هواجس مسيحية من تحوّل الدولة العراقية إلى دينيّة: حتى المسلم العلماني لا يستطيع العيش فيها      قداسة كاثوليكوس عموم الأرمن كاريكين الثاني يدعو إلى الوحدة والتضامن      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس أحد بشارة العذراء مريم ويقيم جنازاً للمثلّث الرحمات المطران مار إيوانيس لويس عوّاد      البطريرك الراعي: الواقع الحالي المتداعي في لبنان أسفرت عنه ولا تزال سياسة الانحياز      المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري يهنئ الايزيديين بمناسبة اختيار بابا شيخ جديد      بالصور .. ميركي      السيد "جوزيف هاويل" عمدة مدينة (هيوم) في ملبورن الاسترالية يستمر في زياراته لابناء شعبنا      البابا فرنسيس وشيخ الأزهر أحمد الطيب يغردان معاً من أجل الأخوة الإنسانية      مجلس كنائس الشرق الأوسط يواصل رسالته الإنسانيّة في بيروت الجريحة      خطر تحويل الكنائس الأرمنيّة تحت الاحتلال الأذربيجاني إلى مساجد      "بحر" صنعه الإسمنت.. افتتاح أعمق مسبح في العالم      ليلة إبراهيموفيتش.. هدفان "خرافيان" وصدمة مفاجئة      وفد من إقليم كوردستان يزور بغداد خلال أيام      قريبا.. توقيع عقد اكبر مشروعين في العراق      الولايات المتحدة.. قتلى في عملية طعن داخل كنيسة بكاليفورنيا      البابا يوجه رسالة فيديو إلى الشبان المشاركين في الحدث الدولي "Economy of Francesco"      مسرور بارزاني يشارك في مؤتمر "أولويات اقتصاد إقليم كوردستان لما بعد كورونا" الذي ستنظمه غرفة التجارة الأمريكية      سباق الهدافين المخضرمين بين رونالدو وإبراهيموفيتش مستمر      الولايات المتحدة تنشر قاذفات B-52H في قواعدها في الشرق الاوسط      الكاردينال بارولين: الحوار بين الأديان ضروري ضد معاداة السامية
| مشاهدات : 1189 | مشاركات: 0 | 2020-05-18 09:59:20 |

رئيس إقليم كوردستان يجدد التأكيد على الدفاع عن حقوق المكونات

نيجيرفان بارزاني رئيس اقليم كوردستان

 

عشتارتيفي كوم- رئاسة اقليم كوردستان/

 

إلى جانب طمأنتهم وإبداء كامل دعمه ودعم ورئاسة إقليم كوردستان للمكونات القومية والدينية، شدد فخامة الرئيس نيجيرفان بارزاني على أن المكونات مواطنون أصليون في إقليم كوردستان يجب احترام قراراتهم والحفاظ على حرياتهم، ولا يجوز تحويلهم إلى جزء من الخلافات السياسية، مثلما لا يجوز ولا يسمح بالتهجم عليهم.

فقد استقبل السيد نيجيرفان بارزاني رئيس إقليم كوردستان، يوم الأحد ١٧ أيار ٢٠٢٠، ممثلي المكونات القومية والدينية لإقليم كوردستان في البرلمان والحكومة.

وخلال اجتماع، طرح ممثلو المكونات آراءهم ووجهات نظرهم الخاصة بالأوضاع الحالية لإقليم كوردستان، وتحدثوا عن دور ومكانة المكونات في الحياة السياسية والإدارية بإقليم كوردستان، مؤكدين على حماية حقوقهم واستحقاقاتهم في مجال التمثيل في المؤسسات الرسمية لإقليم كوردستان وتوفير استحقاقاتهم وحصصهم الإدارية.

وإضافة إلى تجديد تقديرهم وشكرهم لرئاسة إقليم كوردستان التي تمثل المظلة الجامعة لكافة الأطراف والمكونات وتعمل في سبيل التعايش والتلاحم وقبول الآخر في إقليم كوردستان، عرضوا عدداً من المشاكل التي تواجههم في الجوانب السياسية والإدارية وأشاروا إلى النواقص والحاجة إلى الخدمات في بعض المناطق طالبين من رئاسة إقليم كوردستان المساعدة على متابعتها وحلها.

من جهته، أكد السيد نيجيرفان بارزاني رئيس إقليم كوردستان على الحفاظ على وحدة الصف والتلاحم والتعايش وقبول الآخر وإقرار الحقوق والمستحقات للمكونات في الدستور المستقبلي لإقليم كوردستان، وعدّ فخامته وجود المكونات القومية والدينية موضع اعتزاز وثراء وصورة جميلة لإقليم كوردستان يجب الحفاظ عليها والدفاع عنها.

كما نوه فخامة الرئيس نيجيرفان بارزاني بأن إقليم كوردستان يمر بأوضاع يكون معها بٲمس الحاجة إلى الأمان والاستقرار السياسي ووحدة الصف والتلاحم والعمل المشترك بين جميع الأطراف السياسية والمكونات لتتعاون جميعاً مع حكومة ومؤسسات إقليم كوردستان وتسعى لتخطي صعوبات هذه المرحلة، ومن أجل ذلك ستستمر رئاسة إقليم كوردستان في العمل والسعي مع جميع الأطراف والمكونات ومع البرلمان والحكومة.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.6154 ثانية