منظمة شلومو للتوثيق : للسنة السادسة نطالب بالكشف حول مصير السبايا والمخطوفين والمفقودين من ابناء شعبنا المسيحي من الكلدان السريان الآشوريين والأرمن      غبطة البطريرك يونان يستقبل سعادة سفيرة الولايات المتّحدة الأميركية في بيروت دوروثي شيا      تعيين هالة جربوع من ابناء شعبنا كقاضٍ فيدرالي من قبل الرئيس الامريكي ترامب      شكر وامتنان من جمعية الرحمة الخيرية الكلدانية / عنكاوا      خبيران أمميان يحثان تركيا على إبقاء آيا صوفيا "مكانًا لالتقاء الثقافات"      واشنطن تستعد لإعادة 8 آلاف قطعة أثرية مسروقة إلى العراق      السيد ججو يهنئ السيد موشي بنجاح مسيرته الوظيفية      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تطالب بتشديد العقوبة بحق العناصر الامنية التي تجاوزت على الحدث.      الاحتفال بمراسيم منح البركة الشماسية في تركيا      اذاعة صوت السلام تجري لقاء مع مدير عام الدراسة السريانية في الحمدانية      كوردستان تسجل 9 وفيات و334 اصابة جديدة بكورونا      "السيناريو الأسوأ"... الصين تستعد لرد قاس حال طرد صحفييها المقيمين في أمريكا      ويمبلي يستضيف "أغلى مباراة في العالم" بين برينتفورد وفولهام      الكمامة الذكية.. تترجم إلى 8 لغات وتحافظ على التباعد "آليا"      الفاتيكان: الأوضاع الصحيّة للبابا بندكتس السادس عشر ليست مدعاة للقلق      الذكرى السادسة لإبادة الكورد الإزيديين.. دعوات محلية ودولية لتطبيع أوضاع سنجار وحمايتها      مصاب بوهن شديد.. تراجع كبير في صحة بابا الفاتيكان السابق بنديكتوس      روني: خطة فيرغسون "الانتحارية" سبب خسارتنا أمام برشلونة      كوردستان.. إمدادات الكهرباء تتعافى وساعات التجهيز تتجاوز 20 ساعة يومياً      على خلفية تعدي قواته على طفل متظاهر، الكاظمي يحيل قائد قوات حفظ القانون إلى الإمرة
| مشاهدات : 539 | مشاركات: 0 | 2020-07-02 08:54:44 |

عشّ لِنفسِكَ

مروان صباح الدانوك



تحرّر، وأترك الجميع، ولا تهتم لما يقال، وما قيل، وما سيقالُ عنك، دام إنك تعيش لنفسك، فاترك اقاويلهم، فالكلام سينطق حتى لو كنت نبياً معصوماً، ولو نجى احداً من الإنتقاد، لكان خيرَ الخلق محمد (صلى الله عليه وسلم)، فالألسنة تحولت خناجر سامة، لا تمزق الطالح فحسب، بل اصبح تمزيقها للصالح أشد، فأفعل ما تهوى نفسك وترغب، ولا تتأثر بمطباتهم التي جعلوها في كل طريق لكي تتعثر، لتأخر سيرك في كل مرة، ربما عراقيلهم هذه، تجعلك تجد طريقاً أفضل وأقصر للوصول لهدفك ونجاحاتك.
ولا تعطِ احداً إهتماماً، فكثرته كنقصانه، إن زاد سينقلب ضدك .. كالنباتات المنزلية، ان زاد سقيها؛ تتعفن جذورها وتموت، فأجعل اهتمامك مكرساً لنفسك، فهي من تستحق منك هذا، وما دونها فناكر لجميلكَ وافضالك، فالمرغوب والمحبوب في زمننا، هو من يشابههم في افعالهم، وانتقادهم لكلِ صغيرةٍ وكبيرة، وأقطع جميع علاقاتك بمن لا يريد الخير لك، واصنع مجدك بيدك، كالشاعر حسين مردان، الذي صنع مجده من ارصفة الشوارع، هي الوحيدة التي استقبلته بعد ان تخلى عنه الجميع، حتى اهله، لتجعله شاعراً فذاً، صنع من اللاشيء تاريخاً خالداً بالمجد والأدب، تمرد على الجميع، ليعتلي القمم، كان متمرداً حتى في شعِرهِ، رغم تحطيمه من قبل الجميع، حتى من الحكومات آنذاك، وسجن وغرّم، لكنه استمر بمسيرته ليخط لنفسه سطوراً في تاريخ الأدب.
إصنع سعادتك بيدك، فالحياة ليست طويلة، بل اقصر ما يكون، فلا تضيع يوماً او ساعة واحدة، في غير الإبتسامة والضحك، وإسعاد الذات، واترك كل ما يجعلك حزيناً وراء ظهرك، قد يسميها البعض انانية ان كنت كذلك، لكنها افضل من عالم مليءٍ بالنفاق، فهي الطريقة الوحيدة للعيش بسلامٍ، في هذا الزمان السيء.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9454 ثانية