تصريح من غبطة المطران مار ميلس زيا حول هيئة دعم كنيسة المشرق الآشورية في لبنان      الرئيس الامريكي دونالد ترامب: ما حدث للمسيحيين في الشرق الأوسط إجرامي      الفاتيكان نيوز: أهمية الحضور المسيحي في العراق      بدء إعداد الخطط لبناء "نسخة سورية" عن كنيسة آيا صوفيا بدعم روسي      تواصل الاعتداءات التركية في شمال العراق وفرار سكان أكثر من 160 قرية من بينها قرى مسيحية      البطريرك ساكو يستقبل الدكتورة مارلين أويشا هرمز من أمانة شبكة الإعلام العراقي      قداسة سيدنا البطريرك يستقبل وفدًا من الرابطة السريانية برئاسة الأستاذ حبيب أفرام      اهالي الموصل يطالبون باعمار كنيسة حوش البيعة بالمنطقة القديمة لتشجيع المسيحيين على العودة      البطريرك ساكو يستقبل السيد صفاء هندي، مستشار السيد رئيس الوزراء العراقي      البطريرك الراعي يدعو إلى إقامة الصلوات في ذكرى مرور أسبوع على فاجعة بيروت      بينهم جنسيات غير عراقية .. احباط محاولة تسلل لعشرات الدواعش من الحدود السورية‎      موسكو عرضت على واشنطن التعاون لإنتاج لقاح كورونا..والرد صادم      موقف حافلات "ذكي" في كوريا الجنوبية يحمي من كورونا      هل ينتقل كورونا عبر الطعام؟ إجابة "نهائية" على السؤال الشائك      بايرن ميونيخ "يسرّب خطته" لإيقاف ميسي      البابا فرنسيس: وباء كورونا المستجّد سلط الضوء على أمراض اجتماعية أوسع يجب مكافحتها أيضًا      العراق.. تسجيل 53 حالة وفاة و3841 إصابة بفيروس كورونا      انفجار بيروت يعصف بأبنية أثرية شاهدة على تاريخ لبنان      اكتشاف فيروس كورونا في أجنحة دجاج مجمدة      دوري أبطال أوروبا: باريس سان جرمان يبلغ نصف النهائي للمرة الأولى منذ 25 عاما
| مشاهدات : 583 | مشاركات: 0 | 2020-07-07 10:16:53 |

السيناتور كوتون يهاجم الديمقراطيين ويتوعد الصين بجحيم من العقوبات

السيناتور الجمهوري توم كوتون

 

عشتارتيفي كوم- العربية نت/

 

شن السيناتور الجمهوري توم كوتون، الاثنين، هجوما عنيفا على الصين وعلى اليسار في أميركا بسبب إدانتهم لبلدهم الولايات المتحدة في حين يغضّون الطرف عن انتهاكات حقوق الإنسان التي لا تعد ولا تحصى في الصين.

وقال "إن الحزب الشيوعي الصيني نظام شرير. إنهم يديرون معسكرات اعتقال في شمال غرب الصين، ويضطهدون الأقليات في جميع أنحاء منطقتهم، وقد أجبروا منذ فترة طويلة النساء على الإجهاض القسري".

وأوضح كوتون، في مقابلة الاثنين مع صحيفة "بريتبارت" BreitBart الأميركية قائلا "ومع ذلك، فإن العديد من الأبطال المستيقظين على اليسار في أميركا، مثل العديد من لاعبي الدوري الأميركي للمحترفين بقيادة ليبرون جيمس، يغضّون الطرف عن جرائم الصين، وفي الوقت نفسه نشجب ضباط الشرطة لدينا، وهو ما أعتقد أنه تناقض مشين ومخجل".

وكان الدوري الأميركي للمحترفين حريصا بشكل خاص على عدم الرغبة في الإساءة إلى الحزب الشيوعي الصيني، لأن الصين هي سوق مربحة للدوري الأميركي للمحترفين. وكان المدير العام لهيوستن روكتس داريل موري قد غرد تحت هاشتاغ #StandwithHongKong، لكنه تراجع وأُجبر على الاعتذار.

وشرح كوتون عدداً من الطرق التي أثّرت بها الصين بسلوكها على العالم، وليس فقط على شعبها.

وقال إن الصين أطلقت العنان لوباء علمي، واختطفت وظائف في الولايات المتحدة ومصانع أميركية لعقود بينما "وقف الكثير من السياسيين في واشنطن من دون تحرك".

وقال: "لقد خالفوا التزاماتهم الأساسية تجاه هونغ كونغ. وعندما استلموا هونغ كونغ من بريطانيا العظمى، وعدوا بالحفاظ على طابعها الفريد لمدة 50 عاما.. وبعد سنوات، ذهب هذا الوعد".

وأضاف: "لقد قاموا بعملية جوهرية ضد الهند، أكبر ديمقراطية في العالم، وقتلوا 20 جنديا هنديا في هجوم وحشي. ويجرون مناورات جوية وبحرية مهددة بالقرب من تايوان واليابان".

وتابع: "إن الصين أصبحت أكثر عدوانية، وتستخدم جزئياً هذا الوباء للتغطية على تحركاتها. وهذا هو أحد الأسباب التي تجعل من المهم للغاية أننا بدأنا أخيراً في الوقوف في وجه الصين في عهد الرئيس ترمب".

وأشار إلى أن إدارة ترمب لديها حاليا مجموعتان من حاملات الطائرات في بحر الصين الجنوبي لإظهار التصميم الأميركي في الوقت الذي تجري فيه الصين مناورات بحرية داخل المياه المتنازع عليها.

وأشار إلى أنه يتوقع أن يرى المزيد من التشريعات من مجلس الشيوخ لمحاسبة الصين. وقال إن مجلس الشيوخ يدرس تعديل قانون الحصانة السيادية الأجنبية للسماح للمواطنين الأميركيين بمحاسبة المسؤولين الصينيين داخل أو في المحاكم الأميركية، ولديه تشريع يساعد في إعادة مصانع التوريد الهامة والمستحضرات الدوائية والسلع الطبية والمعدات الطبية الهامة الموجودة حاليا في الصين.

وقال كوتون "لقد غطت (منظمة الصحة العالمية) ازدواجية بكين لأشهر، وهذا هو أحد الأسباب التي دفعت الرئيس للانسحاب من منظمة الصحة العالمية وهو محق في ذلك".

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.5982 ثانية