تقرير مصور .. الخيكاني يزور ناحية برطلة ويلتقي بعدد من رجال الدين المسيحيين لبحث سبل دعم التعايش السلمي      الاحتفال بالقداس الالهي بمناسبة عيد مار توما الرسول في كنيسة ام النور / عنكاوا      رسامة كاهنين جديدين في ابرشية مار توما الكلدانية في اميركا      بالصور .. بسبب الرياح، تساقط الاف القطع من عمارة غير مكتملة ذات 14 طابقا / عنكاوا      البطريرك ساكو يزور راهبات الكلدان في بغداد      "مخلب النمر" التركية تهجّر آلاف المسيحيين من قراهم      البطريرك ساكو يستقبل مجموعة من الموظفين المسيحيين في وزارة الثقافة      الذكرى العاشرة لرسامة سيادة المطران مار بشار متي وردة رئيساً لأساقفة إيبارشية اربيل الكلدانية      مقترح البطريرك ساكو حول “اجتماع” لدراسة وضع المسيحيين العراقيين      تغطية الاتحاد الاشوري العالمي - فرع استراليا للاحتفال بيوم اشور في الأول من تموز 2020      سلطات اقليم كوردستان تعتقل تاجرا لمواد مخدرة      الصين تطلق تحذيرا من الدرجة الثالثة بعد ظهور "البكتيريا الأخطر" في تاريخ البشرية      إيران: مجمع نطنز النووي يتعرض لأضرار مادية جسيمة جراء "حادث" والأسباب سرية "لاعتبارات أمنية"      كورونا "موجود دائماً لكنه كان نائماً" وشيء ما أيقظه      أستراليا تتخذ "إجراء قاسيا غير مسبوق" لاحتواء تفشي كوفيد-19      للمرة الثانية... البابا فرنسيس يدعم قرار وقف إطلاق نار عالمي لتسهيل مكافحة جائحة كورونا      فيديو .. شهادة حية من المهندس وعازف الكمان المخضرم الاستاذ فؤاد ميشو عن رواد الموسيقى من ابناء شعبنا      تفاصيل قرارات "عمليات أربيل" بشأن الحظر والإغلاق والاستثناءات      الصحة العراقية تعلن إقرارها استخدام علاج كورونا الروسي: سيدرج ضمن البروتوكول      بوادر أزمة جديدة بين رونالدو ومدربه
| مشاهدات : 588 | مشاركات: 0 | 2020-06-24 10:22:29 |

وفد حكومة اقليم كوردستان يجتمع مع الكاظمي ويواصل عقد لقاءاته

وفد حكومة اقليم كوردستان يجتمع مع الكاظمي

 

عشتارتيفي كوم- كوردستان24/

 

اجتمع وفد حكومة اقليم كوردستان مع رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي فيما تستمر لقاءاته في جولة محادثات جديدة في مسعى يهدف لحل المشاكل العالقة بين الطرفين.

والتقى الوفد المفاوض لحكومة اقليم كوردستان برئاسة قوباد طالباني يوم الثلاثاء مع الكاظمي ووفد بارز من حكومة بغداد.

وجرى خلال الاجتماع بحث مكثف حول خيارات الطرفين من اجل التوصل الى اتفاق.

ويواصل وفد الاقليم لقاءته اليوم وخلال الايام المقبلة مع السياسيين العراقيين.

ووصل وفد رفيع من حكومة كوردستان برئاسة نائب رئيس وزراء الإقليم قوباد طالباني إلى بغداد يوم امس الثلاثاء.

وهذه رابع زيارة يقوم بها الوفد الكوردي إلى العاصمة العراقية منذ تشكيل الكابينة الوزارية التاسعة في إقليم كوردستان برئاسة مسرور بارزاني الصيف الماضي.

وتألف الوفد الحكومي الرفيع من وزراء المالية والاقتصاد آوات شيخ جناب والكهرباء كمال محمد صالح والتخطيط دارا رشيد، بالإضافة إلى وزير الإقليم خالد شواني ورئيس ديوان مجلس الوزراء أوميد صباح وسكرتير مجلس الوزراء آمانج رحيم.

وتوصل الجانبان في المحادثات السابقة إلى تفاهمات مشتركة إزاء جملة من القضايا الخلافية بما في ذلك حصة الإقليم من الموازنة والملف النفطي.

وقبل الزيارة بيوم، قال رئيس وزراء الإقليم مسرور بارزاني إن حكومته مستعدة لإبرام اتفاق شامل وجذري مع بغداد يضمن حقوق الجميع.

وقال ايضاً إن حكومة الإقليم مستعدة للإيفاء بما عليها من التزامات دستورية مقابل ضمان المستحقات المالية التي كفلها الدستور نفسه للإقليم.

وقبل زيارة الوفد بيومين، أجرى رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني سلسلة اجتماعات مع كبار المسؤولين في الحكومة الاتحادية.

وتركزت الاجتماعات حول الأزمة المالية وتبعات تفشي الجائحة بالإضافة إلى المشاكل العالقة مع الحكومة الاتحادية وقضايا اقتصادية وأمنية وغيرها.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 3.1919 ثانية