"حماية التنوع الديني والإثني واللغوي في العراق" في ورشة منظمة UPP الإيطالية      آيا صوفيا: الكنيسة الروسية تأسف لعدم الإصغاء إلى ملايين المسيحيين، واليونان تعتبر القرار استفزازًا للعالم      افتتاح "متحف بيث بغديدا للتراث السرياني" في بغديدا قره قوش      الجمعية العراقية لحقوق الانسان تدين اغتيال الهاشمي والاعتداءات التركية والايرانية على الاراضي العراقية      البطريرك ساكو للكهنة: علينا أن نُظهر في هذه الظروف معاني الأبوّة والرعاية الإنسانية والروحية      قداسة البطريرك افرام الثاني يزور غبطة البطريرك يوحنا العاشر      هل يواصل المسيحيون المشرقيون هجرة أوطانهم؟      رئيس "منظمة الدفاع عن المسيحيين" يدعو ترامب لإجبار أردوغان على احترام الإرث المسيحي في تركيا      دراسة: اعداد المسيحيين في العراق ستنخفض الى 23 الف شخص فقط عام 2024      اجتماع مجلس أمناء جامعة أنطاكية السورية الخاصة      وفد إقليم كوردستان ينتظر رداً من بغداد لحسم الملفات العالقة      كورونا يروع العالم بـ"رقم قياسي جديد".. وتحذير من الرذاذ      السلطات الكورية الشمالية توجه أمرا "غريبا" لجنودها      مورينيو: أثق في قدرتي على قيادة توتنهام للألقاب بشرط واحد      حكومة مسرور بارزاني تدخل عامها الثاني.. إصلاح لأمد بعيد وحكم رشيد      لجنة الطاقة النيابية تقدم مقترحاً لإنهاء أزمة الكهرباء في العراق      كورونا يستفحل في أميركا.. ويبطش برؤساء      "المحلول المعجزة" لكورونا يقود رجلا وأبنائه إلى السجن      بفوز مريح.. مانشستر يونايتد يكتب تاريخا جديدا      الإنجيل وعلامات الأزمنة
| مشاهدات : 1108 | مشاركات: 0 | 2020-02-28 09:33:59 |

مقتل طالب مسيحي جراء انفجار عبوة ناسفة بالقرب من جامعته في دمشق

 

عشتار تيفي كوم – سانا/

قتل طالب جامعي مسيحي يوم الثلاثاء الماضي من جراء انفجار عبوة ناسفة زرعت في سيارة متوقفة أمام مقر جامعته في منطقة البرامكة وسط العاصمة السورية في حين أصيب مواطن مدني آخر بجراح.

جامعة الطالب ويدعى "روي معماري" ذكرت في بيان عبر الفيسبوك، إن "إدارة جامعة الشام الخاصة ممثلة برئيسها الأستاذ الدكتور ياسر حورية والسادة العاملين فيها ينعون ببالغ الحزن والأسى شهيد الجامعة الطالب في كلية هندسة المعلوماتية من السنة الثانية روي معماري الذي سقط الثلاثاء جراء عبوة ناسفة وضعت أمام الجامعة". وقد قالت وسائل إعلام رسمية إن العبوة الناسفة تم تثبيتها "بسيارة مدنية من نوع هونداي بالقرب ملعب تشرين بمدينة دمشق". وكانت دمشق شهدت خلال الأيام الماضية انفجار عبوتين ناسفتين؛ إحداهما في منطقة باب مصلى؛ أسفرت عن إصابة خمسة أشخاص، والثانية انفجار عبوة داخل سيارة بيك آب في منطقة المرجة بالقرب من مقر وزارة الداخلية السورية.

ويعد الانفجار، الرابع من نوعه خلال شهر في دمشق، حيث أصيب شخصان بجروح، الخميس الماضي، إثر انفجار عبوة ناسفة داخل سيارة "بيك أب"، في منطقة المرجة وسط العاصمة السورية. وقبل ذلك، انفجرت عبوة ناسفة داخل سيارة، الثلاثاء الماضي في منطقة باب مصلى، ما أدى إلى إصابة 5 أشخاص بجروح مختلفة. وشهدت العاصمة السورية، منذ قرابة أسبوع تفجير عبوة ناسفة مزروعة بسيارة، في منطقة حي المزة، ولم تورد تقارير عن سقوط قتلى أو جرحى.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 4.1852 ثانية