مقابلة مع السيد ادمون جبرائيل والشماس كوركيس حنا ميشكو حول المساعي الجارية للتحضير للمؤتمر الآشوري العالمي 2021      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تدين الاغتيالات التي تتعرض لها الشخصيات الوطنية العراقية      اصابة الاب مارتن بني بفايروس كورونا      إدارة ترامب تستخدم كلمة إبادة خلال حديثها عن مأساة الأرمن لعام 1915      السيد ججو يزور مديرية تربية نينوى      تقرير مصور .. الخيكاني يزور ناحية برطلة ويلتقي بعدد من رجال الدين المسيحيين لبحث سبل دعم التعايش السلمي      الاحتفال بالقداس الالهي بمناسبة عيد مار توما الرسول في كنيسة ام النور / عنكاوا      رسامة كاهنين جديدين في ابرشية مار توما الكلدانية في اميركا      بالصور .. بسبب الرياح، تساقط الاف القطع من عمارة غير مكتملة ذات 14 طابقا / عنكاوا      البطريرك ساكو يزور راهبات الكلدان في بغداد      العراق يسجل 2741 إصابة و94 وفاة بفيروس كورونا      الأوضاع العامة والعلاقات الثنائيّة محور لقاء البطريرك الماروني بالسفير السعودي      شركة أدوية في أربيل تزود الصحة العراقية بأول دفعة من علاج «كورونا»      على طريقة سواريز.. لاعب لاتسيو يعض منافسه      مسؤول أميركي: الكاظمي بحاجة لمساعدة وقواتنا باقية بالعراق      رئيس إقليم كوردستان معزياً باغتيال الهاشمي: على الجهات المختصة ملاحقة الإرهابيين      زيدان.. و"سلاح" الفوز بالدوري الإسباني      اليوم العالمي للشوكولاتة.. هل تركها كورونا سالمة؟      في إطار عملية الإصلاح للتشكيلة الوزارية التاسعة.. حكومة إقليم كوردستان تحوّل بيانات المصروفات الاستهلاكية للنظام الرقمي      قتلى وجرحى في انفجار جديد يضرب العاصمة الإيرانية طهران
| مشاهدات : 843 | مشاركات: 0 | 2020-02-29 10:03:03 |

كورونا ومعقمات الأيدي.. "تحذير" في أوانه

 

عشتار تيفي كوم – سكاي نيوز عربية/

حذر أطباء يابانيون من أن استخدام معقمات الأيدي القائمة على الكحول لا يحمي من خطر الإصابة بفيروس كورونا، كونها تزيل البكتيريا النافعة التي تلطف الجلد وتصد مسببات الأمراض.

التحذير نقلته صحيفة "إكسبريس" البريطانية عن شركة يابانية متخصصة في إنتاج المواد الكيماوية.

وقالت الأخيرة إن الإفراط في استخدام منتجات تعقيم الأيدي يمكن أن تزيل البكتيريا النافعة، وهي التي تحمي الجلد وتصد مسببات الأمراض.

وحسب الشركة، فالكحول المستخدم ضمن تركيبة المعقمات يحرم البشرة من الزيت والماء، ويمكن أن يؤدي إلى بشرة جافة أو تالفة، وبالتالي تتحول إلى مرتع للبكتيريا وتزيد أيضا من خطر دخول الفيروسات إلى الجسم من خلال الجروح في الجلد.

التحذير يأتي في وقت يزيد فيه الإقبال على شراء المطهرات في مختلف دول العالم بمستويات قياسية مع تفشي فيروس كورونا، علما بأن الأطباء أرفقوا هذا التحذير بالتأكيد على أهمية غسل اليدين بالصابون، كطريقة فعالة للوقاية من غالبية الأمراض.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9351 ثانية