بيان صادر عن أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية بخصوص القداديس والرتب الكنسية بمناسبة أحد الشعانين وأسبوع الآلام وعيد القيامة      في أسبوع الآلام وعيد القيامة.. الكهنة بالكنائس والمسيحيون بالمنازل      رسالة "تدابير راعوية وتوصيات عملية" من غبطة البطريرك مار اغناطيوس، بخصوص احتفالات أحد الشعانين وأسبوع الآلام وعيد القيامة المجيدة 2020      اللجنة العليا للأخوة الإنسانية تدعو لمزيد من التضامن الإنساني لمواجهة كورونا      الرئيس بارزاني يهنيء المسيحيين بمناسبة رأس السنة البابلية الأشورية الجديدة وأعياد أكيتو      تهنئة رئيس إقليم كوردستان نجيرفان البارزاني بمناسبة عيد أكيتو      رئيس حكومة إقليم كوردستان يهنئ المسيحيين برأس السنة البابلية الاشورية الجديدة وأعياد أكيتو      مجلس محافظة أربيل يهنىء بمناسبة رأس السنة البابلية الاشورية (أكيتو)      المديرية العامة للدراسة السريانية تهنئ بحلول اكيتو 6770      بيان مؤسسة سورايا للثقافة والاعلام بمناسبة عيد أكيتو      الصحة تحدد أسباب انحسار فيروس كورونا: سينجلي عن العراق بهذا التاريخ والشروط      الصحة العالمية تحذر دول الشرق الأوسط: الخطر قادم      في زمن تفشي كورونا.. هل علينا تطهير مشتريات البقالة؟      سواريز يرد على اتهام لاعبي برشلونة بالتأخر بخفض رواتبهم      البابا فرنسيس يصلّي لكي يتحرر الأشخاص من الإدمان      الموقف الوبائي اليومي للإصابات بفيروس كورونا المستجد في العراق : ٤٤ اصابة جديدة مؤكدة اليوم      نصائح للوقاية من كورونا      بسبب كورونا.. تعليق مباريات دوري أبطال أوروبا "حتى إشعار آخر"      حجر "أكثر صرامة".. دولة تفصل رجالها عن نسائها بسبب كورونا      مجلس وزراء إقليم كوردستان يصدر قرارات تتعلق برواتب الموظفين والعملية الدراسية
| مشاهدات : 615 | مشاركات: 0 | 2020-02-21 10:08:01 |

وزير الصحة بإقليم كوردستان يدعو لمنع دخول القادمين من إيران عبر المنافذ الحدودية

 

عشتار تيفي كوم – رووداو/

دعا وزير الصحة في إقليم كوردستان، سامان برزنجي، يوم الخميس، 20 شباط، 2020، وزارة الداخلية إلى منع دخول المواطنين الإيرانيين عبر جميع المنافذ الحدودية، بعد تسجيل عدة حالات إصابة بفيروس كورونا في إيران. 

وبحسب وثيقة موقعة من وزير الصحة بحكومة إقليم كوردستان ومرسلة لوزارة الداخلية، لفت الوزير سامان برزنجي إلى "كثرة المعابر وتنقل الآلاف بين الإقليم وإيران، وصعوبة تنفيذ الإجراءات الوقائية المتمثلة بالفحوصات الطبية وتدابير أخرى، إضافة إلى الأوضاع الراهنة في أجزاء العراق الأخرى التي تصعِّب السيطرة على المرض في حال انتشاره". 

وطالب برزنجي "بمنع دخول جميع المواطنين القادمين من إيران إلى إقليم كوردستان في جميع المنافذ الحدودية بشكل مباشر أو غير مباشر حتى إشعار آخر باستثناء الوفود الدبلوماسية بعد إجراء الفحوصات الطبية لها".

وأكد على استثناء مواطني إقليم كوردستان الموجودين حالياً في إيران من المنع، بشرط الالتزام بالإجراءات الوقائية المتمثلة بالحجر الصحي والمتابعة لمدة 14 يوماً. 

كما شدد الوزير على ضرورة منع مواطني إقليم كوردستان والعراق من زيارة إيران حتى إشعار آخر. 

وأشار الوزير إلى أن هذه الجهود تأتي في إطار التنسيق مع الحكومة العراقية للوقاية من فيروس كوفيد – 19 (كورونا)، بعد التأكد من وجود ست حالات إصابة بالفيروس ووفاة اثنين منهم. 
 
وبشأن رد وزارة الداخلية على الكتاب، أوضح سامان برزنجي لشبكة رووداو الإعلامية، عدم تلقي أي رد من وزارة الداخلية حتى الآن. 

وفي وقت سابق ، دعت خلية الأزمة في وزارة الصحة، عبر وثيقة تحمل توقيع وزير الصحة، جعفر صادق علاوي، رئاسة الوزراء إلى منع كافة الوافدين من إيران من دخول الأراضي العراقية من كافة المنافذ وإلى إشعار آخر عدا الوفود الدبلوماسية حيث يخضعون للفحص الطبي باستثناء العراقيين المتواجدين حالياً في إيران على أن يخضعوا لإجراءات الحجر الصحي والمتابعة لمدة 14 يوماً من قبل فرق صحية تشكل بهذا الغرض.

وعلى إثر ذلك، أعلنت وزارة النقل تعليق الرحلات الجوية العراقية من وإلى ايران اعتباراً من يوم الخميس، منعاً لانتشار فيروس كورونا في العراق.

كما أشارت وزارة الداخلية العراقية، يوم الخميس، إلى تعليق منح السمة السياحية للإيرانيين مباشرة، فيما دعت وزارة الصحة إلى منع كافة الوافدين من إيران من دخول الأراضي العراقية، منعاً لانتشار كورونا في البلاد. 

وجاء في أمر وزاري صادر عن وزير الداخلية، ياسين الياسري، "تعليق العمل بمضمون أمرنا الوزاري رقم 94 المبلغ بكتابنا ذي العدد 8458 في 19/2/2020 المتضمن منح السمة السياحية لحاملي الجوازات الإيرانية من المنافذ الحدودية بشكل مباشر"، مبيناً أن هذا الأمر ينفذ اعتباراً من تاريخ صدوره. 

تأتي هذه الخطوة، بعدما أكدت السلطات الإيرانية تشخيص 3 حالات جديدة مصابة بفيروس كورونا، ليصل بذلك عدد المصابين إلى 5 حالات، بعد وفاة شخصين في مدينة قُم.

وأعلنت وزارة الصحة الإيرانية، وفاة شخصين بسبب فيروس "كورونا" الجديد، في ولاية "قم".
وأوضح التلفزيون الإيراني، أن المواطنين الاثنين اللذين توفيا جراء الفيروس، هما من مدينة قم، ولم يسبق لهما السفر إلى مدينة ووهان الصينية، معقل الفيروس.

وظهر الفيروس الغامض في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر/كانون أول 2019، بمدينة ووهان، إلا أن بكين كشفت عنه رسمياً منتصف يناير/كانون الثاني الماضي. 

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقاً في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.

وأوضحت بكين ارتفاع عدد حالات الوفاة جراء الفيروس داخل الصين إلى 2500 شخصا، وأكثر من 74 ألفًا و185 مصاباً.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1929 ثانية