قداسة البطريرك مار اغناطيوس يشارك في اجتماع اللجنة التنفيذية لمجلس كنائس الشرق الأوسط      غبطة البطريرك ساكو يستقبل الدكتور النائب غاندي الشيخ محمد الكسنزان      غبطة البطريرك يونان يترأس قداس مباركة مسيرة الحجّ لأيقونة العائلة المقدسة في لبنان      بالصور.. احتفالية عيد الام في بعشيقة      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس الأحد العاشر بعد العنصرة، الكرسي البطريركي، دير الشرفة      السينودس الكلداني 9-14 آب 2021      البطريرك الراعي: البلاد لا تحتمل المراوغة والمناورة بل حكومة إنقاذ فلا تتأخروا      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يحتفل بالقداس الإلهي لمناسبة عيد مار يعقوب البرادعي والأمبراطورة ثيودورة والعلامة مار غريغوريوس ابن العبري      لقاء حوار الأديان في البطريركية الكلدانية      نيافة المطران الدكتور افاك اسادوريان يرعى القداس الالهي في كنيسة الصليب المقدس للارمن الارثوذكس في اربيل – عنكاوا      العنصرية تكشف "الوجه القبيح" لأولمبياد طوكيو      البابا فرنسيس يوجه رسالة إلى المشاركين في مهرجان الشباب في مديوغوريه      كوردستان تسجل 13 وفاة و3350 إصابة بـ «كورونا» خلال 24 ساعة      الموصل بؤرة للمخدرات وتوزيعها شبه علني      عودة الإصابات لووهان.. وتقرير للكونغرس يكشف كيف تسرّب الفيروس من المختبر      فيروس كورونا.. هذه أبرز الخرافات وأغربها عن اللقاحات      أعدمها هتلر بقرار شخصي.. قصة جاسوسة أميركية تعود للواجهة      مصر وألمانيا.. هل يحقق فراعنة كرة اليد الفوز المنشود؟      بغداد توافق على إرسال دفعة ثانية من "سلفة الـ200 مليار" إلى كوردستان      هيئة الآثار العراقية تحدّد أماكن القطع الأثرية المهرّبة
| مشاهدات : 1178 | مشاركات: 0 | 2020-06-29 10:06:59 |

البطريرك ساكو يحتفل بقداس الذكرى الثانية لمنحه القبعة الكاردينالية

 

عشتارتيفي كوم- إعلام البطريركية الكلدانية/

 

عاد بحمد الله وشكره غبطة أبينا البطريرك الكاردينال مار لويس روفائيل ساكو للاحتفال بالقداس اليومي بعد شفاء يده المكسورة. وصادف اليوم الذكرى الثانية لمنحه القبعة الكاردينالية. كالعادة ومنذ بدء الحجر الصحي فالقداس يُبث مباشرةً على فيسبوك البطريركية الكلدانية من الكابيلا الخاصة بالبطريركية. شارك في القداس المطرانان المعاونان مار باسيليوس يلدو ومار روبرت سعيد جرجيس والأب صلاح خدور والأخوات الراهبات والمكرسة السكرتيرة إخلاص عابد جرجيس.

بدأ غبطته الكلام بكلمة شكر الى كل عائلة البطريركية، بضمنهم المطرانين المعاونين والأب صلاح والاخوات الراهبات والسكرتيرة وشباب البطريركية على صلاتهم ومحبتهم ومتابعتهم.

خلال الموعظة إستخلص غبطته العِبر التي نتعلمها من إنجيل اليوم عن الغني الأحمق، ومنها:

القراءة المعمقة للنص تدعونا الى توجيه حياتنا كأفراد وجماعة في إطار روحي – صوفي عملي لعيش قيم الإنجيل بعمق. الدرس هو نفسك ستؤخذ منك، وهذه لمن أعددتها؟

هذا الرجل لا يرى إلا نفسه، ولا يدور إلا حولها ليحميها بماله، فكانت النتيجة انه فقد كل شيء. ولم يخطر بباله انه سيموت يوما ما!! 

كثيرون يفكرون ان السعادة هي في تكديس الأموال وفي إشباع غرائزهم، بالحلال والحرام كما في هذا المثل وكما هي الحال عندنا، سرقوا الى ان لم يبق هناك ما يسرقوه… لكن يسوع يقدم مفهوماً آخر للسعادة من دون ان يكرس الفقر ولا المسكنة ، إنما يدعو إلى الحرية الداخلية تجاه المال، عدم تعلق القلب به حتى لا يصبح صنماً، ويدعو أن نكون رحماء وكرماء وأسخياء وشجعان. خصوصا اليوم وفي الظروف الصحية والمعاشية الخانقة التي نعيشها علينا ان نمد يد المساعدة لاخوتنا المحتاجين.هذه الدعوة الروحية والانسانية موجهة الى كل انسان يريد ان يحيا بموجبها.

خلال هذه الفترة، تعلمت الاعتماد على الذات اكثر والتحمل والصبر وهذا التقدم يحصل حين ننظر الى الالم بايجابية وبرجاء كما تعودتُ طوال الوقت أن اتضامن مع الم الملايين في العالم وكنت اقارن نفسي بهم واشكر الله على كل شيء.












أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.8027 ثانية