هواجس مسيحية من تحوّل الدولة العراقية إلى دينيّة: حتى المسلم العلماني لا يستطيع العيش فيها      قداسة كاثوليكوس عموم الأرمن كاريكين الثاني يدعو إلى الوحدة والتضامن      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس أحد بشارة العذراء مريم ويقيم جنازاً للمثلّث الرحمات المطران مار إيوانيس لويس عوّاد      البطريرك الراعي: الواقع الحالي المتداعي في لبنان أسفرت عنه ولا تزال سياسة الانحياز      المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري يهنئ الايزيديين بمناسبة اختيار بابا شيخ جديد      بالصور .. ميركي      السيد "جوزيف هاويل" عمدة مدينة (هيوم) في ملبورن الاسترالية يستمر في زياراته لابناء شعبنا      البابا فرنسيس وشيخ الأزهر أحمد الطيب يغردان معاً من أجل الأخوة الإنسانية      مجلس كنائس الشرق الأوسط يواصل رسالته الإنسانيّة في بيروت الجريحة      خطر تحويل الكنائس الأرمنيّة تحت الاحتلال الأذربيجاني إلى مساجد      "بحر" صنعه الإسمنت.. افتتاح أعمق مسبح في العالم      ليلة إبراهيموفيتش.. هدفان "خرافيان" وصدمة مفاجئة      وفد من إقليم كوردستان يزور بغداد خلال أيام      قريبا.. توقيع عقد اكبر مشروعين في العراق      الولايات المتحدة.. قتلى في عملية طعن داخل كنيسة بكاليفورنيا      البابا يوجه رسالة فيديو إلى الشبان المشاركين في الحدث الدولي "Economy of Francesco"      مسرور بارزاني يشارك في مؤتمر "أولويات اقتصاد إقليم كوردستان لما بعد كورونا" الذي ستنظمه غرفة التجارة الأمريكية      سباق الهدافين المخضرمين بين رونالدو وإبراهيموفيتش مستمر      الولايات المتحدة تنشر قاذفات B-52H في قواعدها في الشرق الاوسط      الكاردينال بارولين: الحوار بين الأديان ضروري ضد معاداة السامية
| مشاهدات : 905 | مشاركات: 0 | 2020-03-20 14:55:31 |

"وصول 911".. تفاصيل "عملية سرية" لنقل نصف مليون اختبار كورونا إلى الولايات المتحدة

اتخذت الولايات المتحدة جملة اجراءات مشددة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد

 

عشتارتيفي كوم- الحرة/

 

أفادت تقارير صحفية بأن عناصر سلاح الجو الأميركي والموساد الإسرائيلي نفذوا عمليتين سريتين لنقل مئات آلاف اختبارات الكشف عن فيروس كورونا من إيطاليا ومن أماكن أخرى لم يتم الكشف عنها.

ففي الولايات نقلت القوات الجوية 500 ألف مجموعة اختبار في "عملية سرية" أطلق عليها اسم "وصول 911"، وفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وتقول الصحيفة إن الطائرة المحملة بمواد الاختبار أقلعت من قاعدة "أفيانو" الجوية شمال شرق إيطاليا بعد ظهر الاثنين، وهبطت في مدينة ممفيس بولاية تينيسي الأميركية.

وتضيف أن شخصا كان على متن الطائرة نشر صورة على مواقع التواصل الاجتماعي تظهر مجموعات الاختبار المحملة على الطائرة وكتب تحتها "كنت جزءا من شيء مميز الليلة الماضية، هذه الشحنات عبارة عن 500 ألف مجموعة اختبار للكشف عن فيروس كوفيد 19".

ووفقا للديلي ميل فقد تمت إزالة المنشور بعد فترة وجيزة، فيما أفاد موقع "ديفينس وان" بأنه تم التحقق من صحة المنشور.

ولم يؤكد رئيس أركان القوات الجوية الأميركية ديفيد غولدفين وصول شحنة الاختبارات، لكنه قال في مؤتمر صحفي الأربعاء "لقد قمنا للتو بحركة مهمة إلى ممفيس."

ولم يتم الكشف عن مصدر هذه الاختبارات، وهل تم الحصول عليها من داخل إيطاليا، التي يتفشى فيها الوباء بشكل سريع، أم تم تجميعها من أماكن أخرى ومن ثم نقلها للولايات المتحدة عبر إيطاليا.

وخلال الأسابيع القليلة الماضية صدرت انتقادات بشأن وجود شح في مواد الكشف عن فيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة، التي ارتفعت فيها الإصابات إلى أكثر من 9500 إصابة و 154 حالة وفاة.

وفي إسرائيل نفذت وكالة المخابرات "الموساد" عملية سرية جوية لنقل حوالي 100 ألف مجموعة اختبار للكشف عن فيروس "كوفيد 19".

ويخطط الموساد لجلب حوالي أربعة ملايين مجموعة أخرى من عدد من البلدان في الأيام القادمة، وفقا لقناة 12 الإخبارية، التي كانت أول من نشر تفاصيل العملية صباح الخميس.

ولم يذكر تقرير القناة 12 الإسرائيلية أية مصادر بشأن العملية، كما لم يعط أي إشارة عن المكان الذي تم جلب الاختبارات منه.

ويأتي هذه التحرك بالتزامن مع تزايد حالات الإصابة بفيروس "كوفيد 19" في إسرائيل التي سجلت حتى الأربعاء 433 إصابة.

وعلى إثر ذلك حظرت السلطات على السكان مغادرة منازلهم لأسباب "غير ضرورية" وأوقفت المواصلات العامة أثناء الليل وشددت الإجراءات الصارمة لمكافحة انتشار الفيروس.

 

صورة نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي يزعم أنها لشحنة اختبارات الكشف عن فيروس كورونا نقلت من إيطاليا للولايات المتحدة












اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1929 ثانية