المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري يهنىء بعيد "أكيتو"      البطريرك ساكو في قداس الاحد: الراعي له قضيته، يتفاعل معها ويعيش من أجلها      المسيحيون المسجونون في إيران يواجهون خطرًا جديدًا COVID-19      كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان ألاقليم تهنئ ابناء شعبنا بمناسبة عيد رأس السنة البابلية الآشورية (أكيتو)      اكيتو ... عيد راس السنة البابلية الاشورية      الكاردينال لويس روفائيل ساكو: تدابير ضرورية للاحتفال بأعياد الفصح المجيد في ظل تهديد فيروس كورونا لحياة البشر      قداس إلهي للشفاء ويوم دخول القديس كريكور المنور للحجرة برئاسة قداسة كاثوليكوس عموم الأرمن كاريكين ال2      النص الكامل لعظة قداسة البابا فرنسيس خلال الصلاة الاستثنائية في زمن الوباء      رسالة السكرتير العام للاتحاد الآشـوري العالمـي يوناثن بث كوليا بمناسبة رأس السنة الآشـوريـة (اكيتو)      بالصور.. اهالي عنكاوا يلتزمون بقرار منع التجول      تمديد حظر التجوال في إقليم كوردستان لعشرة أيام والإعلان عن تسهيلات محددة      خطأ في زمن الكورونا      كورونا والوقاية      مغارة البشارة حيث "بدأ التاريخ المسيحي للعالم"      البابا فرنسيس يصلّي من أجل الذين يُخيفهم الوباء      الموقف الوبائي لفيروس كورونا المستجد في العراق بتاريخ ٢٩ اذار ٢٠٢٠      الولايات المتحدة تنشر منظومة باتريوت في أربيل وعين الأسد      ضغوطات هائلة لإلغاء الموسم.. إعصار كورونا يعصف بأحلام الأندية الإيطالية      منظمة الصحة العالمية.. تصريح "مقلق" جديد بشأن انتشار كورونا      موازنة 2020 المتأخرة: العجز وصل لـ100 مليار دولار!
| مشاهدات : 1189 | مشاركات: 0 | 2020-03-21 09:54:54 |

العثور على جثة والدة الأب رمزي ديريل المرحومة شيموني ديريل بعد خطفها وزوجها في تركيا

 

عشتار تيفي كوم – وكالات/

عثر على والدة الأب رمزي ديريل المرحومة شيموني ديريل مقتولة بعد خطفها وزوجها من قبل جهة مجهولة في قرية مير في مقاطعة شيرناك التركية ، يذكر بأن عائلة ديريل المختطفة المكونة من هرمز ديريل (71 عاماً) وزوجته شموني (65 عاماً) كانت من العائلات المسيحية القليلة المتبقية في جنوب شرقي تركيا، بعد أن كان المسيحيون يشكلون غالبية سكان تلك المناطق قبل عدة عقود، ولكن بفعل الانتهاكات والاضطهادات وجرائم الإبادة الجماعية بحقهم، بالإضافة إلى الحرب الدائرة في مناطقهم بين الجيش التركي وحزب العمال الكردستاني كل هذه العوامل سارعت من وتيرة هجرة المسيحيين من هذه المناطق.

وكانت هذه العائلة من العوائل القليلة التي عادت لتعيش في قريتهم، والاهتمام بالمنازل والكنائس، أملاً بمستقبل أفضل من شأنه أن يعيد السكان الأصليين إلى قراهم وبلداتهم، فتعود الحياة إلى تلك المنطقة.

وكثفت قوات الأمن، عملية البحث عن الزوجين في مقاطعة شرناك بجنوب شرق تركيا حيث لم يتم اكتشاف أي اثر للزوجين هرمز وشيموني ديريل اللذان يعيشان في قرية كوفانكايا النائية بالقرب من بلدة بيتوشيباب ، منذ 11 كانون الثاني.

وكان الاب رمزي ديريل، ابن الزوجين والكاهن في الكنيسة في إسطنبول قد وصل إلى شرناك للمساعدة في هذه الجهود.












اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.3231 ثانية