رئيس أساقفة الموصل مرشحًا لجائزة سخاروف لحريّة الفكر التابعة للبرلمان الأوروبي      بيان منظمة شلومو للتوثيق بخصوص عدم دعوة الناجيات المسيحيات للرئاسات الثلاث      الدراسة السريانية تختتم دورة تطويرية في اللغة السريانية والتربية المسيحية      الوكالة الامريكية للتنمية الدولية USAID تمنح منظمة عنكاوا الانسانية منحة مالية مقدارها مليوني ونصف دولار      بالصور .. كوند كوسه      مجلس كنائس الشرق الأوسط يدعم الشّباب اللّبنانيّ روحيًّا ونفسيًّا      د. روبين بيت شموئيل ضيفًا على الثقافة التركمانية      بالصور.. هزار جوت      جدران تلكيف تتّشح بجداريات السلام ولوحات الوقاية من فايروس كورونا      عماد ججو : اجراء امتحانات الدور الاول للمرحلة الاعدادية في نينوى بنجاح      قيادي كوردي يدعو لإيقاف "المذبحة" ويكشف تحذيراً صارماً من بومبيو للعراق      إصابات فيروس كورونا في الولايات المتحدة تتجاوز 7 ملايين      مسرور بارزاني: الاستفتاء تعبير عن إرادة شعبية أظهرت رغبة الشعب الكوردستاني بالحرية      تعرف على القيمة الجديدة لجائزة نوبل      كأس السوبر الأوروبية.. الجماهير "تنتصر" على كورونا      البابا فرنسيس: لنشجع بعضنا البعض لكي نحلم أحلامًا كبيرة      الرئيس بارزاني يستقبل سفير الإتحاد الأوروبي في العراق      حقن بكورونا عمدا.. بريطانيا على موعد مع "التحدي البشري"      الكشف عن التكلفة المحتملة لصفقة انتقال مبابي إلى ريال مدريد      تطورات كنتاكي.. إصابة شرطيين والسلطات تدعو لإنهاء الاحتجاجات
| مشاهدات : 748 | مشاركات: 0 | 2020-05-15 11:17:40 |

بالأرقام.. إصابات جديدة تكسر "هدنة كورونا" في إقليم كوردستان

يقول وزير داخلية إقليم كوردستان ريبر احمد إن مخاوف تفشي الوباء مجدداً في الإقليم لا تزال قائمة مع تزايد اعداد الإصابات في باقي محافظات العراق – صورة: فرانس برس

 

عشتارتيفي كوم- كوردستان24/

 

أعلنت وزارة الصحة بإقليم كوردستان في وقت متأخر من مساء الخميس تسجيل خمس إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد في السليمانية ما يرفع عدد الإصابات التي سُجلت في يومين ست حالات للمرة الأولى منذ نحو عشرة أيام.

وبالإصابات الجديدة يرتفع إجمالي الحالات المؤكدة بالجائحة إلى 397 إصابة منها 377 تماثلت للشفاء التام، وفق أرقام وزارة الصحة. ولم يتم تسجيل سوى خمس وفيات في عموم إقليم كوردستان منها أربع وفيات في السليمانية وواحدة في أربيل.

ولم يتبق في المستشفيات سوى 15 مصاباً، بينهم تسعة في أربيل وستة في السليمانية. وتماثل جميع المصابين للشفاء في دهوك وحلبجة.

وفي مؤتمر صحفي عقده أمس، قال وزير داخلية إقليم كوردستان ريبر احمد إن مخاوف تفشي الوباء مجدداً في الإقليم لا تزال قائمة.

وتابع "لا تزال أعداد الإصابات في باقي مناطق العراق تتزايد وهذا يدفعنا للالتزام بالإجراءات الوقائية فالمخاوف من الفيروس في الإقليم مستمرة".

وأضاف أن الحديث عن هزيمة كورونا في إقليم كوردستان سابق لأوانه، وتابع "لا يمكن قول ذلك مع عدم توفر لقاح ضد الوباء الذي يمكن أن يظهر في أي وقت".

إلى ذلك، دعت اللجنة العليا لمواجهة جائحة كورونا في إقليم كوردستان أئمة المساجد والمصلين الى تحمل مسؤوليتهم بجدية في مواصلة الالتزام بالإجراءات الصحية لمواجهة تفشي الفيروس.

وعلى الرغم من الإصابات الجديدة في السليمانية، إلا أن معدل الإصابات اليومية بالفيروس انخفض في إقليم كوردستان بشكل كبير مقارنة بالأسابيع القليلة الماضية وسط إجراءات وقائية صارمة قالت الحكومة إنها ضحت بالاقتصاد من أجل المواطنين.

وبدأت السلطات المحلية تعيد الحياة تدريجياً للمدن التي عاشت عزلاً وإغلاقاً وحظراً غير مسبوق. وبات بوسع السكان الحركة طيلة ساعات النهار.

وترى وزارة صحة الإقليم أن خطر الجائحة لم ينته بعد وإن على السكان الالتزام- بأقصى ما يمكن- بالإرشادات الصحية والوقائية.

وعبّر وزير الصحة سامان البرزنجي مؤخراً، عن خشيته من أن يشهد الإقليم موجة وبائية ثانية، وهو ما حذرت منه دوائر الصحة المحلية في المحافظات.

وتقول حكومة إقليم كوردستان إنها قطعت أشواطاً متقدمة في محاربة الفيروس، في الوقت الذي أشادت فيه منظمة الصحة العالمية بتجربة الإقليم في محاربة الوباء المعروف رسمياً باسم كوفيد-19، وقالت إن تلك التدابير "ناجحة جداً ونادرة ومبعث فخر".

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2551 ثانية