غبطة البطريرك ساكو: العيش المشترك في العراق كان مشرقاً، فلنعد إليه      السيد عماد ججو يزور المؤسسات التربوية والدينية في البصرة      الاحتفال بالقداس الالهي بالأحد السادس بعد القيامة وتذكار شهداء الإبادة السريانية (سيفو) / كنيسة ام النور – عنكاوا      البطريرك الراعي: الحلول موجودة لكن هناك من يمنع تنفيذها وهذا البلد لا تسلم مقاليده لاحد      عميد كلية الآداب بجامعة الفرات / سوريا، ضيفاً على الثقافة السريانية      وفد من الحزب الديمقراطي الكوردستاني يزور مقر البطريركية الكلدانية الصيفي بعنكاول      غبطة البطريرك يونان يزور دير مار اليان ويتفقّد الأعمال الجارية فيه، القريتين - حمص، سوريا      بالصور.. بغديدا      البطريرك ساكو يتفقد الأديب والشماس الموصلي بهنام حبابه ويزور دير الآباء الدومنيكان في عينكاوا      الكنائس الكاثوليكية في الشرق الأوسط تحيي "يوم السلام للشرق".. 25 حزيران الحالي      مصور مصري يوثق وفاة أشهر أسد عبر التاريخ      كل ما تريد معرفته عن مباراة العراق وايران في تصفيات كأس العالم      رسالة قداسة البابا فرنسيس بمناسبة اليوم العالمي الخامس للفقراء ٢٠٢١      صحة إقليم كوردستان تعيد النظر بإجراءات الوقاية من كورونا بالنسبة للداخلين      البيت الأبيض يؤيد إلغاء قانون أجاز الحرب على العراق      كاتانيتش ورسن يؤكدان: عازمون على تخطي إيران      الصحة الاتحادية : بضمنها حصة كوردستان .. وصول شحنة جديدة من لقاح فايزر      "مسيّرة" تهاجم منشأة ببغداد وتفجيرات تطال "قوافل التحالف" بمحافظات عدة      بالفيديو: السوبرانو سمية حلاق ترنم عودة الحياة إلى أحياء حمص القديمة      "تقرير صادم" عن الأسلحة النووية.. هل بات العالم في خطر؟
| مشاهدات : 937 | مشاركات: 0 | 2020-06-24 10:22:29 |

وفد حكومة اقليم كوردستان يجتمع مع الكاظمي ويواصل عقد لقاءاته

وفد حكومة اقليم كوردستان يجتمع مع الكاظمي

 

عشتارتيفي كوم- كوردستان24/

 

اجتمع وفد حكومة اقليم كوردستان مع رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي فيما تستمر لقاءاته في جولة محادثات جديدة في مسعى يهدف لحل المشاكل العالقة بين الطرفين.

والتقى الوفد المفاوض لحكومة اقليم كوردستان برئاسة قوباد طالباني يوم الثلاثاء مع الكاظمي ووفد بارز من حكومة بغداد.

وجرى خلال الاجتماع بحث مكثف حول خيارات الطرفين من اجل التوصل الى اتفاق.

ويواصل وفد الاقليم لقاءته اليوم وخلال الايام المقبلة مع السياسيين العراقيين.

ووصل وفد رفيع من حكومة كوردستان برئاسة نائب رئيس وزراء الإقليم قوباد طالباني إلى بغداد يوم امس الثلاثاء.

وهذه رابع زيارة يقوم بها الوفد الكوردي إلى العاصمة العراقية منذ تشكيل الكابينة الوزارية التاسعة في إقليم كوردستان برئاسة مسرور بارزاني الصيف الماضي.

وتألف الوفد الحكومي الرفيع من وزراء المالية والاقتصاد آوات شيخ جناب والكهرباء كمال محمد صالح والتخطيط دارا رشيد، بالإضافة إلى وزير الإقليم خالد شواني ورئيس ديوان مجلس الوزراء أوميد صباح وسكرتير مجلس الوزراء آمانج رحيم.

وتوصل الجانبان في المحادثات السابقة إلى تفاهمات مشتركة إزاء جملة من القضايا الخلافية بما في ذلك حصة الإقليم من الموازنة والملف النفطي.

وقبل الزيارة بيوم، قال رئيس وزراء الإقليم مسرور بارزاني إن حكومته مستعدة لإبرام اتفاق شامل وجذري مع بغداد يضمن حقوق الجميع.

وقال ايضاً إن حكومة الإقليم مستعدة للإيفاء بما عليها من التزامات دستورية مقابل ضمان المستحقات المالية التي كفلها الدستور نفسه للإقليم.

وقبل زيارة الوفد بيومين، أجرى رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني سلسلة اجتماعات مع كبار المسؤولين في الحكومة الاتحادية.

وتركزت الاجتماعات حول الأزمة المالية وتبعات تفشي الجائحة بالإضافة إلى المشاكل العالقة مع الحكومة الاتحادية وقضايا اقتصادية وأمنية وغيرها.

 











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.8005 ثانية