قداسة البطريرك مار افرام الثاني يحضر رسيتال "صوم وصلاة وتوبة، نحن أبناء القيامة" والصلاة من أجل المطرانين المخطوفين      مدينة القامشلي تحيي الذكرى الـ109 على الإبادة الأرمنية      غبطة البطريرك يونان يشارك في احتفال ذكرى مذابح الإبادة الأرمنية في بطريركية الأرمن الكاثوليك، بيروت      المطران مارنيقوديموس داؤد متي شرف يستقبل البروفيسور لازلو كوكزي وسعادة القنصل الهنكاري      الرئيس بارزاني يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وأساقفة المجمع المقدس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      "أكثر مما تعتقد".. ماذا تفعل تطبيقات المواعدة بمستخدميها؟      "قطار" مان سيتي لا يتوقف.. رباعية في مرمى برايتون بالدوري      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام      البابا: السلام عبر التفاوض أفضل من حرب بلا نهاية      الأف بي آي يحذر مجدداً.. أميركا قد تشهد هجوماً داعشياً      يشبه يوتيوب.. منصة "إكس" تعلن قرب إطلاق تطبيق لمقاطع الفيديو      أكثر من نصف سكان العالم معرضون لأمراض ينقلها البعوض      هل يمكن لفيزياء الكم أن تقضي على الشيخوخة وأمراض السرطان؟
| مشاهدات : 1543 | مشاركات: 0 | 2020-05-18 09:59:20 |

رئيس إقليم كوردستان يجدد التأكيد على الدفاع عن حقوق المكونات

نيجيرفان بارزاني رئيس اقليم كوردستان

 

عشتارتيفي كوم- رئاسة اقليم كوردستان/

 

إلى جانب طمأنتهم وإبداء كامل دعمه ودعم ورئاسة إقليم كوردستان للمكونات القومية والدينية، شدد فخامة الرئيس نيجيرفان بارزاني على أن المكونات مواطنون أصليون في إقليم كوردستان يجب احترام قراراتهم والحفاظ على حرياتهم، ولا يجوز تحويلهم إلى جزء من الخلافات السياسية، مثلما لا يجوز ولا يسمح بالتهجم عليهم.

فقد استقبل السيد نيجيرفان بارزاني رئيس إقليم كوردستان، يوم الأحد ١٧ أيار ٢٠٢٠، ممثلي المكونات القومية والدينية لإقليم كوردستان في البرلمان والحكومة.

وخلال اجتماع، طرح ممثلو المكونات آراءهم ووجهات نظرهم الخاصة بالأوضاع الحالية لإقليم كوردستان، وتحدثوا عن دور ومكانة المكونات في الحياة السياسية والإدارية بإقليم كوردستان، مؤكدين على حماية حقوقهم واستحقاقاتهم في مجال التمثيل في المؤسسات الرسمية لإقليم كوردستان وتوفير استحقاقاتهم وحصصهم الإدارية.

وإضافة إلى تجديد تقديرهم وشكرهم لرئاسة إقليم كوردستان التي تمثل المظلة الجامعة لكافة الأطراف والمكونات وتعمل في سبيل التعايش والتلاحم وقبول الآخر في إقليم كوردستان، عرضوا عدداً من المشاكل التي تواجههم في الجوانب السياسية والإدارية وأشاروا إلى النواقص والحاجة إلى الخدمات في بعض المناطق طالبين من رئاسة إقليم كوردستان المساعدة على متابعتها وحلها.

من جهته، أكد السيد نيجيرفان بارزاني رئيس إقليم كوردستان على الحفاظ على وحدة الصف والتلاحم والتعايش وقبول الآخر وإقرار الحقوق والمستحقات للمكونات في الدستور المستقبلي لإقليم كوردستان، وعدّ فخامته وجود المكونات القومية والدينية موضع اعتزاز وثراء وصورة جميلة لإقليم كوردستان يجب الحفاظ عليها والدفاع عنها.

كما نوه فخامة الرئيس نيجيرفان بارزاني بأن إقليم كوردستان يمر بأوضاع يكون معها بٲمس الحاجة إلى الأمان والاستقرار السياسي ووحدة الصف والتلاحم والعمل المشترك بين جميع الأطراف السياسية والمكونات لتتعاون جميعاً مع حكومة ومؤسسات إقليم كوردستان وتسعى لتخطي صعوبات هذه المرحلة، ومن أجل ذلك ستستمر رئاسة إقليم كوردستان في العمل والسعي مع جميع الأطراف والمكونات ومع البرلمان والحكومة.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6296 ثانية