الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث لمناسبة العيد العظيم لقيامة ربّنا للعام 2024.      صور.. رتبة غسل أقدام التلاميذ - كنيسة الصليب المقدس للأرمن الأرثوذكس/ عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس خميس الفصح ورتبة غسل أقدام التلاميذ في كنيسة عذراء فاتيما، جونيه – كسروان، لبنان      البطريرك ساكو في قداس الفصح في قرية هزارجوت: غسل الارجل يرمز الى غسل القلوب      المديرية العامة للدراسة السريانية تفتتح معرضا للرسم والخط والزخرفة باللغة السريانية في محافظة البصرة      الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث، لمناسبة رأس السنة الآشوريّة الجديدة 6774      الثقافة السريانية وفرقة شمشا للتمثيل يحتفيان بيوم المسرح العالمي- عنكاوا      سوق خيري‏ بمناسبة عيد القيامة المجيد - عنكاوا      تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية نصيبين اللاهوتية المسيحية الاشورية في سيدني      الثقافة السريانية تهنئ المسرحيين السريان بيومهم العالمي      "يورو 2024".. اليويفا يدرس مشكلة تؤرق بال المدربين      البابا فرنسيس: لنطلب من الرب نعمة ألا نتعب من طلب المغفرة      الإبداع والتميز مع الشابة العراقيّة فبيانا فارس      ليس العمر.. ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله      خبيرة ألمانية تدعو إلى الصيام عن البلاستيك      كلمة رئيس الوزراء مسرور بارزاني بشأن القرارات المُتخذة في اجتماع مجلس الوزراء      الكهرباء العراقية تعتزم شراء غاز حقل كورمور بإقليم كوردستان      الخارجية الروسية: أنشطة "الناتو" في شرق أوروبا والبحر الأسود تهدف للاستعداد لمواجهة محتملة مع روسيا      الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء"      العراق يتجه لحجب "تيك توك"
| مشاهدات : 1762 | مشاركات: 0 | 2020-03-25 09:33:22 |

إيران تطلق سراح ثلث السجناء المسيحيين بسبب مخاوف تتعلق بفيروس كورونا

 

عشتار تيفي كوم – لينغا/

بفعل الفيروس التاجي الجديد، اتخذت إيران أصغر الخطوات لاسترضاء الدعوة العالمية للحرية الدينية وذلك بالإفراج المؤقت عن حوالي 85000 سجين للحد من انتشار مرض COVID-19 من بينهم راميل بيت تمراز، وهو مسيحي آشوري يقضي عقوبة بالسجن لمدة أربعة أشهر بسبب عقده اجتماعات غير شرعية للكنيسة، وكان واحدا من سبعة مسيحيين أطلق سراحهم، بعضهم بكفالة.

وبحسب ما نقلت لينغا عن موقع "المسيحية اليوم" لم يشمل الإفراج - الذي أصدر عفوا عن 10000 سجين قبل احتفال عطلة نهاية الأسبوع الماضي بعيد النوروز، العام الفارسي الجديد - أربعة مسيحيين مُنحوا مؤخرا إعادة المحاكمة. كان والد راميل فيكتور راعي الكنيسة الخمسينية الآشورية في طهران حتى عام 2009، عندما أغلقتها الحكومة بسبب خدماتها باللغة الفارسية، اللغة الوطنية الإيرانية. ألقي القبض عليه في 2014 لإجراءه خدمات في المنزل، وفي عام 2017 حكم عليه بالسجن لمدة 10 سنوات. تم الإفراج عنه بكفالة مع زوجته شاميرام، وهما ينتظران نتيجة الاستئناف أمام المحكمة. شقيقة راميل دابرينا قالت قبل إطلاق سراح شقيقها: "رفع مستوى الوعي يساعد دائمًا". "عندما تتحدث الولايات المتحدة والهيئات الدولية عن المسيحيين المضطهدين ، يكون لديهم قدر كبير من النفوذ."

وفقًا لأحدث تقرير سنوي عن الانتهاكات ضد المسيحيين في إيران، أودع 17 مؤمنًا عام 2019 في السجن بسبب دينهم. وحذر التقرير، الذي تم استخراجه من الإحصاءات العامة التي تصف مرحلة من 4 أشهر إلى 10 سنوات، والذي صدر في يناير وتم إنتاجه بشكل مشترك من Open Doors، المادة 18، و Middle East Concern، و Christian Solidarity Worldwide - من أن العدد الحقيقي قد يكون أعلى من ذلك بكثير. أفادت منظمة الأبواب المفتوحة، التي تصنف إيران رقم 9 بين أسوأ المضطهدين للمسيحيين في العالم، بأن 169 مسيحيًا على الأقل تم اعتقالهم من نوفمبر 2018 إلى أكتوبر 2019. بالمقارنة مع أولئك الذين يرفضون هذا السعي، قالت دابرينا إن الاهتمام الدولي يمكن أن يؤدي إلى معاملة أفضل في السجن وإسقاط التهم، وتعتقد أن هذا أحد أسباب استمرار تأجيل جلسات والديها. ينص الدستور الإيراني على أن الإسلام الشيعي هو الدين الرسمي. لكنه يضمن أيضًا حرية الدين للأقليات الدينية الرسمية: الأرمن والمسيحيون الآشوريون والزرادشتيون واليهود. تقديرات اعداد المتحولين إلى المسيحية تتراوح بين 300،000 إلى 1 مليون، وفقا للجنة الأمريكية للحرية الدينية الدولية. يشير أحدث تقرير له إلى أن القانون يحظر على المسلمين تغيير أو التخلي عن معتقداتهم الدينية، وأن الردة هي جريمة يعاقب عليها بالإعدام - مثل التبشير. قالت التقارير الاخيرة ان فاطمة محمدي الناشطة الايرانية تعرضت للضرب وأُرغمت على الجلوس في البرد أمام المراحيض، وبحسب دابرينا فإن السجينات بحاجة بشكل خاص للدعوة، لأنهن أكثر عرضة للمعاملة السيئة. وقالت إحدى السيدات لـ "الأبواب المفتوحة"، واصفة غارة: "كان سلوك قوات الأمن عدوانيًا وعنيفًا للغاية". "لقد عاملونا، وخاصة النساء، كما لو كانوا يعاملون مجموعة من المومسات."










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6236 ثانية