منظمة شلومو للتوثيق : للسنة السادسة نطالب بالكشف حول مصير السبايا والمخطوفين والمفقودين من ابناء شعبنا المسيحي من الكلدان السريان الآشوريين والأرمن      غبطة البطريرك يونان يستقبل سعادة سفيرة الولايات المتّحدة الأميركية في بيروت دوروثي شيا      تعيين هالة جربوع من ابناء شعبنا كقاضٍ فيدرالي من قبل الرئيس الامريكي ترامب      شكر وامتنان من جمعية الرحمة الخيرية الكلدانية / عنكاوا      خبيران أمميان يحثان تركيا على إبقاء آيا صوفيا "مكانًا لالتقاء الثقافات"      واشنطن تستعد لإعادة 8 آلاف قطعة أثرية مسروقة إلى العراق      السيد ججو يهنئ السيد موشي بنجاح مسيرته الوظيفية      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تطالب بتشديد العقوبة بحق العناصر الامنية التي تجاوزت على الحدث.      الاحتفال بمراسيم منح البركة الشماسية في تركيا      اذاعة صوت السلام تجري لقاء مع مدير عام الدراسة السريانية في الحمدانية      كوردستان تسجل 9 وفيات و334 اصابة جديدة بكورونا      "السيناريو الأسوأ"... الصين تستعد لرد قاس حال طرد صحفييها المقيمين في أمريكا      ويمبلي يستضيف "أغلى مباراة في العالم" بين برينتفورد وفولهام      الكمامة الذكية.. تترجم إلى 8 لغات وتحافظ على التباعد "آليا"      الفاتيكان: الأوضاع الصحيّة للبابا بندكتس السادس عشر ليست مدعاة للقلق      الذكرى السادسة لإبادة الكورد الإزيديين.. دعوات محلية ودولية لتطبيع أوضاع سنجار وحمايتها      مصاب بوهن شديد.. تراجع كبير في صحة بابا الفاتيكان السابق بنديكتوس      روني: خطة فيرغسون "الانتحارية" سبب خسارتنا أمام برشلونة      كوردستان.. إمدادات الكهرباء تتعافى وساعات التجهيز تتجاوز 20 ساعة يومياً      على خلفية تعدي قواته على طفل متظاهر، الكاظمي يحيل قائد قوات حفظ القانون إلى الإمرة
| مشاهدات : 503 | مشاركات: 0 | 2020-07-21 15:43:14 |

المستحيل، ليس ألماني

القس شموئيل (سامي) القس شمعون

 


ما أن انتهت المباراة النهائية بين الارجنتين والمانيا 0 – 1 في نهائي كاس العالم لعام 1990 والتي فيها توجت المانيا  فوزها الثالث بكأس العالم، حتى اطلق مارادونا مقولته الشهيرة  للصحفيين وقال: " المستحيل ليس ألماني"، اشارة الى قوتهم وعزمهم الذين لا يلين، عندما وضعوا نصب اعينهم الفوز بكأس العالم، مهما بلغت التحديات.

وبالانتقال الى جارة ألمانيا، فرنسا، فاننا نجد في امثالها حكمة تقول، " المستحيل، مستحيل" وهي حكمة رائعة تعبر عن ثقة الانسان بنفسه وعن عزيمته في تحدي الصعاب، من خلال خلق ارادة قوية قادرة على هزيمة بحور اليأس. فعندما تتحول كلمة المستحيل الى مبرر لاطلاق العنان لعجزنا  في انجاز عمل او حلم رسمناه يوماً ما، يستسلم الفرد من ورائها الى اليأس واخواتها من الاحباط والذي يقود النفوس الى الاخفاق، وعدم المحاولة مجدداً.

المستحيل بحاجة الى مهدئ أعصاب ومقوم عظام، لان المحطات التي تعثرنا وفشلنا بها في طريق النجاح، هي افضل الاماكن التي تحفزنا للنهوض، فكل حالة انكسار هي محطة محفزة للانطلاق صوب امل جديد، ان أتقنـَّـا لغة اكتشاف القدرات من الصعوبات، لان النهايات الفاشلة، هي أخت صغرى للبدايات الناجحة التالية.

الهروب من تحدي علامات الاستفهام في الحياة، باتجاه حدود الاستسلام المستحيل الخانق، هي معركة خاسرة يدوم ألم الجهل فيها طويلاً وان كانت بلا اعراض ظاهرة للعيان، لان مخاطر هذه الانهزامات امام التحديات كفيل بتصغيرالممكن وتوزير المستحيل.

دورة الحياة، مليئة بهؤلاء الذين يملؤون الدنيا بصراخهم نتيجة عجزهم، هؤلاء الذين يحركون عضلة لسانهم أكثر من عضلة فكرهم ويضعون أيديهم وسط جيوب الفشل وهم يعبثون بثقوبها بنجاح.
فلا مال اوفر لنا من الثقة بالنفس، فما هو مستحيل لنا اليوم، قد يعني ان لا حل يلوح امامنا مؤقتاً، وان علينا تكرار المحاولات غداً، فكم من شخص تحدى المستحيل ليحوله الى ممكن من خلال مفاتيح الصبر واعادة ترتيب التفكير الصحيح، فالقطرات الصغيرة من الامطار قد تصنع نهراً فياضاً، ليس بسبب عنفها، بل بسبب استمرار محاولات هطولها، والتي ينتج عنها ايضاً، نقراً عميقاً على حجر.

علينا أن نكون اليوم، أفضل من نحن الامس، من خلال زراعة القلوب والعقول بالثقة والايمان، الايمان القادر على تجريد المستحيل من ثيابه لصالح الممكن.

حينما تسقط الامنية في قاع المستحيل، يصرخ طاغور قائلاً " المستحيل لا يقيم إلا في أحلام العاجز" وهي دعوة لاسقاط المستحيل من قواميسنا من خلال بناء سلم النجاح والنجاة من هذا القاع، لان الزمن يخلد أولئك الذين غادرونا محملين على الاكتاف، ممن قضو على مضاجع المستحيل وكسروا صخور البلادة حتى تخطوا حدود العاجزين.

ختاما فان كلمة مستحيل باللغة الانكليزية تعني Impossible، والشيء الجميل في هذه الكلمة انها قابلة للتجزئة الى كلمتين I`m possible، نعم فكل شيء مستحيل، مستحيل.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.3380 ثانية