الجمعية العراقية لحقوق الانسان تدين اغتيال الهاشمي والاعتداءات التركية والايرانية على الاراضي العراقية      البطريرك ساكو للكهنة: علينا أن نُظهر في هذه الظروف معاني الأبوّة والرعاية الإنسانية والروحية      قداسة البطريرك افرام الثاني يزور غبطة البطريرك يوحنا العاشر      هل يواصل المسيحيون المشرقيون هجرة أوطانهم؟      رئيس "منظمة الدفاع عن المسيحيين" يدعو ترامب لإجبار أردوغان على احترام الإرث المسيحي في تركيا      دراسة: اعداد المسيحيين في العراق ستنخفض الى 23 الف شخص فقط عام 2024      اجتماع مجلس أمناء جامعة أنطاكية السورية الخاصة      اتحاد الاعلام المسيحي في الشرق الاوسط: رسالة الى الرئيس التركي حول كنيسة أيا صوفيا      مقابلة مع السيد ادمون جبرائيل والشماس كوركيس حنا ميشكو حول المساعي الجارية للتحضير للمؤتمر الآشوري العالمي 2021      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تدين الاغتيالات التي تتعرض لها الشخصيات الوطنية العراقية      حكومة مسرور بارزاني تدخل عامها الثاني.. إصلاح لأمد بعيد وحكم رشيد      لجنة الطاقة النيابية تقدم مقترحاً لإنهاء أزمة الكهرباء في العراق      كورونا يستفحل في أميركا.. ويبطش برؤساء      "المحلول المعجزة" لكورونا يقود رجلا وأبنائه إلى السجن      بفوز مريح.. مانشستر يونايتد يكتب تاريخا جديدا      الإنجيل وعلامات الأزمنة      تسجيل 2170 إصابة و103 حالات وفاة بفيروس كورونا في العراق      بشأن كورونا.. فرست صوفي يؤكد: اربيل بلغت مرحلة الخطر      رئيس إقليم كوردستان يجتمع بممثلة الأمين العام للأمم المتحدة      تنبيه أممي من تلاعب قاتل.. كمامات ومعقمات مقلدة
| مشاهدات : 640 | مشاركات: 0 | 2020-05-28 10:26:25 |

"الموجة الثانية" تُدخل المزيد للمستشفيات وترفع درجة الحذر في كوردستان

جرى تشخيص 16 إصابة جديدة في السليمانية وتسع في أربيل لأشخاص في مختلف الأعمار ومن كلا الجنسين - صورة: فرانس برس

 

عشتارتيفي كوم- كوردستان24/

 

اكتشف إقليم كوردستان، خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، 25 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع الإجمالي إلى 532 إصابة مؤكدة.

وجرى تشخيص 16 إصابة جديدة في السليمانية وتسع في أربيل لأشخاص في مختلف الأعمار ومن كلا الجنسين، حسبما أفادت وزارة الصحة.

وفي وقت من الأوقات، وصل عدد المصابين الراقدين في المستشفيات إلى أقل من 20 لكنه زاد عن ذلك بـ100 مصاب إضافي وسط تحذيرات من موجة ثانية. وتعافى 407 أشخاص من الوباء إلى الآن.

وقال محافظ أربيل فرصت صوفي للصحفيين يوم أمس، إنه يخشى أن يتحول الفيروس إلى وباء في حال عدم مراعاة السكان للتعليمات والتدابير الوقائية.

وجاء ذلك بعدما عادت الحياة إلى طبيعتها تقريباً في أعقاب مزاولة الأعمال التجارية والصناعية وافتتاح الأسواق والنقل العام.

وفرضت السلطات حظراً شاملاً للتجول طيلة أيام عيد الفطر في محاولة للسيطرة على ارتفاع المعدل اليومي للإصابات في الإقليم.

وقال محافظ أربيل "أعداد الإصابات في تزايد... ما لم تتم مراعاة التعليمات فان تفشي الفيروس وانتشاره في الإقليم وارد جداً".

وسبق أن أبدى وزير الصحة في إقليم كوردستان تخوفه من عدم تمكن رصد الإصابات في الموجة الثانية التي قال إنها في تصاعد في الإقليم.

وسجل الإقليم لغاية الآن خمس وفيات.

وتقول وزارة الصحة إن الحالات لم تخرج من سيطرتها، وأشارت إلى أن المخاوف تكمن هذه المرة في عدم معرفة مصدر الإصابات.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1632 ثانية