كنائس مغلقة في ظل العزل.. العالم يحتفل بعيد الفصح بدون جمهور      مراسيم قداس عيد السعانين في كنيسة القديس كرابيت للأرمن الارثوذكس بكمب ساره / بغداد      قدّاس وإحتفالية عيد السعانين في تحدٍ لوباء الكورونا !!      قداس عيد السعانين في كنيسة نيرسيس شنورهالي للأرمن الأرثوذكس / دهوك      رسالة الكاردينال لويس روفائيل ساكو لعيد الفصح 2020      مسيحيو العراق: كل شيء من أجل البقاء      شوارع البلدات المسيحية تشتاق لمسيرات عيد الشعانين      غبطة البطريرك يونان يحتفل برتبة النهيرة (الوصول إلى الميناء) في كنيسة مار اغناطيوس في الكرسي البطريركي – بيروت      قداسة البطريرك افرام الثاني يحتفل بالقداس الإلهي ويقيم صلاة الجناز بمناسبة مرور سنة على انتقال مثلثي الرحمات المطرانين مار فيلوكسينوس متى شمعون ومار طيموثاوس أفرام عبودي      بالصور .. قداس عيد السعانين في كاتدرائية مار يوسف / عنكاوا      مخاوف من ارتفاع اعداد المصابين وصحة اربيل تحذر المواطنين: الزموا بيوتكم      مديرية الحبوب لرووداو: أعددنا خطة سبقت كورونا.. وقريباً رز العنبر يصل لمواطني إقليم كوردستان      فيروس كورونا: ما هي المخاطر على الرجال فوق 50 عاما؟      قطر تصدر "بيانا صارما" بشأن نزاهة ملف استضافة مونديال 2022      النفط يعاود الصعود.. والأسواق تترقب اجتماع أوبك+ غداً      بعد أن ملأت أعلام قوس القزح الشرفات في بريطانيا دعوة لوضع الصلبان أيضاً      أربيل تعلن بالتفصيل الجهات المشمولة بالاستثناء من الحظر التام      العراق.. اعتقال 13 ألف شخص خالفوا حظر التجوال في بغداد      فيروس كورونا: هل تساعد الهند الولايات المتحدة في تأمين علاج للفيروس؟      احتفالات أسبوع الألام فى إسبانيا أصبحت صورا من الماضى بسبب "كورونا"
| مشاهدات : 724 | مشاركات: 0 | 2020-02-25 16:55:50 |

رئاسة الوزراء بإقليم كوردستان تقرر تعطيل الدوام الدراسي

 

عشتار تيفي كوم – رووداو/

أصدر مجلس رئاسة الوزراء في إقليم كورستان، اليوم الثلاثاء 25-2-2020، قراراً بتعطيل الدوام الرسمي في كافة المراكز الدراسية، الحكومية والأهلية، في إقليم كوردستان منذ يوم غد الأربعاء، 26-2-2020، حتى 23-3-2020.

وعقد مجلس وزراء إقليم كوردستان، اليوم اجتماعه الاعتيادي برئاسة رئيس مجلس الوزراء مسرور البارزاني وحضور نائبه قوباد طالباني ومحافظي محافظات الإقليم ورؤساء الوحدات الإدارية لكرميان ورابرين.

وفي مستهل الاجتماع، سلط رئيس الوزراء الضوء على مشاركة وفد حكومة إقليم كوردستان برئاسة مسرور البارزاني في مؤتمر ميونيخ للأمن ولقاء بابا الفاتيكان وكبار المسؤولين الإيطاليين.

وأشار رئيس الحكومة الى الطريقة اللائقة خلال استقبال الوفد، مؤكداً أنها أظهرت المكانة المهمة لإقليم كوردستان لدى المجتمع الدولي، وقال:"إنهم ينظرون الى دور الإقليم بعين الاحترام وخصوصاً في مكافحة الإرهاب والتعايش الديني".

وفي فقرة أخرى من الاجتماع، تطرق رئيس الوزراء الى المحاولات الجارية لتشكيل الحكومة الاتحادية، وأكد أن المؤسسات الدستورية الرسمية في إقليم كوردستان هي من لها الحق في اختيار آلية مشاركة ممثلي الإقليم في الحكومة الاتحادية، مبيناً أن كافة الأطراف في إقليم كوردستان متفقة على ذلك.

كما ناقش اجتماع مجلس الوزراء الخطط والإجراءات التي اتخذتها حكومة إقليم كوردستان لمواجهة مخاطر فيروس كورونا، إذ قدم وزيرالصحة سامان برزنجي تقريراً حول آخر المستجدات والمعوقات والمقترحات والحلول.

وقال رئيس الوزراء بهذا الصدد، إن سلامة المواطنين وحياتهم تأتي قبل أي شيء آخر، ونحن نبذل كل ما في وسعنا، ونتخذ كل ما من شأنه المحافظة على صحة المواطنين وحمايتهم".

هذا وأصدر مجلس الوزراء خلال الاجتماع عدداً من القرارات بهذا الشأن على النحو التالي:

• نشرُ المعلومات الصحيحة والتعليمات اللازمة الى الرأي العام عبر وسائل الإعلام.

• تعطيل الدوام الرسمي في المدارس ورياض الأطفال الحكومية والخاصة اعتباراً من يوم الأربعاء ٢٦ شباط الى ١٠ آذار المقبل، كما يشمل قرار التعطيل الجامعات والمعاهد الحكومية والخاصة وذلك اعتباراً من يوم السبت ٢٩ شباط الى ١٠ من الشهر المقبل، وبعد ذلك تبدأالعطلة الربيعية للفترة من ١١ آذار الى ٢٣ من الشهر نفسه، على أن يستأنف الدوام الرسمي في ٢٤ من الشهر المقبل فيما تقرر تخويل وزارتي التربية والتعليم لإيجاد آلية ملائمة يتم من خلالها تعويض أيام العطلة خلال العام الدراسي الحالي.

• تقرر تقنين التنقلات غير الضرورية بين المحافظات بصورة مؤقتة، وإجراء الفحوصات اللازمة لكافة الوافدين الى حدود إقليم كوردستان.

• منعُ الاحتكار ورفع أسعار السلع في أسواق إقليم كوردستان منعاً باتاً، وسيتم اتخاذ أشد الإجراءات القانونية بحق المخالفين، معالإشارة الى ضرورة عدم غض البصر عن أي شخص يدخل إقليم كوردستان دون أن يخضع لفحص طبي.

• تطمئن حكومة إقليم كوردستان المواطنين كافة بأن كل احتياجاتهم سيتم تأمينها، حيث ستستمر الحركة التجارية مع مراعاة التوصيات الصحية.

• مجلس الوزراء وجه وزارة المالية بتأمين احتياجات المحافظات والوحدات الإدارية، كما تم تصديق المقترحات المقدمة من وزارتي الداخليةوالصحة، إذ جرى الإيعاز للوزارتين لتنفيذها على أرض الواقع.

• مجلس الوزراء يحث المواطنين على التعاون في تطبيق توصيات المؤسسات الحكومية ذات العلاقة، ويطالبهم بمراعاة النصائح الوقائية وتنفيذها.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9650 ثانية