المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري يهنىء بعيد "أكيتو"      البطريرك ساكو في قداس الاحد: الراعي له قضيته، يتفاعل معها ويعيش من أجلها      المسيحيون المسجونون في إيران يواجهون خطرًا جديدًا COVID-19      كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان ألاقليم تهنئ ابناء شعبنا بمناسبة عيد رأس السنة البابلية الآشورية (أكيتو)      اكيتو ... عيد راس السنة البابلية الاشورية      الكاردينال لويس روفائيل ساكو: تدابير ضرورية للاحتفال بأعياد الفصح المجيد في ظل تهديد فيروس كورونا لحياة البشر      قداس إلهي للشفاء ويوم دخول القديس كريكور المنور للحجرة برئاسة قداسة كاثوليكوس عموم الأرمن كاريكين ال2      النص الكامل لعظة قداسة البابا فرنسيس خلال الصلاة الاستثنائية في زمن الوباء      رسالة السكرتير العام للاتحاد الآشـوري العالمـي يوناثن بث كوليا بمناسبة رأس السنة الآشـوريـة (اكيتو)      بالصور.. اهالي عنكاوا يلتزمون بقرار منع التجول      تمديد حظر التجوال في إقليم كوردستان لعشرة أيام والإعلان عن تسهيلات محددة      خطأ في زمن الكورونا      كورونا والوقاية      مغارة البشارة حيث "بدأ التاريخ المسيحي للعالم"      البابا فرنسيس يصلّي من أجل الذين يُخيفهم الوباء      الموقف الوبائي لفيروس كورونا المستجد في العراق بتاريخ ٢٩ اذار ٢٠٢٠      الولايات المتحدة تنشر منظومة باتريوت في أربيل وعين الأسد      ضغوطات هائلة لإلغاء الموسم.. إعصار كورونا يعصف بأحلام الأندية الإيطالية      منظمة الصحة العالمية.. تصريح "مقلق" جديد بشأن انتشار كورونا      موازنة 2020 المتأخرة: العجز وصل لـ100 مليار دولار!
| مشاهدات : 695 | مشاركات: 0 | 2020-03-26 09:48:08 |

قداسة البطريرك مار إغناطيوس يحتفل بالقدّاس الإلهي بمناسبة عيد البشارة

 

عشتارتيفي كوم- اعلام كنيسة السريان الارثوذكس/

 

صباح يوم الأربعاء 25 آذار 2020، احتفل قداسة سيدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني بالقدّاس الإلهي بمناسبة عيد بشارة العذراء مريم بالحبل الإلهي، وذلك في مغارة زنار العذراء في دير مار أفرام السرياني بمعرة صيدنايا.

عاون قداسته بالقدّاس الإلهي صاحب النيافة المطران مار يعقوب باباوي، النائب البطريركي لشؤون الرهبان وإدارة إكليريكية مار أفرام السرياني اللاهوتية، بحضور صاحبي النيافة المطرانين: مار أنتيموس جاك يعقوب، النائب البطريركي لشؤون الشباب والتنشئة المسيحية ومار بطرس قسيس المعاون البطريركي، ورهبان الدير وطلاب الإكليريكية.

في موعظته، تحدّث قداسته عن رحلة الصوم المقدّس والتي بلغنا منتصفها وشكر الله على نعمه التي نحصدها في صومنا. كما تحدّث عن الوباء المنتشر شارحًا أنّ هذا المرض ليس عقابًا من الله لأنّ الله رحوم محبّ للبشر ويريد خلاص الجميع ويهتمّ بكلّ تفاصيل حياتنا. وأوصى قداسته أن يكون المؤمنون واعين في هذه المحنة وألّا يكون اتّكالهم على الله مرفقًا بإهمال لمسؤوليتهم الشخصية والجماعية، بل أن نتصرّف بمسؤولية ووعي تجاه الآخرين. وتكلّم قداسته عن أهمية عيد البشارة التي تحتفل به الكنيسة في هذا اليوم المبارك وهو عيد سيّديّ يذكّرنا بطاعة العذراء وتسليمها التام لمشيئة الربّ، حيث يظهر إيمان العذراء الكامل بمواعيد الربّ. وشدّد قداسته أنّه في هذا الزمان الصعب، يقدّم لنا الربّ مثالاً جيّدًا عن الإيمان من خلال قبول السيّدة العذراء التحدّي الكبير الذي نتج عن حبلها الإلهي تجاه المجتمع والناس. فهي أجابت بالتواضع والبساطة بقبولها بشارة الملاك معلنةً إيمانها بقدرة الله ومحبّته للبشر. كما تحدّث قداسته عن إيمان أبجر الملك الذي ما أن سمع عن المسيح حتّى آمن به وبقدرته الإلهية وطلب منه أن يشفيه من البرص. وبعد الحديث تاريخ مملكة الأباجرة حتّى اندثارها، شرح قصّة أبجر الملك الذي أوفد إلى السيّد المسيح يطلب منه الشفاء، عارضًا عليه أن يحكم مملكته. ثمّ أرسل الربّ يسوع أحد تلاميذه ليشفي أبجر وأصبح بذلك أوّل ملك يؤمن بالمسيح. وختم قداسته بدعوة المؤمنين إلى الاقتداء بالسيّدة العذراء وأبجر الملك لكي نثق أنّ غير المستطاع عند الناس مستطاع عند الله.





























اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1223 ثانية