بالصور .. كاميرا قناة عشتار في قرية داودية      سيادة المطران مار نيقوديموس: "نوصيكم بالمحافظة على الاجراءات والتعليمات الصادرة من الجهات الصحية المختصة"      البابا فرنسيس يجدد الالتزام المسكوني في اليوبيل الفضي على صدور الرسالة العامة "ليكونوا واحدًا"      بالصور .. قناة عشتار تتجول في شقلاوا      تهنئة من المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بمناسبة عيد الفطر المبارك      جمعية عون الكنيسة المتألمة: مساعدات لأكثر من 20 ألف أسرة سورية مسيحية      ترامب يدعو إلى السماح بإعادة فتح أماكن العبادة: نحن بحاجة إلى صلوات أكثر وليس أقل      غبطة البطريرك ساكو: المكون المسيحي يفتقد التمثيل الحقيقي      رئيس برلمان اقليم كوردستان مع بطريرك كنيسة المشرق الاشورية يؤكدان على الأخوة بين جميع المكونات في كوردستان      رئيس برلمان اقليم كوردستان: نؤكد على حيادية المكونات في القوانين التي لا تمس حقوقهم التراثية والحضارية      أربيل تسجل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا      كورونا.. خلية الأزمة العراقية تحذر من "كارثة كبيرة"      الاقتصاد الأمريكي ينهار بنسبة 42% وأزمة سياسية في الأفق      كنائس أبرشية مار أدي الكلدانية في كندا.. أنشطة روحية في مواجهة العزلة      الصحة العالمية تحذر من "ذروة ثانية" بالمناطق حيث يتراجع كورونا      بسبب وباء.. انهارت إحدى أعظم الإمبراطوريات      مع اقتراب عودة الليغا.. راموس يحلم بتحطيم رقم راؤول التاريخي      "مصدر مجهول" يرفع عدّاد الإصابات الجائحية في كوردستان      ميسي يعترف: كنت على وشك الرحيل عن برشلونة      دراسة أميركية: هذه مخاطر سحب الولايات المتحدة قواتها من العراق
| مشاهدات : 612 | مشاركات: 0 | 2020-03-24 09:40:47 |

فيروس كورونا: ترامب ينشر الحرس الوطني في ثلاث ولايات أمريكية

Reuters

 

عشتارتيفي كوم- بي بي سي/

 

أمر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بنشر قوات الحرس الوطني في ثلاث ولايات تعد الأكثر تضررا من تفشي وباء كورونا.

وستنشر القوات في ولايات نيويورك وكاليفورنيا وواشنطن من أجل توصيل المساعدات الطبية وإقامة المراكز الطبية، بعدما ارتفع عدد ضحايا فيروس كورونا في عموم البلاد إلى 471 وبلغ العدد الإجمالي للإصابات 35244 شخصا.

وثمة مخاوف من نقص المواد الطبية في مدينة نيويورك.

وقد اعترض مجلس الشيوخ على مشروع قانون لتمويل جهود الإغاثة ومكافحة الوباء، اقترحه الديمقراطيون.

ويطالب الديمقراطيون بالتصديق على قانون طوارئ قيمته 1.4 تريليون دولار لتوفير مزيد من الأموال للمستشفيات الحكومية والمحلية، أما الجمهوريون فيريدون إجراءات سريعة تطمئن الأسواق المالية.

 

ما الذي يجري في الولايات المتحدة؟

تأكدت إصابة أكثر من 35 ألف شخص بفيروس كوفيد-19 في الولايات المتحدة. توفي منهم أكثر من 470 شخصا. وسجلت الولايات المتحدة حاليا أكبر عدد من الإصابات بعد الصين وإيطاليا.

وحذر أحد كبار المسؤولين في قطاع الصحة بالولايات المتحدة، الدكتور جيروم أدامز، من أن "الكثيرين لا يأخدون الوباء بالجدية المطلوبة".

وقال: "أريد من أمريكا أن تعي شيئا هو أن الامور ستكون سيئة"، مشيرا إلى أن الشباب تحديدا يُهملون التوجيهات المتعلقة بالتباعد الاجتماعي.

وكانت ولاية ميتشغان أخر ولاية تصدر أمرا للمواطنين بالبقاء في بيوتهم. ويستثني الأمر المصالح الضرورية مثل الصيدليات ومتاجر المواد الغذائية التي تبقى مفتوحة.

وتساعد قوات الحرس الوطني في توزيع الغذاء والمواد الطبية في عموم البلاد.

وشبه قائد الحرس، الجنرال جوزيف لنغييل، الوضع بمواجهة "54 إعصارا في كل ولاية"، قائلا: "50 ولاية، و3 أقاليم والعاصمة واشنطن كلها تكافح كوفيد 19، وإن 7300 من رجال ونساء الحرس الوطني يقدمون مساعدتهم في هذ العمليات".

ووصل المرض إلى النواب وأعضاء مجلس الشيوخ أيضا، إذ أعلن الجمهوري راند بول الأحد أنه مصاب بالفيروس، وهو ما قاد زميلاه: ميت رومني، البالغ من العمر 73 عاما، ومايك لي، البالغ من العمر 48 عاما، إلى فرض الحجر الصحي على نفسيهما، لأنهما كانا على اتصال مباشر به.

وأفادت وسائل الإعلام المحلية أن رومني ولي لم تظهر عليهما حتى الآن أعراض فيروس كورونا.

 

لماذا نشرت قوات الحرس الوطني؟

شبه الرئيس ترامب الأزمة التي تواجهها الولايات المتحدة بالحرب، قائلا: "أريد أن أطمئن الأمريكيين بأننا نفعل ما بوسعنا لمواجهة وهزيمة العدو الخفي الفظيع".

وتتسع المراكز الطبية التي ستقيمها قوات الحرس الوطني لنحو 400 سرير، سيُرسل ألفان منها إلى كاليفورنيا، وألف إلى نيويورك وألف إلى ولاية واشنطن.

وقال ترامب أيضا إنه وافق على إعلان الوضع في ولايتي نيويورك وواشنطن "حالة كارثة عظمى"، وسيفعل الشيء نفسه قريبا مع كاليفورنيا.

ويسمح هذا الإعلان بصرف مخصصات مالية من الحكومة المركزية لتمويل جهود الإغاثة في الولايات المعنية.

وقال عمدة نيويورك، بيل ديبلاسيو، الأحد: "تفصلنا 10 أيام عن أن نرى أزمة شح واسعة النطاق. إذا لم نوفر المزيد من أجهزة التنفس فإن الناس سيموتون".

وسجلت نيويورك وحدها نصف الإصابات على المستوى الوطني.

وفي ولاية كاليفورنيا أصدرت السلطات تعليماتها إلى المستشفيات بتقييد اختبارات الإصابة بفيروس كورونا لعدم توفر ما يكفي من المواد الطبية.

وقال مستشفى في ولاية واشنطن كان بؤرة لتفشي فيروس كورونا في الولايات المتحدة إن مخزونه من أجهزة التنفس سينتهي بحلول شهر أبريل/ نيسان.

 

لماذا الاعتراض على قانون التمويل؟

لم يقر مشروع القانون في مجلس الشيوخ لأنه حصل على 47 صوتا فحسب، ويتطلب التصديق موافقة 60 من 100 عضو يشكلون عديد أعضاء المجلس.

ويتهم الديمقراطيون الجمهوريين بالسعي إلى مساعدة الشركات الكبيرة.

ولا تزال المحادثات بين الديمقراطيين والبيت الأييض متواصلة.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.6683 ثانية