دياربكرلي تعليقا على قضية آيا صوفيا : يعيدون إلى ذاكرتنا كيف قام أسلافهم العثمانيين قبل أكثر من 100عام بسلب كنائس وأوقاف المسيحيين أثناء مجازر الإبادة الجماعية      الكنيسة الكلدانية تشعر بحزن وألم أمام قرار تحويل كاتدرائية آيا صوفيا الى مسجد      مسيحيو العراق في محنة جديدة.. القصف التركي يتسبب بإغلاق 10 كنائس وتشريد عشرات العوائل      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يزور غبطة البطريرك يوحنا العاشر      الاكليروس المسيحي في العراق المصاب بفايروس كورونا      بالصور .. قداس تذكار مار يوسف خنانيشوع في كنيسة مار يوخنا المعمدان / عنكاوا      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يستقبل نيافة المطران مار سلوانس بطرس النعمة وإكليروس أبرشية حمص وحماة وطرطوس وتوابعها      مجلس كنائس الشرق الأوسط: القرار التركي إعتداء على الحريّة الدينيّة وخارج سياق العيش معًا      المديرية العامة للدراسة السريانية تطفئ شمعتها الثامنة      آيا صوفيا: الكنيسة الروسية تأسف لعدم الإصغاء إلى ملايين المسيحيين، واليونان تعتبر القرار استفزازًا للعالم      مديرة مطار أربيل ترجح استئناف الرحلات الجوية الأسبوع المقبل وحكومة إلاقليم تشدد إجراءاتها وتخول المحافظات فرض حظر التجول      دراسة صادمة عن "مناعة كورونا".. هل يلهث العلماء وراء "وهم"؟      تفاصيل انتصار مانشستر سيتي في "معركة اللعب النظيف"      حكومة إقليم كوردستان تحدد سقفاً زمنياً للإصلاح في البيشمركة      صحيفة أميركية: هكذا يكسب العراق حربه على الفساد      وزير العدل السوداني: تعديلات قانونيّة تجرّم التكفير وتلغي مادة "الردّة"      العراق يطلب دعم ألمانيا لرفعه من قائمة «تمويل الإرهاب»      البابا فرنسيس يعرب عن "حزنه الشديد" لقرار تحويل آيا صوفيا مسجدا      كوردستان تسجل أربع وفيات جديدة بكورونا وترفع الإجمالي إلى 316      نجاح اختبارات أول لقاح في العالم مضاد لكورونا بجامعة "سيتشينوف" الروسية
| مشاهدات : 799 | مشاركات: 0 | 2020-06-29 10:06:59 |

البطريرك ساكو يحتفل بقداس الذكرى الثانية لمنحه القبعة الكاردينالية

 

عشتارتيفي كوم- إعلام البطريركية الكلدانية/

 

عاد بحمد الله وشكره غبطة أبينا البطريرك الكاردينال مار لويس روفائيل ساكو للاحتفال بالقداس اليومي بعد شفاء يده المكسورة. وصادف اليوم الذكرى الثانية لمنحه القبعة الكاردينالية. كالعادة ومنذ بدء الحجر الصحي فالقداس يُبث مباشرةً على فيسبوك البطريركية الكلدانية من الكابيلا الخاصة بالبطريركية. شارك في القداس المطرانان المعاونان مار باسيليوس يلدو ومار روبرت سعيد جرجيس والأب صلاح خدور والأخوات الراهبات والمكرسة السكرتيرة إخلاص عابد جرجيس.

بدأ غبطته الكلام بكلمة شكر الى كل عائلة البطريركية، بضمنهم المطرانين المعاونين والأب صلاح والاخوات الراهبات والسكرتيرة وشباب البطريركية على صلاتهم ومحبتهم ومتابعتهم.

خلال الموعظة إستخلص غبطته العِبر التي نتعلمها من إنجيل اليوم عن الغني الأحمق، ومنها:

القراءة المعمقة للنص تدعونا الى توجيه حياتنا كأفراد وجماعة في إطار روحي – صوفي عملي لعيش قيم الإنجيل بعمق. الدرس هو نفسك ستؤخذ منك، وهذه لمن أعددتها؟

هذا الرجل لا يرى إلا نفسه، ولا يدور إلا حولها ليحميها بماله، فكانت النتيجة انه فقد كل شيء. ولم يخطر بباله انه سيموت يوما ما!! 

كثيرون يفكرون ان السعادة هي في تكديس الأموال وفي إشباع غرائزهم، بالحلال والحرام كما في هذا المثل وكما هي الحال عندنا، سرقوا الى ان لم يبق هناك ما يسرقوه… لكن يسوع يقدم مفهوماً آخر للسعادة من دون ان يكرس الفقر ولا المسكنة ، إنما يدعو إلى الحرية الداخلية تجاه المال، عدم تعلق القلب به حتى لا يصبح صنماً، ويدعو أن نكون رحماء وكرماء وأسخياء وشجعان. خصوصا اليوم وفي الظروف الصحية والمعاشية الخانقة التي نعيشها علينا ان نمد يد المساعدة لاخوتنا المحتاجين.هذه الدعوة الروحية والانسانية موجهة الى كل انسان يريد ان يحيا بموجبها.

خلال هذه الفترة، تعلمت الاعتماد على الذات اكثر والتحمل والصبر وهذا التقدم يحصل حين ننظر الى الالم بايجابية وبرجاء كما تعودتُ طوال الوقت أن اتضامن مع الم الملايين في العالم وكنت اقارن نفسي بهم واشكر الله على كل شيء.












اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2720 ثانية