كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان ألاقليم تهنئ ابناء شعبنا بمناسبة عيد رأس السنة البابلية الآشورية (أكيتو)      اكيتو ... عيد راس السنة البابلية الاشورية      المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري يهنىء بعيد "أكيتو"      الكاردينال لويس روفائيل ساكو: تدابير ضرورية للاحتفال بأعياد الفصح المجيد في ظل تهديد فيروس كورونا لحياة البشر      قداس إلهي للشفاء ويوم دخول القديس كريكور المنور للحجرة برئاسة قداسة كاثوليكوس عموم الأرمن كاريكين ال2      النص الكامل لعظة قداسة البابا فرنسيس خلال الصلاة الاستثنائية في زمن الوباء      رسالة السكرتير العام للاتحاد الآشـوري العالمـي يوناثن بث كوليا بمناسبة رأس السنة الآشـوريـة (اكيتو)      بالصور.. اهالي عنكاوا يلتزمون بقرار منع التجول      إطلاق سراح ثلاثة متطوعين فرنسيين في منظمة "مسيحيو الشرق"، مع مرافقهم العراقي      لماذا ستكون بركة البابا اليوم الجمعة تاريخيّة؟      رئيس حكومة إقليم كوردستان يترأس اجتماعاً لتقييم الوضع الاقتصادي ومتابعة ملف كورونا      هل يشهد العراق جولة جديدة من الصراع العسكري؟      تقارير: هكذا يخطط يوفنتوس "لخطف" بوغبا من مانشستر يونايتد      8 إصابات جديدة بفيروس كورونا في أربيل وواحدة في حلبجة      هل "يعلق" فيروس كورونا على الملابس؟      بعد اجتماع ثلاثي.. الكرة الإنجليزية تقترب من القرارات الصعبة      إصابة رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون بفيروس كورونا      انفوغرافيك .. فيروس كورونا الجديد (COVID-19)      العراق ينشر الجيش لفرض حظر تجول صارم لمنع تفشي كورونا      الرئيس الصيني يرد على تصريحات ترامب: تعاملنا بشفافية وصراحة
| مشاهدات : 671 | مشاركات: 0 | 2020-03-10 09:56:17 |

الكاردينال سكولا حول انتشار كورونا: فكرة "العقاب الإلهي" ليست جزءًا من النظرة المسيحية

 

عشتارتيفي كوم- أبونا/

 

أجرى موقع فاتيكان نيوز الإلكتروني مقابلة مع رئيس أساقفة ميلانو الفخري الكاردينال أنجيلو سكولا الذي شدد على ضرورة أن يشكل انتشار فيروس كورونا في إيطاليا مناسبة يتساءل فيها الإنسان عن معنى حياته.

 

مما لا شك فيه أن الأوضاع التي تعيشها إيطاليا حاليًا بسبب تفشّي فيروس كورونا ولّدت انعكاسات على الصعيد الرعوي أيضًا، خصوصًا في المناطق الأكثر تضررًا، حيث التزم الأساقفة بتوجيهات الحكومة الإيطالية وعلقوا الاحتفالات بالقداديس في وقت أبقت فيه الكنائس أبوابها مفتوحة أمام المؤمنين.

 

الكاردينال أنجيلو سكولا شدد في كلمته لموقع فاتيكان نيوز على ضرورة أن تواجه هذه الأزمة من خلال الاتحاد بين الأشخاص، مشيرًا في الوقت نفسه إلى أهمية ممارسة الرأفة حيال الشخص المصاب بهذا الفيروس، لأن ممارسة الرأفة هي بعد أساسي وطبيعي للكيان الإنساني.

 

ولفت نيافته في هذا السياق إلى ضرورة التقيّد بتوجيهات السلطات المدنية حتى عندما يتطلب الأمر القيام بتضحيات. واعتبر أن الإنسان مدعو اليوم، وإزاء هذا الوضع الخطير الذي نمر به، إلى طرح تساؤلات على نفسه، بشأن معنى الحياة وكيفية السير في مسيرة الحج الأرضية. ولا بدّ أن تتخطى نظرة الإنسان عملية مكافحة الفيروس، مع أن هذا أمر ضروري جدًا.

 

ختامًا، وفي رد على سؤال بشأن ما يشاع حول كون الفيروس "عقابًا إلهيًا"، قال رئيس أساقفة ميلانو الفخري إن الله يريد الخير، وهو لا يستخدم نفوذه لتهديد الناس والانتقام منهم. واعتبر نيافته أن فكرة "العقاب الإلهي"، خصوصًا من خلال وضع مأساوي كالذي نعيشه اليوم، ليست جزءًا من النظرة المسيحية، التي لا تقبل بفكرة لجوء الله إلى معاقبة الأشخاص كي يرتدوا.

 

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.6209 ثانية