر إلى - UPP الإيطالية) وتموله منظمة Malteser الدولية. تم إطلاق المشروع في أوائل عام 2019 وهو مشروع لبناء السلام.

يهدف المشروع إلى تعزيز دور الشباب والثقافة وتعزيز التماسك الاجتماعي في محافظة نينوى.

يتضمن المشروع محتويين: فعاليات وأنشطة البناء في المجتمع. بالنسبة لعنصر البناء، قامت UPP  ببناء ثلاثة مراكز شبابية، كل منها به ملعب رياضي ، وأعاد تأهيل مركز رابع. علاوة على ذلك ، يشمل المشروع بناء أو إعادة تأهيل ستة مساحات مجتمعية: إعادة تأهيل نادي قرقوش الرياضي، إنشاء حديقة في برطلة، تأهيل المكتبة العامة وحديقة في تلكيف، إنشاء ملعب في بحزاني، وإعادة تأهيل الحديقة في نمرود.

تستخدم UPP مراكز الشباب الأربعة التي تم إنشاؤها أو إعادة تأهيلها لتنظيم الأنشطة والفعاليات المجتمعية. وهم موجودون في سيد حمد ونمرود وتلكيف وتوبزاوا. تشمل الأنشطة الرياضية ، مثل كرة القدم والكرة الطائرة وكرة السلة والتزلج وتنس الريشة. يتم أيضًا تنظيم الأنشطة الفنية، مثل الرسم والرسم والحرف اليدوية ودروس الموسيقى. يتضمن المشروع أيضًا تدريبات تعليمية: محو الأمية ، ودروس أساسية في الكمبيوتر ، وتدريب على الإسعافات الأولية ، ودروس في مواضيع مدرسية مختلفة. النوع الأخير من الأنشطة في مراكز الشباب يركز على التراث الثقافي للعراق ونينوى وسيشمل ورش عمل وزيارات ميدانية لمختلف المواقع الدينية والتراثية.

باستثناء الأنشطة في مراكز الشباب ، يعمل المشروع أيضًا في قطاع التعليم لدعم التماسك الاجتماعي في المدارس. يتم تنظيم الدورات التدريبية على تعليم السلام و الدعم النفسي للمعلمين وسيتم دعم الأنشطة المتعلقة بهذه الموضوعات للأطفال.

تم تعليق الأنشطة منذ إعلان حظر التجول بسبب جائحة فيروس كورونا. منذ ذلك الحين ، كان مشروع "متحدون من أجل السلام" رائداً في إطلاق حملة التوعية والرسائل الوقائية حول فيروس كورونا من خلال فرق من المراكز التي تجولت في مناطق وقرى سهل نينوى حاملاً كتيبات وملصقات لتثقيف السكان ومنع فيروس الكورونا.

 

 

 























اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 3.1081 ثانية