آيا صوفيا: الكنيسة الروسية تأسف لعدم الإصغاء إلى ملايين المسيحيين، واليونان تعتبر القرار استفزازًا للعالم      "حماية التنوع الديني والإثني واللغوي في العراق" في ورشة منظمة UPP الإيطالية      افتتاح "متحف بيث بغديدا للتراث السرياني" في بغديدا قره قوش      الجمعية العراقية لحقوق الانسان تدين اغتيال الهاشمي والاعتداءات التركية والايرانية على الاراضي العراقية      البطريرك ساكو للكهنة: علينا أن نُظهر في هذه الظروف معاني الأبوّة والرعاية الإنسانية والروحية      قداسة البطريرك افرام الثاني يزور غبطة البطريرك يوحنا العاشر      هل يواصل المسيحيون المشرقيون هجرة أوطانهم؟      رئيس "منظمة الدفاع عن المسيحيين" يدعو ترامب لإجبار أردوغان على احترام الإرث المسيحي في تركيا      دراسة: اعداد المسيحيين في العراق ستنخفض الى 23 الف شخص فقط عام 2024      اجتماع مجلس أمناء جامعة أنطاكية السورية الخاصة      وفد إقليم كوردستان ينتظر رداً من بغداد لحسم الملفات العالقة      كورونا يروع العالم بـ"رقم قياسي جديد".. وتحذير من الرذاذ      السلطات الكورية الشمالية توجه أمرا "غريبا" لجنودها      مورينيو: أثق في قدرتي على قيادة توتنهام للألقاب بشرط واحد      حكومة مسرور بارزاني تدخل عامها الثاني.. إصلاح لأمد بعيد وحكم رشيد      لجنة الطاقة النيابية تقدم مقترحاً لإنهاء أزمة الكهرباء في العراق      كورونا يستفحل في أميركا.. ويبطش برؤساء      "المحلول المعجزة" لكورونا يقود رجلا وأبنائه إلى السجن      بفوز مريح.. مانشستر يونايتد يكتب تاريخا جديدا      الإنجيل وعلامات الأزمنة
| مشاهدات : 870 | مشاركات: 0 | 2020-02-25 16:55:50 |

رئاسة الوزراء بإقليم كوردستان تقرر تعطيل الدوام الدراسي

 

عشتار تيفي كوم – رووداو/

أصدر مجلس رئاسة الوزراء في إقليم كورستان، اليوم الثلاثاء 25-2-2020، قراراً بتعطيل الدوام الرسمي في كافة المراكز الدراسية، الحكومية والأهلية، في إقليم كوردستان منذ يوم غد الأربعاء، 26-2-2020، حتى 23-3-2020.

وعقد مجلس وزراء إقليم كوردستان، اليوم اجتماعه الاعتيادي برئاسة رئيس مجلس الوزراء مسرور البارزاني وحضور نائبه قوباد طالباني ومحافظي محافظات الإقليم ورؤساء الوحدات الإدارية لكرميان ورابرين.

وفي مستهل الاجتماع، سلط رئيس الوزراء الضوء على مشاركة وفد حكومة إقليم كوردستان برئاسة مسرور البارزاني في مؤتمر ميونيخ للأمن ولقاء بابا الفاتيكان وكبار المسؤولين الإيطاليين.

وأشار رئيس الحكومة الى الطريقة اللائقة خلال استقبال الوفد، مؤكداً أنها أظهرت المكانة المهمة لإقليم كوردستان لدى المجتمع الدولي، وقال:"إنهم ينظرون الى دور الإقليم بعين الاحترام وخصوصاً في مكافحة الإرهاب والتعايش الديني".

وفي فقرة أخرى من الاجتماع، تطرق رئيس الوزراء الى المحاولات الجارية لتشكيل الحكومة الاتحادية، وأكد أن المؤسسات الدستورية الرسمية في إقليم كوردستان هي من لها الحق في اختيار آلية مشاركة ممثلي الإقليم في الحكومة الاتحادية، مبيناً أن كافة الأطراف في إقليم كوردستان متفقة على ذلك.

كما ناقش اجتماع مجلس الوزراء الخطط والإجراءات التي اتخذتها حكومة إقليم كوردستان لمواجهة مخاطر فيروس كورونا، إذ قدم وزيرالصحة سامان برزنجي تقريراً حول آخر المستجدات والمعوقات والمقترحات والحلول.

وقال رئيس الوزراء بهذا الصدد، إن سلامة المواطنين وحياتهم تأتي قبل أي شيء آخر، ونحن نبذل كل ما في وسعنا، ونتخذ كل ما من شأنه المحافظة على صحة المواطنين وحمايتهم".

هذا وأصدر مجلس الوزراء خلال الاجتماع عدداً من القرارات بهذا الشأن على النحو التالي:

• نشرُ المعلومات الصحيحة والتعليمات اللازمة الى الرأي العام عبر وسائل الإعلام.

• تعطيل الدوام الرسمي في المدارس ورياض الأطفال الحكومية والخاصة اعتباراً من يوم الأربعاء ٢٦ شباط الى ١٠ آذار المقبل، كما يشمل قرار التعطيل الجامعات والمعاهد الحكومية والخاصة وذلك اعتباراً من يوم السبت ٢٩ شباط الى ١٠ من الشهر المقبل، وبعد ذلك تبدأالعطلة الربيعية للفترة من ١١ آذار الى ٢٣ من الشهر نفسه، على أن يستأنف الدوام الرسمي في ٢٤ من الشهر المقبل فيما تقرر تخويل وزارتي التربية والتعليم لإيجاد آلية ملائمة يتم من خلالها تعويض أيام العطلة خلال العام الدراسي الحالي.

• تقرر تقنين التنقلات غير الضرورية بين المحافظات بصورة مؤقتة، وإجراء الفحوصات اللازمة لكافة الوافدين الى حدود إقليم كوردستان.

• منعُ الاحتكار ورفع أسعار السلع في أسواق إقليم كوردستان منعاً باتاً، وسيتم اتخاذ أشد الإجراءات القانونية بحق المخالفين، معالإشارة الى ضرورة عدم غض البصر عن أي شخص يدخل إقليم كوردستان دون أن يخضع لفحص طبي.

• تطمئن حكومة إقليم كوردستان المواطنين كافة بأن كل احتياجاتهم سيتم تأمينها، حيث ستستمر الحركة التجارية مع مراعاة التوصيات الصحية.

• مجلس الوزراء وجه وزارة المالية بتأمين احتياجات المحافظات والوحدات الإدارية، كما تم تصديق المقترحات المقدمة من وزارتي الداخليةوالصحة، إذ جرى الإيعاز للوزارتين لتنفيذها على أرض الواقع.

• مجلس الوزراء يحث المواطنين على التعاون في تطبيق توصيات المؤسسات الحكومية ذات العلاقة، ويطالبهم بمراعاة النصائح الوقائية وتنفيذها.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.7130 ثانية