وفد من النجف يزور البطريركية الكلدانية      مراد من مدينة زحلة: متمسكون بالطرح الفيدرالي      توضيح من البطريرك ساكو حول “الصرخة المدويّة” المنسوبة الى الكاردينال روبرت سارا حول القداس      هجوم جديد على كنيسة في إسطنبول وسط عداء متزايد تجاه المسيحيين      البابا فرنسيس يوجه رسالة إلى مركز أستالي اليسوعي لخدمة اللاجئين لمناسبة تقديمه تقريره السنوي      الاحتفال بالقداس الالهي بمناسبة عيد صعود الرب يسوع الى السماء في كنيسة ام النور / عنكاوا      أنشطة روحية في مواجهة العزلة (نبذة عن نشاطات أبرشية مار أدي الكلدانية في كندا)      رئيس الجمهورية الارمني أرمين سركيسيان يزور نصب ساردارابات التذكاري بيوم ذكرى تأسيس الجمهورية ال1 ب1918      البرنامج الإذاعي للاتحاد الآشوري العالمي يلتقي الدكتور رون سوسيك مؤلف الكتاب المسمى "النبوءة الآشورية"      بالصور .. كاميرا قناة عشتار في قرية داودية      بيان صادر عن مجلس رؤساء الكنائس في الأردن حول التدابير الإحترازية والوقائية داخل الكنائس      عدّاد كورونا يواصل الارتفاع والإصابات تكسر حاجزاً جديداً في كوردستان      تظاهرات تجتاح مدناً أمريكية عدة وسط أعمال عنف      التتويج "الكئيب" يتنبأ بشكل الاحتفالات في كرة القدم      مقتل مدنيين بقصف تركي على العمادية      مظاهرات تجتاح عدة مدن أميركية احتجاجا على حادثة مينيابوليس      وفاة الفنان المصري حسن حسني      الدوري الإسباني يحدد موعدا لاستئناف الموسم      رئاسة حكومة إقليم كوردستان تحذر الأهالي من التراخي أمام فيروس كورونا      تسجيل صوتي .. زعيم داعش الجديد يهاجم "تجمعات الفسق" ويتعهد بشن هجمات
| مشاهدات : 566 | مشاركات: 0 | 2020-04-06 13:07:58 |

جراح أمريكي: وضع الولايات المتحدة مع كورونا خلال أسبوع شبيه بـ " 11 سبتمبر" ولكن في أكثر من مكان

مستشفى مؤقت في الولايات المتحدة لمرضى كورونا © أ ف ب

 

عشتارتيفي كوم- يورونيوز/

 

ناشد حكام ولايات في الولايات المتحدة يوم الأحد 5 أبريل -نيسان 2020 البيت الأبيض لوضع استراتيجية وطنية لاحتواء التفشي السريع لفيروس كورونا المستجد في البلاد وسط ارتفاع كبير في عدد الوفيات، في حين حذرت السلطات الصحية أن الأسبوع المقبل سيكون "سيئاً". 

ويقترب عدد الوفيات في الولايات المتحدة من العشرة آلاف حالة مع تسجيل نيويورك بؤرة الوباء في البلاد مئات الوفيات في اليوم، في وقت تستعد فيه المستشفيات لاستقبال مدّ جديد من المصابين. 

وحذر كبير العلماء الأميركيين العاملين في مكافحة الفيروس في الإدارة الأميركية أنطوني فاوتشي من "تفاقم" وشيك للوباء وقال إن على الأميركيين التحضر لـ"أسبوع سيء". وأكد فاوتشي لقناة "سي بي إس" الأميركية الأحد "لن أقول إن الوضع تحت السيطرة"، مضيفاً "سيكون ذلك تصريحاً خاطئاً". 

وبدا الجراح  جيروم آدامز أكثر تشاؤماً بقوله "سيكون هذا أصعب أسبوع وأكثرها حزناً في حياة معظم الأميركيين، بصراحة"، مضيفاً لقناة "فوكس نيوز" أن الأمر سيكون "أشبه بلحظة بيرل هاربور، بلحظة 11 أيلول/سبتمبر، إلا أنه لن يكون في مكان واحد".

وقال آدامز إن على الأميركيين مواصلة التباعد الاجتماعي والبقاء في المنزل لمدة 30 يوماً على الأقل. 

وتخضع معظم البلاد لإجراءات عزل في حين لم تصدر 9 ولايات إجراءات مماثلة، ورفضت الحكومة الاتحادية فرض تدابير على المستوى الوطني. 

وحذر حكام بعض الولايات الأميركية من عدم وضع إدارة دونالد ترامب  خطة موحدة لمواجهة الوباء في الولايات المتحدة التي تسجل أكثر من 300 ألف إصابة. 

وقالت حاكمة ولاية ميشيغن غريتشن ويتمر لفوكس نيوز "غياب استراتيجية وطنية تطبق على اساسها سياسة واحدة في البلاد خلافاً لسياسات متفرقة في كل ولاية تعتمد على من هو الحاكم كما هو حاصل الآن، أمر أعتقد أنه يزيد من خطورة الوضع بشكل يتسبب ببقاء كوفيد-19 لوقت أطول ويؤدي إلى مرض المزيد وخسارة المزيد من الأرواح".

في الأثناء، بلغ عدد وفيات كورونا المستجد في ولاية نيويورك الأكثر تضرراً في البلاد 4159 حالة، بحسب حاكمها أندرو كومو، بارتفاع عن 3565 في اليوم السابق.  وسجلت الولاية الأحد للمرة الأولى انخفاضاً في العدد اليومي للوفيات بعدما بلغ يوم السبت 4 أبريل نيسان 2020 رقما قياسياً (630 وفاة). 

وأعلن كومو أن نيويورك قد تصل لذروة تفشي الوباء الأسبوع المقبل محذراً في الوقت نفسه من أنه من غير الواضح ما إذا كان سيلي ذلك انخفاض سريع في الإصابات. وتسجل نيويورك 122031 إصابة مؤكدة. 

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب قد حذر السبت من أن الولايات المتحدة تدخل وقتاً أكثر "بشاعة" مع "أرقام سيئة للغاية". 

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.4433 ثانية