توضيح من البطريرك ساكو حول “الصرخة المدويّة” المنسوبة الى الكاردينال روبرت سارا حول القداس      هجوم جديد على كنيسة في إسطنبول وسط عداء متزايد تجاه المسيحيين      البابا فرنسيس يوجه رسالة إلى مركز أستالي اليسوعي لخدمة اللاجئين لمناسبة تقديمه تقريره السنوي      الاحتفال بالقداس الالهي بمناسبة عيد صعود الرب يسوع الى السماء في كنيسة ام النور / عنكاوا      أنشطة روحية في مواجهة العزلة (نبذة عن نشاطات أبرشية مار أدي الكلدانية في كندا)      رئيس الجمهورية الارمني أرمين سركيسيان يزور نصب ساردارابات التذكاري بيوم ذكرى تأسيس الجمهورية ال1 ب1918      البرنامج الإذاعي للاتحاد الآشوري العالمي يلتقي الدكتور رون سوسيك مؤلف الكتاب المسمى "النبوءة الآشورية"      بالصور .. كاميرا قناة عشتار في قرية داودية      سيادة المطران مار نيقوديموس: "نوصيكم بالمحافظة على الاجراءات والتعليمات الصادرة من الجهات الصحية المختصة"      البابا فرنسيس يجدد الالتزام المسكوني في اليوبيل الفضي على صدور الرسالة العامة "ليكونوا واحدًا"      مقتل مدنيين بقصف تركي على العمادية      مظاهرات تجتاح عدة مدن أميركية احتجاجا على حادثة مينيابوليس      وفاة الفنان المصري حسن حسني      الدوري الإسباني يحدد موعدا لاستئناف الموسم      رئاسة حكومة إقليم كوردستان تحذر الأهالي من التراخي أمام فيروس كورونا      تسجيل صوتي .. زعيم داعش الجديد يهاجم "تجمعات الفسق" ويتعهد بشن هجمات      ترامب يوقع أمرًا تنفيذيًا يهدف إلى الحد من الحماية التي تتمتع بها منصات التواصل      "ضوء أخضر" لاستئناف الكالتشيو.. في هذا الموعد      بلا ندم.. شركة أسترالية تفجر موقعا تراثيا عمره آلاف السنين      رسالة البابا فرنسيس إلى أساقفة إنجلترا وبلاد الغال لمناسبة الاحتفال بيوم الحياة ٢٠٢٠
| مشاهدات : 1040 | مشاركات: 0 | 2020-03-23 09:45:00 |

البطريرك ساكو في قداس الاحد: أودعنا مبلغاً من المال لدى كهنة الرعايا لمساعدة العائلات الأكثر احتياجاً

 

عشتار تيفي كوم – اعلام البطريركية الكلدانية/

احتقل صباح الأحد 22 آذار 2020 غبطة أبينا البطريرك الكاردينال مار لويس روفائيل ساكو، بالقداس في كابيلا المقر البطريركي ببغداد، عاونه فيه معاوناه مار باسيليوس يلدو ومار روبرت جرجيس والأب صلاح خدور وحضَرته الأخوات الراهبات العاملات في البطريركية.

في عظته القصيرة قال غبطته: تبين في هذه المرحلة العصيبة التي نمر بها، ان الحجر الصحي (ملازمة البيت) هو الانجع للوقاية من فايروس كورونا الخبيث، وعلينا ان نصلي ونصبر ونتعاون. لذا فقد اودعنا لدى كهنة رعايا بغداد مبلغاً من المال لمساعدة العائلات الاكثر احتياجاً واننا نتابع الأمر عن كثب وسنستمر ندعمهم مادياً خصوصاً في بغداد حيث الخطر أكبر.

 وعن الإنجيل قال غبطته:

وسط هذه الازمة الخانقة والقلق الذي أرعب الناس، لايجوز لنا أن نستعمل أدبيات قديمة وممارسات رتبوية سحرية.. المسيحية تشدد على الروح وليس على الشكل. وقول المسيح “انا الماء الحي” في هذا النص من انجيل يوحنا، انما يشير الى ان الماء الحي كالخبز الحي هو الإيمان بيسوع ورسالته الخلاصية. لنتذكر حوار يسوع مع المرأة السامرية عن الماء الحي (يوحنا 4/ 14،12)، “الماء الذي أعطيه يصير عين ماء يتفجر حياة أبدية”. هناك تشابه بين نص السامرية ونص الخطاب عن الماء الحيّ لما فيه من ديناميكية الحوار بكل أبعاده. والماء الحي الذي يشير اليه يسوع ونحتاجه اليوم كثيراً هو النِعَم والمواهب والتعزيَّات التي يغدقها الروح القدس على المؤمن فتتدفق من قلبه الحياة الأبدية ، كما يتدفق الماء من النبع.

شعبنا بحاجة إلى ثقافة جادة وعميقة، وليس إلى مفاهيم متوارثة متناثرة.

شعبنا يحتاج إلي إيمان شخصيّ واعٍ يعيشونه في الواقع وينعكس على المجتمع وليس الانجرار وراء العواطف كما هو حاصل في مجتمعنا العراقي. على الجميع الالتزام بتعليمات الدولة الصحية لتعبر العاصفة.

كذلك ندعو المسيحيين الى قراءة بيان مجلس كنائس الشرق الأوسط المنشور على موقع البطريركية والمواقع الاخرى لإتباع الارشادات.

منذ الغد سوف يتم الاحتفال بالقداس مساء الساعة السابعة بناء على طلب الناس وسيُبث حياً كالعادة عِبر فيس بوك البطريركية.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.3748 ثانية