بالصور.. بناصور ونهاوا      الذكرى 29 لاستقلال أرمينيا      غبطة البطريرك يونان يرسم الأب فراس دردر خوراسقفاً استعداداً لرسامته الأسقفية      رئيس وزراء الفاتيكان: "تناقص أعداد المسيحيّين جراء الهجرة في السنوات الأخيرة من مليون ونصف إلى 300 ألف مسيحيّ"      لمتابعة سير العملية التربوية، ججو والسبعاوي يزوران ناحية القوش      البيان الختامي للاجتماع الاستثنائي للجنة التنفيذية لمجلس كنائس الشرق الأوسط      الراعي: الوجود المسيحي في الشرق بات مقلصا ونحن مدعوون لمواجهة رياح تعصف بأوطاننا      قريبا.. افتتاح قنصلية أرمينيا في اربيل      انتخاب الدكتور ميشال عبس أمينًا عامًا جديدًا لمجلس كنائس الشرق الأوسط      بالصور .. قداس عيد القديس مار متى الناسك - كنيسة ام النور / عنكاوا      وزير الإقليم لشؤون المباحثات مع بغداد: سنعمل على تفعيل المادة 140 من الدستور      ظل الصواريخ المجهولة ثانية في العراق.. رسائل متكررة      الولايات المتحدة.. الدين الاتحادي يصل ضعفي الاقتصاد بحلول 2050      "كوفاكس" لوصول البلدان الفقيرة إلى لقاح      رئيس برشلونة يقف في وجه سواريز      الفاتيكان وبكين يستعدان لتمديد العمل باتفاق تاريخي وقعه الطرفان قبل سنتين      تسجيل 730 إصابة و17 وفاة بفيروس كورونا في إقليم كوردستان      في يوم السلام العالمي، نيجيرفان بارزاني: نجدد التزامنا بحماية وتعزيز السلام      مسؤول أميركي: إيران ربما تملك مواد تكفي لصنع قنبلة نووية بحلول نهاية العام      ريال مدريد يفتتح موسمه في الليغا بتعادل سلبي أمام ريال سوسيداد
| مشاهدات : 1170 | مشاركات: 0 | 2020-05-23 09:41:36 |

جمعية عون الكنيسة المتألمة: مساعدات لأكثر من 20 ألف أسرة سورية مسيحية

 

عشتار تيفي كوم – آكي الإيطالية للأنباء/

 أعلنت جمعية فاتيكانية عن خطة مساعدة طارئة جديدة تشمل 20550 عائلة سورية كاثوليكية، أرثوذكسية وبروتستانتية.

 وأوضح الرئيس التنفيذي لجمعية عون الكنيسة المتألمة البابوية (ACS) توماس هاين غيلديرن، التي وضعت الخطة، أن "كل عائلة ستحصل على دعم لمرة واحدة بقيمة 25 يورو، مما سيسمح لها بشراء المواد الغذائية ومستلزمات النظافة اللازمة لحماية نفسها من فيروس كورونا".

 وأشار غيلديرن الى أن "المبلغ قد لا يبدو كثيرًا، لكنه يعادل نصف الدخل الشهري لأسرة سورية عادية تقريبًا"، مبينا أن "الدعم الطارئ هذا سيصل إلى كثير من الناس”، لكن “يجب تنفيذه دون تأخير قبل أن ينتشر الوباء في جميع أنحاء البلاد".

 ووفقًا للجمعية البابوية، فإن "برنامج المساعدات الذي تبلغ قيمته أكثر من نصف مليون يورو، ينقسم إلى سبعة مشاريع منفصلة، بحيث يمكن تنظيم الدعم وفقًا لمختلف المراكز السكانية. ويشمل المستفيدون من البرنامج أسر عديدة من المدن التي قصفت ودمرت خلال الحرب، بما فيها 6190 عائلة من حلب و7680 من حمص"، كما "يشمل حوالي 400 عائلة من مدينتي الحسكة والقامشلي، شمال شرق سوريا أيضًا".

 بهذا الصدد، قال مدير الفرع الإيطالي للجمعية أليساندرو مونتيدورو، أنه "بالإضافة إلى عواقب الحرب والعقوبات، يجازف المسيحيون السوريون اليوم بأن يصبحوا مواطنين من الدرجة الثانية، إزاء تخلي الحكومة عنهم والتمييز الممارس ضدهم من قبل سوريين آخرين".

 وذكر مونتيدورو أن "كثيرًا من الناس فقدوا ممتلكاتهم ووظائفهم"، لذلك "تمثل خطة المساعدة الجديدة مساهمة أخرى في الجهود الطويلة المدى التي وضعتها جمعيتنا لحماية هذه الجماعة المسيحية، التي أصبحت الآن مهددة بالوباء أيضًا".

 

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.4782 ثانية