بالصور.. بناصور ونهاوا      الذكرى 29 لاستقلال أرمينيا      غبطة البطريرك يونان يرسم الأب فراس دردر خوراسقفاً استعداداً لرسامته الأسقفية      رئيس وزراء الفاتيكان: "تناقص أعداد المسيحيّين جراء الهجرة في السنوات الأخيرة من مليون ونصف إلى 300 ألف مسيحيّ"      لمتابعة سير العملية التربوية، ججو والسبعاوي يزوران ناحية القوش      البيان الختامي للاجتماع الاستثنائي للجنة التنفيذية لمجلس كنائس الشرق الأوسط      الراعي: الوجود المسيحي في الشرق بات مقلصا ونحن مدعوون لمواجهة رياح تعصف بأوطاننا      قريبا.. افتتاح قنصلية أرمينيا في اربيل      انتخاب الدكتور ميشال عبس أمينًا عامًا جديدًا لمجلس كنائس الشرق الأوسط      بالصور .. قداس عيد القديس مار متى الناسك - كنيسة ام النور / عنكاوا      وزير الإقليم لشؤون المباحثات مع بغداد: سنعمل على تفعيل المادة 140 من الدستور      ظل الصواريخ المجهولة ثانية في العراق.. رسائل متكررة      الولايات المتحدة.. الدين الاتحادي يصل ضعفي الاقتصاد بحلول 2050      "كوفاكس" لوصول البلدان الفقيرة إلى لقاح      رئيس برشلونة يقف في وجه سواريز      الفاتيكان وبكين يستعدان لتمديد العمل باتفاق تاريخي وقعه الطرفان قبل سنتين      تسجيل 730 إصابة و17 وفاة بفيروس كورونا في إقليم كوردستان      في يوم السلام العالمي، نيجيرفان بارزاني: نجدد التزامنا بحماية وتعزيز السلام      مسؤول أميركي: إيران ربما تملك مواد تكفي لصنع قنبلة نووية بحلول نهاية العام      ريال مدريد يفتتح موسمه في الليغا بتعادل سلبي أمام ريال سوسيداد
| مشاهدات : 666 | مشاركات: 0 | 2020-03-26 10:16:32 |

الولايات المتحدة: أكثر من ألف وفاة بفيروس كورونا ومجلس الشيوخ يقر خطة اقتصادية لمواجهة الجائحة

ميتش ماكونيل زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ الأمريكي © رويترز

 

عشتارتيفي كوم- فرانس24/

 

توفي أكثر من ألف شخص بفيروس كورونا في الولايات المتحدة، حسب حصيلة أعلنت عنها جامعة هوبكنز الأربعاء، فيما بلغ عدد المصابين بالوباء، وفق نفس المصدر، 68 ألفا و572 شخصا. وتتصدر نيويورك قائمة الولايات التي تضررت بالوباء. ولمواجهة التداعيات الكارثية للجائحة على الاقتصاد الأمريكي، أقر مجلس مجلس الشيوخ الأربعاء خطة اقتصادية، وصفت بـ"التاريخية"، تهدف إلى تقديم الدعم المالي للأسر والقطاعات المتضررة.

بلغ عدد الوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة 1031، وفق ما أظهرته حصيلة نشرتها جامعة جونز هوبكنز الأربعاء، بينما بلغ عدد الذين ثبتت مخبريا إصابتهم بالوباء في هذا البلد 68 ألفاً و572 شخصاً.

وقبل ساعات فقط كان عدد الوفيات في الولايات المتحدة يبلغ 827 وفاة، بحسب حصيلة سابقة نشرها المصدر نفسه.

وممّا لا شكّ فيه أنّ العدد الحقيقي للمصابين بالفيروس في الولايات المتحدة هو أكبر من الحصيلة المعلنة، والسبب في ذلك هو أنّ ليس كل المصابين بالمرض يخضعون للفحص المخبري لإثبات إصابتهم، وبالتالي فإنّ حصيلة الوفيات المسجّلة قد تكون هي بدورها دون الحصيلة الفعلية.

وتتصدّر نيويورك قائمة الولايات الأكثر تضرّراً بالوباء، إذ سجّلت المدينة وفاة 280 شخصاً بالفيروس منذ ظهوره للمرة الأولى في وسط الصين في أواخر العام الماضي.

ويبلغ عدد سكان الولايات المتحدة 327 مليون نسمة. وقد حذّر تقرير أحيل إلى الكونغرس هذا الشهر من أنّ الفيروس قد يصيب في نهاية المطاف ما بين 70 إلى 150 مليوناً من هؤلاء.

 

خطة بألفي مليار دولار لتحفيز الاقتصاد

وأقرّ مجلس الشيوخ الأمريكي الأربعاء بإجماع أعضائه الحاضرين خطة "تاريخية" بقيمة ألفي مليار دولار لدعم أكبر اقتصاد في العالم في مواجهة التداعيات الكارثية لجائحة كوفيد-19.

وأقرّت الخطّة بإجماع أعضاء الكونغرس الحاضرين وعددهم 96 سناتوراً.

وقبيل التصويت شدّد زعيم الأقليّة الديمقراطية في مجلس الشيوخ تشاك شومر على أهمية هذه الخطة للمتضرّرين من الوباء.

وقال "دعونا نقول لهم الليلة إنّ المساعدة في طريقها إليهم، وإنّهم ليسوا وحدهم، وإنّ هذا البلد وهذا المجلس وهذه الحكومة موجودون جميعاً من أجلهم في وقت الحاجة الشديدة". وأضاف "دعونا نعدّ هذه الحكومة للعمل".

وبعد إقرارها في مجلس الشيوخ، انتقلت الخطة الآن إلى مجلس النواب حيث أعلن أحد قادته الديمقراطيين أنّه يتوقّع التصويت عليها الجمعة، لكي تحال إلى الرئيس دونالد ترامب للمصادقة عليها ونشرها.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0152 ثانية