البيان المشترك الذي أصدرته بطريركيتا أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس والروم الأرثوذكس في الذكرى السنوية ‏الحادية عشرة لخطف مطراني حلب      بيان صادر عن مجلس كنائس الشرق الأوسط في الذكرى السنوية الحادية عشرة على اختطاف مطراني حلب      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يستقبل وفداً من ألمانيا ترأسه المتحدث السياسي عن الحريات الدينية في العراق في مؤسسة ‘‏ojcos‏’ الألمانيّة      نص كلمة سيادة المطران فرنسيس قلابات اثناء استقبال الجالية العراقية لرئيس الوزراء العراقي في المركز الكلداني العراقي بمشيغان      الفنانة سوسن نجار القادمة من امريكا تزور قناة عشتار الفضائية في دهوك      رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يلتقي نخبة من الجالية العراقية في المركز الكلداني العراقي بميشيغان      أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      نيجيرفان بارزاني: زيارة الرئيس أردوغان دلالة على العلاقات القوية بين العراق وإقليم كوردستان مع تركيا      الريال يقترب من حسم الليغا بالفوز على برشلونة      البابا فرنسيس يجدّد دعوته لتغليب      بحضور ورعاية مسرور بارزاني.. انطلاق فعاليات ملتقى أربيل الدولي للصحافة      المتحدث باسم الحكومة العراقية: سيتم توقيع 22 اتفاقية ومذكرة تفاهم خلال زيارة أردوغان لبغداد      تنصيف بيتكوين Halving يدخل حيز التنفيذ.. ماذا يعني وما تأثيره؟      نائب رئيس المجلس العسكري الصيني: لا نعتزم الدخول في حرب باردة أو ساخنة مع أي دولة      هل إدمان القهوة مرتبط بجيناتك؟.. دراسة تجيب      الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"      الكنيسة السريانية الأرثوذكسية تقيم صلاة الرمش في كنيسة مار نيقوديموس ويوسف الرامي ‏بمناسبة ‏(أحد المولود أعمى)- الأراضي المقدسة‏
| مشاهدات : 1499 | مشاركات: 0 | 2020-03-23 09:45:00 |

البطريرك ساكو في قداس الاحد: أودعنا مبلغاً من المال لدى كهنة الرعايا لمساعدة العائلات الأكثر احتياجاً

 

عشتار تيفي كوم – اعلام البطريركية الكلدانية/

احتقل صباح الأحد 22 آذار 2020 غبطة أبينا البطريرك الكاردينال مار لويس روفائيل ساكو، بالقداس في كابيلا المقر البطريركي ببغداد، عاونه فيه معاوناه مار باسيليوس يلدو ومار روبرت جرجيس والأب صلاح خدور وحضَرته الأخوات الراهبات العاملات في البطريركية.

في عظته القصيرة قال غبطته: تبين في هذه المرحلة العصيبة التي نمر بها، ان الحجر الصحي (ملازمة البيت) هو الانجع للوقاية من فايروس كورونا الخبيث، وعلينا ان نصلي ونصبر ونتعاون. لذا فقد اودعنا لدى كهنة رعايا بغداد مبلغاً من المال لمساعدة العائلات الاكثر احتياجاً واننا نتابع الأمر عن كثب وسنستمر ندعمهم مادياً خصوصاً في بغداد حيث الخطر أكبر.

 وعن الإنجيل قال غبطته:

وسط هذه الازمة الخانقة والقلق الذي أرعب الناس، لايجوز لنا أن نستعمل أدبيات قديمة وممارسات رتبوية سحرية.. المسيحية تشدد على الروح وليس على الشكل. وقول المسيح “انا الماء الحي” في هذا النص من انجيل يوحنا، انما يشير الى ان الماء الحي كالخبز الحي هو الإيمان بيسوع ورسالته الخلاصية. لنتذكر حوار يسوع مع المرأة السامرية عن الماء الحي (يوحنا 4/ 14،12)، “الماء الذي أعطيه يصير عين ماء يتفجر حياة أبدية”. هناك تشابه بين نص السامرية ونص الخطاب عن الماء الحيّ لما فيه من ديناميكية الحوار بكل أبعاده. والماء الحي الذي يشير اليه يسوع ونحتاجه اليوم كثيراً هو النِعَم والمواهب والتعزيَّات التي يغدقها الروح القدس على المؤمن فتتدفق من قلبه الحياة الأبدية ، كما يتدفق الماء من النبع.

شعبنا بحاجة إلى ثقافة جادة وعميقة، وليس إلى مفاهيم متوارثة متناثرة.

شعبنا يحتاج إلي إيمان شخصيّ واعٍ يعيشونه في الواقع وينعكس على المجتمع وليس الانجرار وراء العواطف كما هو حاصل في مجتمعنا العراقي. على الجميع الالتزام بتعليمات الدولة الصحية لتعبر العاصفة.

كذلك ندعو المسيحيين الى قراءة بيان مجلس كنائس الشرق الأوسط المنشور على موقع البطريركية والمواقع الاخرى لإتباع الارشادات.

منذ الغد سوف يتم الاحتفال بالقداس مساء الساعة السابعة بناء على طلب الناس وسيُبث حياً كالعادة عِبر فيس بوك البطريركية.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5797 ثانية