المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري يهنىء بعيد "أكيتو"      البطريرك ساكو في قداس الاحد: الراعي له قضيته، يتفاعل معها ويعيش من أجلها      المسيحيون المسجونون في إيران يواجهون خطرًا جديدًا COVID-19      كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان ألاقليم تهنئ ابناء شعبنا بمناسبة عيد رأس السنة البابلية الآشورية (أكيتو)      اكيتو ... عيد راس السنة البابلية الاشورية      الكاردينال لويس روفائيل ساكو: تدابير ضرورية للاحتفال بأعياد الفصح المجيد في ظل تهديد فيروس كورونا لحياة البشر      قداس إلهي للشفاء ويوم دخول القديس كريكور المنور للحجرة برئاسة قداسة كاثوليكوس عموم الأرمن كاريكين ال2      النص الكامل لعظة قداسة البابا فرنسيس خلال الصلاة الاستثنائية في زمن الوباء      رسالة السكرتير العام للاتحاد الآشـوري العالمـي يوناثن بث كوليا بمناسبة رأس السنة الآشـوريـة (اكيتو)      بالصور.. اهالي عنكاوا يلتزمون بقرار منع التجول      تمديد حظر التجوال في إقليم كوردستان لعشرة أيام والإعلان عن تسهيلات محددة      خطأ في زمن الكورونا      كورونا والوقاية      مغارة البشارة حيث "بدأ التاريخ المسيحي للعالم"      البابا فرنسيس يصلّي من أجل الذين يُخيفهم الوباء      الموقف الوبائي لفيروس كورونا المستجد في العراق بتاريخ ٢٩ اذار ٢٠٢٠      الولايات المتحدة تنشر منظومة باتريوت في أربيل وعين الأسد      ضغوطات هائلة لإلغاء الموسم.. إعصار كورونا يعصف بأحلام الأندية الإيطالية      منظمة الصحة العالمية.. تصريح "مقلق" جديد بشأن انتشار كورونا      موازنة 2020 المتأخرة: العجز وصل لـ100 مليار دولار!
| مشاهدات : 924 | مشاركات: 0 | 2020-03-23 09:45:00 |

البطريرك ساكو في قداس الاحد: أودعنا مبلغاً من المال لدى كهنة الرعايا لمساعدة العائلات الأكثر احتياجاً

 

عشتار تيفي كوم – اعلام البطريركية الكلدانية/

احتقل صباح الأحد 22 آذار 2020 غبطة أبينا البطريرك الكاردينال مار لويس روفائيل ساكو، بالقداس في كابيلا المقر البطريركي ببغداد، عاونه فيه معاوناه مار باسيليوس يلدو ومار روبرت جرجيس والأب صلاح خدور وحضَرته الأخوات الراهبات العاملات في البطريركية.

في عظته القصيرة قال غبطته: تبين في هذه المرحلة العصيبة التي نمر بها، ان الحجر الصحي (ملازمة البيت) هو الانجع للوقاية من فايروس كورونا الخبيث، وعلينا ان نصلي ونصبر ونتعاون. لذا فقد اودعنا لدى كهنة رعايا بغداد مبلغاً من المال لمساعدة العائلات الاكثر احتياجاً واننا نتابع الأمر عن كثب وسنستمر ندعمهم مادياً خصوصاً في بغداد حيث الخطر أكبر.

 وعن الإنجيل قال غبطته:

وسط هذه الازمة الخانقة والقلق الذي أرعب الناس، لايجوز لنا أن نستعمل أدبيات قديمة وممارسات رتبوية سحرية.. المسيحية تشدد على الروح وليس على الشكل. وقول المسيح “انا الماء الحي” في هذا النص من انجيل يوحنا، انما يشير الى ان الماء الحي كالخبز الحي هو الإيمان بيسوع ورسالته الخلاصية. لنتذكر حوار يسوع مع المرأة السامرية عن الماء الحي (يوحنا 4/ 14،12)، “الماء الذي أعطيه يصير عين ماء يتفجر حياة أبدية”. هناك تشابه بين نص السامرية ونص الخطاب عن الماء الحيّ لما فيه من ديناميكية الحوار بكل أبعاده. والماء الحي الذي يشير اليه يسوع ونحتاجه اليوم كثيراً هو النِعَم والمواهب والتعزيَّات التي يغدقها الروح القدس على المؤمن فتتدفق من قلبه الحياة الأبدية ، كما يتدفق الماء من النبع.

شعبنا بحاجة إلى ثقافة جادة وعميقة، وليس إلى مفاهيم متوارثة متناثرة.

شعبنا يحتاج إلي إيمان شخصيّ واعٍ يعيشونه في الواقع وينعكس على المجتمع وليس الانجرار وراء العواطف كما هو حاصل في مجتمعنا العراقي. على الجميع الالتزام بتعليمات الدولة الصحية لتعبر العاصفة.

كذلك ندعو المسيحيين الى قراءة بيان مجلس كنائس الشرق الأوسط المنشور على موقع البطريركية والمواقع الاخرى لإتباع الارشادات.

منذ الغد سوف يتم الاحتفال بالقداس مساء الساعة السابعة بناء على طلب الناس وسيُبث حياً كالعادة عِبر فيس بوك البطريركية.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.4693 ثانية