الجمعية العراقية لحقوق الانسان تدين اغتيال الهاشمي والاعتداءات التركية والايرانية على الاراضي العراقية      البطريرك ساكو للكهنة: علينا أن نُظهر في هذه الظروف معاني الأبوّة والرعاية الإنسانية والروحية      قداسة البطريرك افرام الثاني يزور غبطة البطريرك يوحنا العاشر      هل يواصل المسيحيون المشرقيون هجرة أوطانهم؟      رئيس "منظمة الدفاع عن المسيحيين" يدعو ترامب لإجبار أردوغان على احترام الإرث المسيحي في تركيا      دراسة: اعداد المسيحيين في العراق ستنخفض الى 23 الف شخص فقط عام 2024      اجتماع مجلس أمناء جامعة أنطاكية السورية الخاصة      اتحاد الاعلام المسيحي في الشرق الاوسط: رسالة الى الرئيس التركي حول كنيسة أيا صوفيا      مقابلة مع السيد ادمون جبرائيل والشماس كوركيس حنا ميشكو حول المساعي الجارية للتحضير للمؤتمر الآشوري العالمي 2021      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تدين الاغتيالات التي تتعرض لها الشخصيات الوطنية العراقية      حكومة مسرور بارزاني تدخل عامها الثاني.. إصلاح لأمد بعيد وحكم رشيد      لجنة الطاقة النيابية تقدم مقترحاً لإنهاء أزمة الكهرباء في العراق      كورونا يستفحل في أميركا.. ويبطش برؤساء      "المحلول المعجزة" لكورونا يقود رجلا وأبنائه إلى السجن      بفوز مريح.. مانشستر يونايتد يكتب تاريخا جديدا      الإنجيل وعلامات الأزمنة      تسجيل 2170 إصابة و103 حالات وفاة بفيروس كورونا في العراق      بشأن كورونا.. فرست صوفي يؤكد: اربيل بلغت مرحلة الخطر      رئيس إقليم كوردستان يجتمع بممثلة الأمين العام للأمم المتحدة      تنبيه أممي من تلاعب قاتل.. كمامات ومعقمات مقلدة
| مشاهدات : 1255 | مشاركات: 0 | 2020-05-30 09:47:26 |

هجوم جديد على كنيسة في إسطنبول وسط عداء متزايد تجاه المسيحيين

 

عشتار تيفي كوم – الشروق/

أفاد موقع "آسيا تايمز" الإخباري، يوم الجمعة بأن رجلا قام بمهاجمة كنيسة سورب كريكور لوساروفيتش (كنيسة القديس جريجوريوس) في منطقة كوزجنشوك ، على الجانب الآسيوي من إسطنبول.

وذكر الموقع بأن تلك الحادثة جاءت مع تزايد العداء تجاه المسيحيين في تركيا ، والذي يشمل الاعتقالات والاختفاء الغامض والقتل وتاريخ من انتهاكات الحقوق الدينية .

وذكرت صحيفة "بيرجون" التركية أن الشرطة اعتقلت الرجل يوم الجمعة.

وقالت الصحيفة أن الهجوم الأخير على هدف مسيحي يعكس مناخًا متزايدًا من العداء والقمع تجاه الأقليات في تركيا في عهد الرئيس رجب طيب أردوغان.

في وقت سابق من هذا الشهر ، نشرت مجلة "جرتشك حياة" الموالية للحكومة إصدارًا خاصًا من 176 صفحة اتهمت الأرمن والمسيحيين الآخرين في تركيا بالقيام بأنشطة إرهابية والمشاركة في الانقلاب الفاشل في عام 2016 .

ومن جانبه، كتب جارو بايلان ، عضو أرميني في البرلمان التركي عن حزب الشعوب الديمقراطي، على حسابه بموقع التدوينات القصيرة "تويتر": "الهجمات مستمرة على كنائسنا.. خطاب الكراهية من قبل السلطة الحاكمة يجعل جرائم الكراهية عادية ومستساغة ".

وفي وقت سابق من الشهر الجاري أضرم رجلا النار في باب كنيسة أرمينية أخرى في بكيركوي بإسطنبول.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1079 ثانية