الرئيس بارزاني يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وأساقفة المجمع المقدس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      سيادة المطران يلدو يختتم مهرجان كنيسة مار كوركيس في بغداد بالقداس الاحتفالي      مسؤول كنائس نينوى الكاثوليكية: عدد المسيحيين في العراق آخذ في الانخفاض      رئيس "السرياني العالمي": ليومٍ وطني يخلّد ذكرى الإبادة التي تعرض لها مسيحيو الشرق      قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي مادة التربية المسيحية في قضاء الحمدانية      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام      البابا: السلام عبر التفاوض أفضل من حرب بلا نهاية      الأف بي آي يحذر مجدداً.. أميركا قد تشهد هجوماً داعشياً      يشبه يوتيوب.. منصة "إكس" تعلن قرب إطلاق تطبيق لمقاطع الفيديو      أكثر من نصف سكان العالم معرضون لأمراض ينقلها البعوض      هل يمكن لفيزياء الكم أن تقضي على الشيخوخة وأمراض السرطان؟      بعد مهلة العام.. 3 بدائل أمام "تيك توك" للبقاء حيا في أميركا      حكومة إقليم كوردستان: الأنشطة السياحية تتزايد يوماً بعد آخر وفقاً لخارطة تطوير القطاع السياحي
| مشاهدات : 1807 | مشاركات: 0 | 2020-03-11 09:41:21 |

معاً للسلام يُطلق حَملة توعوية للوقاية من فيروس كورونا في سَهِل نينوى

 

عشتار تيفي كوم/

ܐܝܗܡ ܐܡܓܕ ܒܘܝܐ

إنطلقت في سهل نينوى الحملة التوعوية للوقاية من فيروس كورونا المستجد  COVID19، يوم الاثنين 9 اذار 2020. وفي كل من ناحية الحمدانية وقضاء تلكيف. يُشرف على هذه الحملة مشروع معاً للسلام احدى مشاريع منظمة (جسر الى.. UPP الإيطالية).

توجهت أربعة فرق من مراكز شباب تلكيف وسيد حمد وطوبزاوة ونمرود، وبعد تلقيهم دورة تعليمية حول كيفية الوقاية من الاصابة بالفيروس، والطرق الصحيحة لنقل المعلومة للناس، توجه كل فريق حسب الرقعة الجغرافية المتواجد فيها وفي جولة تثقيفية حاملين بروشورات وبوسترات للساكنين في هذه المناطق وتعليمهم طرق وقائية مختلفة للحفاظ على نظافة اليدين والابتعاد عن الأماكن المزدحمة وغسل اليدين وطهي المنتوجات الحيوانية والطيور جيداً.

وكانت الجولة التثقيفية في قرى سيد حمد والرزاقية والذيبانية والجرف والخرطة وقرى العباس والخضر وتل عاكوب وكاني حرامي والنجيفه في ناحية نمرود، وكذلك في قرية طوبزاوة وأيضاً في حي السلام في قضاء تلكيف.

وقالت آيه هشام منسقة مركز شباب تلكيف "حملات التوعية شملت توزيع بوسترات خاصة على سكان قضاء تلكيف والقرى التابعة للقضاء وشرحت طرق الإصابة بفيروس كورونا وكيفية التعامل معه في حالة الإصابة، بالإضافة إلى تثقيف ونشر الوعي بين الناس لتوعية أسرهم والبيئة المحيطة بهم ضد الفيروس".

وأكّد محمد عارف منسق مركز شباب طوبزاوة أن "هذا واجبنا تجاه محافظتنا نينوى وأن تلك الحملة لن تكون الأخيرة وسيكون هناك حملات توعوية تشمل قرى تيسخراب الكبير التابعة لناحية بعشيقة".

وقالت دلال عزيز منسقة مركز شباب نمرود "ان هذه الحملة التوعوية تتناول التعريف بالفيروس وطرق انتشاره، وتوضيح أعراضه والفئات الأكثر عرضه للإصابة بمضاعفات المرض، وكيفية الوقاية من الإصابة بالعدوى، وأهمية إتباع الطرق الصحيحة لغسل الأيدي وتعقيمها قبل وبعد تناول الوجبات الغذائية لتجنب العدوى".

جدير ذكره بأنّ مشروع معا للسلام هو مشروع صممّته منظمة UPP الإيطالية وتموّله منظمة مالتيزر الدولية، إنطلق المشروع مطلع عام 2019 ليشمل مرحلتين مرحلة البناء ومرحلة الأنشطة والفعاليات المجتمعية، تتضمن مراحل البناء بناء ثلاثة مراكز وتأهيل أحدهم مع أربعة ملاعب خماسية بالإضافة إلى تأهيل نادي قره قوش الرياضي وإنشاء حديقة في برطلة وإعادة تأهيل المكتبة العامة في تلكيف، كما أنّ المشروع يتركز على العديد من التفاصيل المجتميعة التي سيتحققها من أجل إعادة الإستقرار في قرى ونواحي محافظة نينوى.


















أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6009 ثانية