بالصور والفيديو .. حرق المحاصيل الزراعية في بلدة كرمليس      المطران ميخائيل نجيب رئيس اساقفة الموصل وعقرة يستقبل وفدا من شيوخ العشائر      بيان صادر عن بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس      البابا فرنسيس يدعو للمصالحة الوطنية في الولايات المتحدة ويندد بالعنصرية كما وبالعنف      الجامعة الكاثوليكية في أربيل CUE تطلق موقعها الإلكتروني الجديد      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد العنصرة      وفد من النجف يزور البطريركية الكلدانية      مراد من مدينة زحلة: متمسكون بالطرح الفيدرالي      توضيح من البطريرك ساكو حول “الصرخة المدويّة” المنسوبة الى الكاردينال روبرت سارا حول القداس      هجوم جديد على كنيسة في إسطنبول وسط عداء متزايد تجاه المسيحيين      ”آبل“ تبعث رسالة للأشخاص الذين سرقوا أجهزة ”آيفون“: ”يتمّ تتبعكُم“!      كورونا يرفع حصيلة ضحاياه ويتخطى عتبة الـ900 إصابة في كوردستان      تجارة الدم في زمن كورونا.. كيس بلازما بألفي دولار في العراق؟      انخفاض وفيات كورونا في الولايات المتحدة.. ومخاوف من العدوى وسط احتجاجات "فلويد"      تقارير.. ميسي قد يغيب عن أول مباراة لبرشلونة في "الليغا"      الدراجة الهوائية في يومها العالمي.. صحة ومواصلات مجانا      إلغاء الدوري العراقي الممتاز لهذا الموسم      الرئيس بارزاني يستقبل السفير الأمريكي لدى العراق      رئيس إقليم كوردستان والسفير الأمريكي يبحثان الأوضاع في العراق      مسرور بارزاني: الحوار الإستراتيجي بين العراق وأمريكا يجب أن يضمن مصلحة الجميع
| مشاهدات : 506 | مشاركات: 0 | 2020-05-14 09:59:42 |

شتاء أسود قادم.. مسؤول أميركي يحذر

من نيويورك (فرانس برس)

 

عشتارتيفي كوم- العربية نت/

 

يتوقع أن يدق مسؤول أميركي سابق ناقوس الخطر، متوقعاً عودة الفيروس المستجد الذي حصد حتى اللحظة أرواح أكثر من 290 ألف حول العالم، في موجات جديدة.

وفي التفاصيل، يعتزم مسؤول أميركي أُزيح من رئاسة مؤسسة صحية هامة تحذير الكونغرس الخميس من إمكان أن تواجه الولايات المتحدة عام 2020 "الشتاء الأكثر قتامة" منذ عقود في حال فشلت في نشر أدوات مواجهة منسقة لوباء كورونا.

ومن المتوقع أن يدق ريك برايت ناقوس الخطر حول الإجراءات غير المناسبة المتبعة لمكافحة انتشار فيروس كورونا في الولايات المتحدة، وذلك عندما يدلي بشهادته أمام لجنة في الكونغرس.

 

"فرصنا تضيق"

كما سيقول برايت خلال جلسة الاستماع إن "فرصنا تضيق"، وفق شهادته المحضرّة مسبقا التي نشرها الكونغرس.

إلى ذلك، سيعتبر أنه في حال إذا فشلت بلاده في تطوير استجابة وطنية منسقة تعتمد على العلم، قد يتفاقم الوباء ويطول تواجده ويتسبب بأمراض ووفيات غير مسبوقة.

ووفقا لشهادة برايت فإنه "بدون تخطيط وتنفيذ واضحين للخطوات التي قام بتحديدها الخبراء، سيشهد عام 2020 الشتاء الأشد قتامة في التاريخ الحديث".

 

تحذيرات مخيفة

في المقابل، رفض مسؤولون أميركيون تحذيرات برايت المخيفة في وقت سابق من هذا العام بشأن النقص الحاد في الإمدادات الطبية الضرورية مثل الكمامات ولوازم الفحوص والأدوية ونقص التمويل، على حد قوله.

يشار إلى أن برايت أزيح الشهر الماضي من منصبه كرئيس لـ"هيئة البحث والتطوير المتقدم للطب الحيوي" (باردا)، وهي الوكالة المكلفة بتطوير لقاح ضد فيروس كورونا المستجد، وتم نقله إلى منصب أقل أهمية في "المعاهد الوطنية للصحة".

 

في حين زعم المسؤول السابق أنه أبعد من منصبه لمعارضته استخدام أدوية كلوروكين وهيدروكسي كلوروكوين المضادة للملاريا لمعالجة مرض كوفيد-19، وهو العلاج الذي روج له الرئيس دونالد ترمب بشكل متكرر على الرغم من الأدلة العلمية القليلة على نجاعته.

ويتوقع أن يشدد برايت أمام اللجنة على قناعته بأن "حكومة الولايات المتحدة لم تكن جاهزة كما كان ينبغي لمواجهة الوباء".

يأتي هذا في وقت تستعد الولايات المتحدة لإعادة فتح الاقتصاد تدريجيا، بحسب ما أعلن سابقاً وزير الخزانة ستيفن منوتشين، إذ قال في مقابلة تلفزيونية الأربعاء إنه ستتم إعادة فتح الاقتصاد ببطء، محذرا من أن الانتظار أكثر من اللازم يهدد بحدوث أضرار اقتصادية بالغة.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0097 ثانية