الجمعية العراقية لحقوق الانسان تدين اغتيال الهاشمي والاعتداءات التركية والايرانية على الاراضي العراقية      البطريرك ساكو للكهنة: علينا أن نُظهر في هذه الظروف معاني الأبوّة والرعاية الإنسانية والروحية      قداسة البطريرك افرام الثاني يزور غبطة البطريرك يوحنا العاشر      هل يواصل المسيحيون المشرقيون هجرة أوطانهم؟      رئيس "منظمة الدفاع عن المسيحيين" يدعو ترامب لإجبار أردوغان على احترام الإرث المسيحي في تركيا      دراسة: اعداد المسيحيين في العراق ستنخفض الى 23 الف شخص فقط عام 2024      اجتماع مجلس أمناء جامعة أنطاكية السورية الخاصة      اتحاد الاعلام المسيحي في الشرق الاوسط: رسالة الى الرئيس التركي حول كنيسة أيا صوفيا      مقابلة مع السيد ادمون جبرائيل والشماس كوركيس حنا ميشكو حول المساعي الجارية للتحضير للمؤتمر الآشوري العالمي 2021      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تدين الاغتيالات التي تتعرض لها الشخصيات الوطنية العراقية      حكومة مسرور بارزاني تدخل عامها الثاني.. إصلاح لأمد بعيد وحكم رشيد      لجنة الطاقة النيابية تقدم مقترحاً لإنهاء أزمة الكهرباء في العراق      كورونا يستفحل في أميركا.. ويبطش برؤساء      "المحلول المعجزة" لكورونا يقود رجلا وأبنائه إلى السجن      بفوز مريح.. مانشستر يونايتد يكتب تاريخا جديدا      الإنجيل وعلامات الأزمنة      تسجيل 2170 إصابة و103 حالات وفاة بفيروس كورونا في العراق      بشأن كورونا.. فرست صوفي يؤكد: اربيل بلغت مرحلة الخطر      رئيس إقليم كوردستان يجتمع بممثلة الأمين العام للأمم المتحدة      تنبيه أممي من تلاعب قاتل.. كمامات ومعقمات مقلدة
| مشاهدات : 667 | مشاركات: 0 | 2020-06-02 09:59:41 |

العراق.. مساعٍ لتشكيل تكتل نيابي عابر للأحزاب وداعم للكاظمي

من جلسة التصويت على حكومة الكاظمي في البرلمان العراقي

 

عشتارتيفي كوم- العربية نت/

 

يسعى نواب عراقيون لتشكيل تكتل برلماني عابر للأحزاب وداعم لرئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، حسب ما نقلته صحيفة "الشرق الأوسط"، اليوم الاثنين، والتي أشارت إلى أن التكتل الجديد لن يكون "سياسياً" بل "إصلاحياً".

وتخطط مجموعة من نواب البرلمان العراقي، من كتل مختلفة، لتشكيل كتلة برلمانية تدعم خطط وتوجهات رئيس الوزراء.

ويكشف هذا الحراك، وفقاً لمصادر صحيفة "الشرق الأوسط"، عن رغبة لدى عدد كبير من النواب باتجاه إحداث تغيير جاد عابر للكتل.

ووفقاً للصحيفة، فإن استمرار سلسلة الأزمات التي يمر بها العراق، السياسية والأمنية والاقتصادية والصحية، دفعت بنحو 50 نائباً لتشكيل الكتلة الجديدة.

وفي هذا السياق، أكد رئيس حركة "إرادة" في البرلمان العراقي حسين عرب أن الكتلة الجديدة تسعى إلى دعم الدولة والحكومة وتقويم عمل البرلمان.

واعتبر عرب أن هناك حاجة ماسة لأن لتكون الدولة قادرة على مواجهة الأزمات والتحديات المقبلة.

ورأى عرب أن هذا التحالف المرتقب "سيكون مؤثراً وليس سياسياً، بل برلمانياً إصلاحياً".

بدوره، أكد النائب عن "ائتلاف النصر"، رياض التميمي، أن تشكيل كتلة داعمة لرئيس الوزراء خطوة بالاتجاه الصحيح حتى يتمكن من العمل بقوة ودون تأثير من الأحزاب.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1542 ثانية