دياربكرلي تعليقا على قضية آيا صوفيا : يعيدون إلى ذاكرتنا كيف قام أسلافهم العثمانيين قبل أكثر من 100عام بسلب كنائس وأوقاف المسيحيين أثناء مجازر الإبادة الجماعية      الكنيسة الكلدانية تشعر بحزن وألم أمام قرار تحويل كاتدرائية آيا صوفيا الى مسجد      مسيحيو العراق في محنة جديدة.. القصف التركي يتسبب بإغلاق 10 كنائس وتشريد عشرات العوائل      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يزور غبطة البطريرك يوحنا العاشر      الاكليروس المسيحي في العراق المصاب بفايروس كورونا      بالصور .. قداس تذكار مار يوسف خنانيشوع في كنيسة مار يوخنا المعمدان / عنكاوا      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يستقبل نيافة المطران مار سلوانس بطرس النعمة وإكليروس أبرشية حمص وحماة وطرطوس وتوابعها      مجلس كنائس الشرق الأوسط: القرار التركي إعتداء على الحريّة الدينيّة وخارج سياق العيش معًا      المديرية العامة للدراسة السريانية تطفئ شمعتها الثامنة      آيا صوفيا: الكنيسة الروسية تأسف لعدم الإصغاء إلى ملايين المسيحيين، واليونان تعتبر القرار استفزازًا للعالم      مديرة مطار أربيل ترجح استئناف الرحلات الجوية الأسبوع المقبل وحكومة إلاقليم تشدد إجراءاتها وتخول المحافظات فرض حظر التجول      دراسة صادمة عن "مناعة كورونا".. هل يلهث العلماء وراء "وهم"؟      تفاصيل انتصار مانشستر سيتي في "معركة اللعب النظيف"      حكومة إقليم كوردستان تحدد سقفاً زمنياً للإصلاح في البيشمركة      صحيفة أميركية: هكذا يكسب العراق حربه على الفساد      وزير العدل السوداني: تعديلات قانونيّة تجرّم التكفير وتلغي مادة "الردّة"      العراق يطلب دعم ألمانيا لرفعه من قائمة «تمويل الإرهاب»      البابا فرنسيس يعرب عن "حزنه الشديد" لقرار تحويل آيا صوفيا مسجدا      كوردستان تسجل أربع وفيات جديدة بكورونا وترفع الإجمالي إلى 316      نجاح اختبارات أول لقاح في العالم مضاد لكورونا بجامعة "سيتشينوف" الروسية
| مشاهدات : 623 | مشاركات: 0 | 2020-06-25 10:04:19 |

نائب محافظ أربيل يكشف تفاصيل حظر التجوال في المحافظة

تصوير: بلند طاهر

 

 

 

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

أعلن نائب محافظ أربيل لشبكة رووداو الإعلامية، أن حظر التجوال المحدود الذي قررت غرفة عمليات محافظة أربيل فرضه، يشمل إغلاقاً تاماً لكل الأماكن العامة من الثامنة مساء حتى الخامسة صباحاً.

وأضاف نائب محافظ أربيل، هيمن قادر، في تصريحه لشبكة رووداو الإعلامية، أن الدوام في جميع الدوائر الحكومية في محافظة أربيل سيتوقف من يوم غد الجمعة (25 حزيران 2020) حتى يوم الجمعة القادم (3 تموز 2020)، ولا يشمل ذلك الدوائر والمؤسسات التابعة للمديرية العامة لصحة أربيل وقوات الداخلية والدوائر الخدمية، وحسب الحاجة.
 
وأوضح قادر أن الوزارات لديها صلاحيات، على مستوى الوزارة وديوان الوزارة والمديريات، اتخاذ قرارات تمس آلية عمل منتسبيها.

وزاد أن كل أماكن اللهو وقاعات الأفراح وقاعات المناسبات الدينية والمقاهي والملاعب والحدائق العامة والمتنزهات ستغلق لمدة أسبوع.
 
وبيّن نائب محافظ أربيل أن محلات بيع الطيور الداجنة ومعارض بيع السيارات ستظل مغلقة في أيام الجمعة، ويسمح بفتح أبوابها في سائر الأيام حتى الثامنة مساء شرط مراعاة الشروط والإجراءات الصحية، كما تفتح المطاعم أبوابها ولكن تعمل بخدمة التوصيل المنزلي فقط.
 
وقال هيمن قادر: "لن نعلن حظراً للتجوال، لكن كل الأماكن التي ذكرت ستغلق من الثامنة مساء حتى الخامسة صباحاً، ونطلب من المواطنين عدم التجوال في تلك الساعات".
 
وبخصوص العيادات الطبية، أوضح نائب محافظ أربيل أنه يسمح لها بفتح أبوابها من الثالثة بعد الظهر إلى السادسة مساء، ولا يسمح لأي طبيب بمعاينة أكثر من عشرة مرضى، كما لا يسمح بمرافقة المريض إلا من قبل مرافق واحد، ويمنع جلوس أكثر من أربعة أشخاص في صالات الاستقبال في العيادات.

 وقال مصدر مطلع لشبكة رووداو الإعلامية إن المحافظة قررت تعطيل الدوام في الدوائر لمدة أسبوع واحد، اعتباراً من يوم الأحد المقبل.

 

 

 

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 3.0326 ثانية