رئيس أساقفة الموصل مرشحًا لجائزة سخاروف لحريّة الفكر التابعة للبرلمان الأوروبي      بيان منظمة شلومو للتوثيق بخصوص عدم دعوة الناجيات المسيحيات للرئاسات الثلاث      الدراسة السريانية تختتم دورة تطويرية في اللغة السريانية والتربية المسيحية      الوكالة الامريكية للتنمية الدولية USAID تمنح منظمة عنكاوا الانسانية منحة مالية مقدارها مليوني ونصف دولار      بالصور .. كوند كوسه      مجلس كنائس الشرق الأوسط يدعم الشّباب اللّبنانيّ روحيًّا ونفسيًّا      د. روبين بيت شموئيل ضيفًا على الثقافة التركمانية      بالصور.. هزار جوت      جدران تلكيف تتّشح بجداريات السلام ولوحات الوقاية من فايروس كورونا      عماد ججو : اجراء امتحانات الدور الاول للمرحلة الاعدادية في نينوى بنجاح      قيادي كوردي يدعو لإيقاف "المذبحة" ويكشف تحذيراً صارماً من بومبيو للعراق      إصابات فيروس كورونا في الولايات المتحدة تتجاوز 7 ملايين      مسرور بارزاني: الاستفتاء تعبير عن إرادة شعبية أظهرت رغبة الشعب الكوردستاني بالحرية      تعرف على القيمة الجديدة لجائزة نوبل      كأس السوبر الأوروبية.. الجماهير "تنتصر" على كورونا      البابا فرنسيس: لنشجع بعضنا البعض لكي نحلم أحلامًا كبيرة      الرئيس بارزاني يستقبل سفير الإتحاد الأوروبي في العراق      حقن بكورونا عمدا.. بريطانيا على موعد مع "التحدي البشري"      الكشف عن التكلفة المحتملة لصفقة انتقال مبابي إلى ريال مدريد      تطورات كنتاكي.. إصابة شرطيين والسلطات تدعو لإنهاء الاحتجاجات
| مشاهدات : 714 | مشاركات: 0 | 2020-06-04 10:20:10 |

كورونا يرفع حصيلة ضحاياه ويتخطى عتبة الـ900 إصابة في كوردستان

حذرت وزارة الصحة في وقت سابق من أن يشهد الإقليم نكسة ما لم يلتزم المواطنون بما تراه الحكومة مناسباً لهم لمواجهة فيروس كورونا

 

عشتارتيفي كوم- كوردستان24/

 

ذكر مصدر صحي في السليمانية أن رجلاً يبلغ من العمر 52 عاماً توفي فجر الخميس بعد إصابته بفيروس كورونا ما يرفع إجمالي الوفيات في عموم إقليم كوردستان إلى 15 حالة.

وأبلغ إقليم كوردستان خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية عن أكثر من 70 إصابة، وهو معدل إصابات مرتفع مقارنة بالأيام الأولى من ظهور الفيروس قبل نحو ثلاثة أشهر.

وبهذا يرتفع إجمالي عدد الإصابات في عموم الإقليم إلى 905 إصابة و15 حالة وفاة في المحافظات الأربع أربيل والسليمانية ودهوك وحلبجة.

ويوم أمس، بحث مجلس الوزراء في إقليم كوردستان زيادة مخاطر فيروس كورونا المستجد وسط ارتفاع عدد المصابين وضحاياه.

وقال رئيس حكومة الإقليم مسرور بارزاني إن حكومته مستمرة في اتخاذ الإجراءات الوقائية من أجل سلامة المواطنين، ولن تدخر وسعاً في هذا الصدد، وقد قامت بكل ما هو ضروري، بيد أن المسؤولية الكبرى تقع على عاتق المواطنين في الحفاظ على سلامتهم.

وحذرت وزارة الصحة في وقت سابق من أن يشهد الإقليم نكسة ما لم يلتزم المواطنون بما تراه الحكومة مناسباً لهم لمواجهة فيروس كورونا.

وكان إقليم كوردستان قد فرض سلسلة من التدابير الوقائية منذ أن سجل أول إصابة قبل نحو ثلاثة أشهر، مما أسهم في خفض معدل الإصابات اليومية بشكل كبير مقارنة بالأسابيع القليلة الماضية. وبعد أن أُعيدت الحياة تدريجياً للمدن بدأت نسب الإصابات تتزايد.

وفرضت السلطات حظر تجول شاملاً لمدة أسبوع في عموم محافظات الإقليم إلا أنها قررت تخفيفه قيوده، وشددت على ضرورة الالتزام بالإجراءات الصحية.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1263 ثانية