دياربكرلي تعليقا على قضية آيا صوفيا : يعيدون إلى ذاكرتنا كيف قام أسلافهم العثمانيين قبل أكثر من 100عام بسلب كنائس وأوقاف المسيحيين أثناء مجازر الإبادة الجماعية      الكنيسة الكلدانية تشعر بحزن وألم أمام قرار تحويل كاتدرائية آيا صوفيا الى مسجد      مسيحيو العراق في محنة جديدة.. القصف التركي يتسبب بإغلاق 10 كنائس وتشريد عشرات العوائل      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يزور غبطة البطريرك يوحنا العاشر      الاكليروس المسيحي في العراق المصاب بفايروس كورونا      بالصور .. قداس تذكار مار يوسف خنانيشوع في كنيسة مار يوخنا المعمدان / عنكاوا      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يستقبل نيافة المطران مار سلوانس بطرس النعمة وإكليروس أبرشية حمص وحماة وطرطوس وتوابعها      مجلس كنائس الشرق الأوسط: القرار التركي إعتداء على الحريّة الدينيّة وخارج سياق العيش معًا      المديرية العامة للدراسة السريانية تطفئ شمعتها الثامنة      آيا صوفيا: الكنيسة الروسية تأسف لعدم الإصغاء إلى ملايين المسيحيين، واليونان تعتبر القرار استفزازًا للعالم      مديرة مطار أربيل ترجح استئناف الرحلات الجوية الأسبوع المقبل وحكومة إلاقليم تشدد إجراءاتها وتخول المحافظات فرض حظر التجول      دراسة صادمة عن "مناعة كورونا".. هل يلهث العلماء وراء "وهم"؟      تفاصيل انتصار مانشستر سيتي في "معركة اللعب النظيف"      حكومة إقليم كوردستان تحدد سقفاً زمنياً للإصلاح في البيشمركة      صحيفة أميركية: هكذا يكسب العراق حربه على الفساد      وزير العدل السوداني: تعديلات قانونيّة تجرّم التكفير وتلغي مادة "الردّة"      العراق يطلب دعم ألمانيا لرفعه من قائمة «تمويل الإرهاب»      البابا فرنسيس يعرب عن "حزنه الشديد" لقرار تحويل آيا صوفيا مسجدا      كوردستان تسجل أربع وفيات جديدة بكورونا وترفع الإجمالي إلى 316      نجاح اختبارات أول لقاح في العالم مضاد لكورونا بجامعة "سيتشينوف" الروسية
| مشاهدات : 903 | مشاركات: 0 | 2020-06-28 09:38:51 |

شبكة ألمانية: المسيحيون في تركيا كبش فداء لأردوغان

 

عشتار تيفي كوم – الدستور/

قالت شبكة الأخبار الألمانية دوتيش فيليه إن المسيحيون في تركيا مازالوا يتعرضون للاضطهاد رغم انشغال العالم بمكافحة فيروس كورونا، لاسيما وتتعرض واحدة من أقدم الكنائس المسيحية في العالم” أيا صوفيا” لضغوط شديدة من الدولة التركية، من أجل تحويلها لمسجد.

وتابعت الدويشت فيليه، أن تركيا الآن تعاني من ضغوط اقتصادية جراء فيروس كورونا فضلا عن ارتفاع نسبة البطالة الجماعية والركود العالمي، ولكن الحكومة التركية تستغل الوضع الحالي من أجل الضغط على الأقليات الدينية، وتابعت الشبكة الألمانية، أن تهميش المسيحيين في تركيا ليس جديدًا على الرئيس رجب طيب أردوغان.

وفي الآونة الأخيرة، كان على المسيحيين السريان الآراميين في جنوب شرق البلاد، على وجه الخصوص، أن يخافوا من حقوقهم وممتلكاتهم الخاصة وحمايتها في ظل تعرضهم للاضطهاد في حكومة أردوغان.

وكشفت الشبكة الألمانية عن بعض الممارسات العنصرية من الحكومة التركية ضد المسييحيين، حيث بدأت السلطات التركية ببساطة في تخصيص أرض يملكها بعض الأفراد المسيحيين إلى أفراد آخرين، وفي المواجهة المسلحة مع الأكراد، تم تدمير عدد كبير من الكنائس.

وفي أعقاب الهجوم العسكري التركي الأخير على شمال سوريا، أجبر حوالي 200 ألف شخص، معظمهم من المسيحيين، على الفرار من منازلهم وهم الآن إنهم غير قادرين على العودة بسبب النزاع المستمر.

وكان أردوغان وعد من قبل بالسماح بإعادة بناء الكنائس، ولكن يبدو أن سياسة التمييز المنتظم والمنهجي ضد الأقلية المسيحية في تركيا تشير إلى أنه ليس جادًا حقًا في إحياء الحياة الدينية المسيحية.

وسلطت الشبكة الألمانية الضوء على حادثة “سيفر بيلسين” الكاهن السرياني الأرثوذكسي من ماردين في جنوب شرق تركيا الذي اتهمته الحكومة التركية بالانتماء إلى جماعة إرهابية، فقط لأنه أعطى الماء والخبز للمقاتلين الأكراد الذين طرقوا بوابة الدير.

وقال بيلسين في دفاعه بإنه سيقدم المساعدة لأي شخص يطلب ذلك – إنه واجبه المسيحي.، وقد أُطلق سراحه منذ ذلك الحين بعد تدخل منظمات الإغاثة المختلفة، لكنه لا يزال قيد المحاكمة، واختتمت الشبكة الالمانية قائلة: لقد أصبح مسيحيو تركيا كبش فداء مرحبًا به من أنقرة.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.6557 ثانية