رئيس أساقفة الموصل مرشحًا لجائزة سخاروف لحريّة الفكر التابعة للبرلمان الأوروبي      بيان منظمة شلومو للتوثيق بخصوص عدم دعوة الناجيات المسيحيات للرئاسات الثلاث      الدراسة السريانية تختتم دورة تطويرية في اللغة السريانية والتربية المسيحية      الوكالة الامريكية للتنمية الدولية USAID تمنح منظمة عنكاوا الانسانية منحة مالية مقدارها مليوني ونصف دولار      بالصور .. كوند كوسه      مجلس كنائس الشرق الأوسط يدعم الشّباب اللّبنانيّ روحيًّا ونفسيًّا      د. روبين بيت شموئيل ضيفًا على الثقافة التركمانية      بالصور.. هزار جوت      جدران تلكيف تتّشح بجداريات السلام ولوحات الوقاية من فايروس كورونا      عماد ججو : اجراء امتحانات الدور الاول للمرحلة الاعدادية في نينوى بنجاح      قيادي كوردي يدعو لإيقاف "المذبحة" ويكشف تحذيراً صارماً من بومبيو للعراق      إصابات فيروس كورونا في الولايات المتحدة تتجاوز 7 ملايين      مسرور بارزاني: الاستفتاء تعبير عن إرادة شعبية أظهرت رغبة الشعب الكوردستاني بالحرية      تعرف على القيمة الجديدة لجائزة نوبل      كأس السوبر الأوروبية.. الجماهير "تنتصر" على كورونا      البابا فرنسيس: لنشجع بعضنا البعض لكي نحلم أحلامًا كبيرة      الرئيس بارزاني يستقبل سفير الإتحاد الأوروبي في العراق      حقن بكورونا عمدا.. بريطانيا على موعد مع "التحدي البشري"      الكشف عن التكلفة المحتملة لصفقة انتقال مبابي إلى ريال مدريد      تطورات كنتاكي.. إصابة شرطيين والسلطات تدعو لإنهاء الاحتجاجات
| مشاهدات : 630 | مشاركات: 0 | 2020-05-27 15:38:25 |

اتحاد الادباء والكتاب السريان يصدر مجلة سفروثا عدد ( 15-16 )

 

عشتار تيفي كوم/

رغم جائحة كورونا وتعقيداتها أصدر الأتحاد مجلته المركزية (سفروثا تضمن العددين  15-16 معا ) ، وتضمن العدد بأقسامه السرياني والعربي والكردي والانجليزي عشرات المقالات والنتاجات الادبية التي اعدها كتاب شعبنا حيث استهلها رئيس الاتحاد ورئيس التحرير المجلة روند بولص عبر افتتاحية العدد باللغتين السريانية والعربية حيث خصصها عن الذكرى 170 للصحافة السريانية اضافة لمجموعة مقالات  كتبها كلا من اكد مراد وشاكر سيفو و ابرم شبيرا وملكو خوشابا ويوسف بكتاش وسامر الياس  بينما تضمن القسم العربي من المجلة نحو عشرة مواضيع  تقدمتها كلمة العدد من ثم كتب الاديب نزار الديراني عن جذور السريانية في التراث اللبناني كما كتب الدكتور يوسف قوزي عن نشاة الخط السرياني ، أما القسم الانجليزي تضمن تقريرين عن فعاليات المؤتمر الدولي الثاني للدراسات الارامية والسريانية المنعقد في جامعة القاهرة و مهرجان اكيتو الثقافي المقام في بغداد ، ودراسة لغوية بعنوان ( العمق الدلالي للغة السريانية ) ، و دراسة تاريخية عن مذابح المسيحيين في سيفو  ، و مجموعة ومضات  للشاعر كريم اينا .

واحتوى العدد ملف خاص عن الراحل  د. سعدي المالح ، وتزامن هذا العدد مع ذكرى رحيله السادسة ، تضمن  عدة مقالات وشهادات كتبها كلا من  جورجينا بهنام التي تحدثت عن عنوانا  المالح الاثيرين الى قلبه وهما عمكا وشربل  كما كتب بطرس هرمزعن المالح كا عرفه وكتب الدكتور محمد صابر عبيد عن المالح بصفته الفارس الرائي  كما نشرت المجلة كلمة مؤسسة يومانا الاعلامية في تابين الراحل في عام 2019 حيث القاها كلدو اوغنا.

كما تضمن العدد دراسة اعدها الاعلامي الدكتور بهنام عطا الله  حول الصحافة السريانية في سهل نينوى كما نشرت المجلة لقاءا موسعا مع المطران مار غريغوريوس صليبا  اجراه الاعلامي سامر الياس سعيد بينما اختتم القسم العربي موضوع للاعلامي بهنام شمني خصصه للحديث عن الغناء السرياني مع باقة من الاخبار كما تضمن العدد مقالين باللغة الكردية  كتبهما كلا من بهنام شابا وصباح انطوان.

رابط المجلة:

https://drive.google.com/file/d/1bXwhZj7_nTIWQxmAiibERxKl9vIcxCBu/view

 















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1848 ثانية