آيا صوفيا: الكنيسة الروسية تأسف لعدم الإصغاء إلى ملايين المسيحيين، واليونان تعتبر القرار استفزازًا للعالم      "حماية التنوع الديني والإثني واللغوي في العراق" في ورشة منظمة UPP الإيطالية      افتتاح "متحف بيث بغديدا للتراث السرياني" في بغديدا قره قوش      الجمعية العراقية لحقوق الانسان تدين اغتيال الهاشمي والاعتداءات التركية والايرانية على الاراضي العراقية      البطريرك ساكو للكهنة: علينا أن نُظهر في هذه الظروف معاني الأبوّة والرعاية الإنسانية والروحية      قداسة البطريرك افرام الثاني يزور غبطة البطريرك يوحنا العاشر      هل يواصل المسيحيون المشرقيون هجرة أوطانهم؟      رئيس "منظمة الدفاع عن المسيحيين" يدعو ترامب لإجبار أردوغان على احترام الإرث المسيحي في تركيا      دراسة: اعداد المسيحيين في العراق ستنخفض الى 23 الف شخص فقط عام 2024      اجتماع مجلس أمناء جامعة أنطاكية السورية الخاصة      وفد إقليم كوردستان ينتظر رداً من بغداد لحسم الملفات العالقة      كورونا يروع العالم بـ"رقم قياسي جديد".. وتحذير من الرذاذ      السلطات الكورية الشمالية توجه أمرا "غريبا" لجنودها      مورينيو: أثق في قدرتي على قيادة توتنهام للألقاب بشرط واحد      حكومة مسرور بارزاني تدخل عامها الثاني.. إصلاح لأمد بعيد وحكم رشيد      لجنة الطاقة النيابية تقدم مقترحاً لإنهاء أزمة الكهرباء في العراق      كورونا يستفحل في أميركا.. ويبطش برؤساء      "المحلول المعجزة" لكورونا يقود رجلا وأبنائه إلى السجن      بفوز مريح.. مانشستر يونايتد يكتب تاريخا جديدا      الإنجيل وعلامات الأزمنة
| مشاهدات : 671 | مشاركات: 0 | 2020-02-28 09:45:42 |

يوروبا ليغ.. أرسنال يودع ومانشستر يونايتد إلى دور الـ16

 

عشتار تيفي كوم – موسوعة العراق/

ودع أرسنال الدوري الأوروبي بشكل مفاجئ، عقب هزيمته 1-2 أمام ضيفه أولمبياكوس اليوناني بعد وقت إضافي، الخميس فيما تأهل مانشستر يونايتد وولفرهامبتون واندرارز إلى دور الـ16 بسهولة.

وكان الفريق اللندني ضمن مجموعة من أبرز الفرق التي ودعت البطولة من دور الـ32، وهم ثلاثي البرتغال بنفيكا وسبورتنج لشبونة وبورتو، إلى جانب أياكس أمستردام الهولندي وسلتيك الاسكتلندي.

وفاز أرسنال 1-صفر على أولمبياكوس في مباراة الذهاب، وبدا أنه في طريقه لدور الـ16 عندما أدرك بيير-إيمريك أوباميانغ التعادل في الدقيقة 113، ليلغي تقدم بابي سيسي للفريق الضيف من ضربة رأس في الدقيقة 53 وهو الهدف الذي جعل النتيجة الإجمالية 1-1.

لكن أولمبياكوس كانت له الكلمة الأخيرة عندما حول يوسف العربي تمريرة عرضية داخل الشباك بعد ذلك بسبع دقائق، قبل أن يهدر أوباميانغ فرصة خطيرة أمام المرمى في اللحظات الأخيرة.

وانتصر مانشستر يونايتد 6-1 في النتيجة الإجمالية على بروج بعدما تغلب عليه 5-صفر في مباراة الإياب اليوم عندما أكمل الفريق البلجيكي المواجهة بعشرة لاعبين، فيما فاز ولفرهامبتون 6-3 في النتيجة الإجمالية على إسبانيول، رغم خسارته 2-3 في الإياب في إسبانيا.

واحتفل أوديون إيغالو بظهوره الأول في التشكيلة الأسياسية مع يونايتد بتسجيل هدفه الأول، بعدما منح برونو فرنانديز صاحب الأرض التقدم في الدقيقة 27 من ركلة جزاء.

وجعل سكوت مكتوميناي النتيجة 3-صفر بتسديدة من 18 مترا في نهاية الشوط الأول، واختتم البرازيلي فريد الخماسية بتسجيل هدفين في الشوط الثاني ليونايتد حامل اللقب في 2016.

وانتصر ولفرهامبتون 4-صفر في الذهاب على إسبانيول، ولم يكن الفريق في خطر حتى مع خسارته 2-3 إيابا.

وتغلب ليفركوزن 3-1 على منافسه بورتو خارج الديار بعد أن تقدم عليه 2-1 الأسبوع الماضي، وذلك بفضل أهداف لوكاس ألاريو وكريم ديمرباي وكاي هافرتس، قبل أن يسجل موسى ماريغا هدف بورتو الوحيد.

وخرج سبورتنغ لشبونة بعد هزيمته 1-4 أمام مستضيفه باشاك شهير بعد وقت إضافي، ليودع البطولة بالخسارة 4-5 في مجموع المباراتين، بعد أن منح إيدن فيسكا أصحاب الضيافة قبلة الحياة بهدف متأخر في الوقت الأصلي، وبعدها سجل ركلة جزاء ليعبر بهم إلى دور الستة عشر.

وتفوق شاختار دونيتسك 5-4 على بنفيكا في النتيجة الإجمالية، بعد تعادل مثير 3-3 في لشبونة، فيما لم يكن فوز أياكس 2-1 على ضيفه خيتافي كافيا، إذ انتصر الفريق الإسباني 2-صفر في الذهاب.

ولم يستفد سلتيك من تعادله 1-1 مع كوبنهاغن في الذهاب، وخسر 1-3 على أرضه، فيما فاز إنتر ميلان 2-1 على ضيفه لودوغوريتس، ليحسم المواجهة 4-1 في النتيجة الإجمالية.

وأقيمت المباراة من دون جمهور بملعب سان سيرو، إذ تحاول السلطات الإيطالية احتواء انتشار فيروس "كورونا" الذي جعل شمال إيطاليا مركز نقل الفيروس إلى أوروبا.

وبدا أن روما الفائز 1-صفر على جنت ذهابا مهددا لفترة قصيرة بالخروج من البطولة، بعد أن عادل جوناثان دافيد النتيجة في مجموع المباراتين عقب 25 دقيقة، لكن جاستن كلويفرت أراح أعصاب الفريق الإيطالي عندما أحرز هدف التعادل.

وتفوق فولفسبورغ الألماني 3-صفر على مستضيفه مالمو السويدي، ليتأهل بالفوز 5-1 في مجموع المباراتين، كما تأهل بازل السويسري بالفوز 1-صفر على أرضه على أبويل نيقوصيا، ليكمل الفوز 4-صفر في مجموع المباراتين أمام الفريق القبرصي.

وأحبط لاسك النمساوي ضيفه ألكمار الهولندي بالفوز عليه 2-صفر بفضل ثنائية ماركو راغوز التي منحت فريقه الفوز 3-1 في مجموع المباراتين.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0327 ثانية