الكاردينال زيناري: ستترتب على تفشي وباء كورونا في سورية عواقب كارثية      بالصور.. تراتيل الفرح من امام المنازل بقدوم المخلص في يوم السعانين رغم الظروف الصعبة بسبب انتشار فايروس كورونا / القوش      رسالة تهنئة من قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا لمناسبة رأس السنة الآشورية 6770      البابا فرنسيس يوجه رسالة فيديو إلى المؤمنين عشية أسبوع مقدس غير اعتيادي لهذا العام      أوقات القداديس في كابيلا البطريركية الكلدانية      بيان صادر عن أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية بخصوص القداديس والرتب الكنسية بمناسبة أحد الشعانين وأسبوع الآلام وعيد القيامة      في أسبوع الآلام وعيد القيامة.. الكهنة بالكنائس والمسيحيون بالمنازل      رسالة "تدابير راعوية وتوصيات عملية" من غبطة البطريرك مار اغناطيوس، بخصوص احتفالات أحد الشعانين وأسبوع الآلام وعيد القيامة المجيدة 2020      اللجنة العليا للأخوة الإنسانية تدعو لمزيد من التضامن الإنساني لمواجهة كورونا      الرئيس بارزاني يهنيء المسيحيين بمناسبة رأس السنة البابلية الأشورية الجديدة وأعياد أكيتو      التربية العراقية: اعتبار السنة الدراسية منتهية لطلبة الابتدائية.. والأسئلة الوزارية ستكون سهلة      برلمان كوردستان يصدر أربعة قرارات ويدعم عقد اتفاق متوازن مع الحكومة الاتحادية      كورونا يحبس الملايين حول العالم ويطلق سجناء العراق      حاولوا تجنب كورونا بوصفة "غريبة".. والنتيجة 16 حالة وفاة      "توصية" من فيفا لإنقاذ كرة القدم في أولمبياد طوكيو      نذر مواجهة امريكية ايرانية في العراق .. تصوير جوي للسفارة في بغداد      الصحة تحدد أسباب انحسار فيروس كورونا: سينجلي عن العراق بهذا التاريخ والشروط      الصحة العالمية تحذر دول الشرق الأوسط: الخطر قادم      في زمن تفشي كورونا.. هل علينا تطهير مشتريات البقالة؟      سواريز يرد على اتهام لاعبي برشلونة بالتأخر بخفض رواتبهم
| مشاهدات : 854 | مشاركات: 0 | 2020-02-19 09:38:52 |

البابا فرنسيس: سنة في الرسالة لدبلوماسيي الكرسي الرسولي

 

عشتار تيفي كوم – اذاعة الفاتيكان/

رسالة البابا فرنسيس لرئيس الأكاديمية الحبرية الكنسية: سيُطلب من جميع الذين يدخلون في خدمة السلك الدبلوماسي خبرة رسولية لمدّة سنة كاملة في الكنائس الخاصة المنتشرة في العالم.

ما أعلنه قداسة البابا فرنسيس في كلمته في اختتام أعمال الجمعية الخاصة لسينودس الأساقفة حول منطقة الأمازون يصبح اليوم أمرًا ملموسًا. كتب الأب الاقدس إلى المطران جوزيف مارينو الرئيس الجديد للأكاديمية الحبرية الكنسية التي تُعنى بتنشئة دبلوماسيي الكرسي الرسولي طالبًا منه أن يُدرج في السيرة الذاتية لكل فرد منهم سنة في الرسالة في كنيسة محليّة. تحمل رسالة البابا فرنسيس تاريخ الحادي عشر من شباط الجاري ويذكّر فيها الأب الاقدس برغبته بأن يُكرّس الكهنة الذين يستعدون للخدمة الدبلوماسية للكرسي الرسولي سنة من تنشئتهم للالتزام الرسولي في إحدى الأبرشيات.
أضاف الحبر الأعظم يقول أنا مقتنع بأنّه بإمكان هذه الخبرة أن تكون مفيدة لجميع الشباب الذين يستعدون للخدمة الكهنوتية أو يبدؤون بها، ولكن وبشكل خاص لجميع الذين سيُدعون في المستقبل للتعاون مع السفراء البابويين ليصبحوا فيما بعد بدورهم أيضًا مرسلين من قبل الكرسي الرسولي لدى الأمم والكنائس الخاصة.
هذا وذكر البابا فرنسيس في رسالته لرئيس الأكاديمية الحبرية الكنسية بما قاله في كلمته التي وجّهها لطلاب الأكاديمية في حزيران عام ٢٠١٥ إذ قال: إن الرسالة التي ستدعون للقيام بها يومًا ستحملكم إلى جميع أنحاء العالم: إلى أوروبا التي تحتاج لأن تستيقظ وإلى أفريقيا العطشى للمصالحة وإلى أمريكا الشمالية التي تسعى لإعادة اكتشاف جذور هويّة لا يتمُّ تحديدها انطلاقًا من الإقصاء والتهميش، وإلى آسيا وأستراليا اللتان تعيشان تحدّي قدرة الاختمار في الشتات والحوار مع ثقافات قديمة واسعة. ويضيف البابا في الرسالة أنه ولمواجهة هذه التحديات المتزايدة في الكنيسة والعالم بشكل إيجابي، ينبغي على دبلوماسيي الكرسي الرسولي أن يكتسبوا بالإضافة إلى التنشئة الكهنوتية والراعوية الثابتة والخاصة التي تقدّمها الأكاديمية الحبرية الكنسية خبرة رسولية شخصية خارج أبرشياتهم لكي يتقاسموا مع الكنائس الرسولية مرحلة من السير مع جماعاتها ويشاركوا في نشاطاتها التبشيرية اليومية.
ولذلك قرر البابا فرنسيس أن يتوجّه إلى المطران جوزيف مارينو رئيس الأكاديمية الحبرية الكنسية طالبًا منه أن يحقق له رغبته هذه بأن يغني السيرة الذاتية للتنشئة الأكاديمية بسنة مكرّسة بشكل كامل للخدمة الرسولية في الكنائس الخاصة المنتشرة في العالم. وهذه الخبرة الجديدة ستصبح قيد التنفيذ مع الطلاب الجدد الذين سيبدؤون تنشئتهم في العام الأكاديمي المقبل ٢٠٢٠/٢٠٢١. ويتابع الحبر الأعظم لكي يتمّ تحقيق هذا المشروع بشكل عميق من الأهمية بمكان أن يصار أولاً إلى تعاون وثيق مع أمانة سرّ دولة حاضرة الفاتيكان وبشكل خاص مع القطاع الذي يُعنى بدبلوماسيي الكرسي الرسولي ومع السفراء البابويين الذين لا ينفكّون أبدًا عن تقديم مساعدة قيّمة في تحديد الكنائس الخاصة المستعدّة لاستقبال الطلاب ومتابعة خبرتهم الرسولية عن كثب.
وختم قداسة البابا فرنسيس رسالته لرئيس الأكاديمية الحبرية الكنسية بالقول أنا متأكّد أنه وإذ تمَّ تخطّي القلق الأولي الذي قد يولد إزاء هذا الأسلوب الجديد في تنشئة دبلوماسيي الكرسي الرسولي المستقبليين ستصبح الخبرة الرسولية التي نريد تعزيزها مفيدة ليس لطلاب الأكاديمية وحسب وإنما أيضًا للكنائس التي سيتعاونون معها؛ كذلك آمل بأن تولّد هذه الخبرة أيضًا في كهنة آخرين من الكنيسة الجامعة الرغبة بأن يضعوا أنفسهم في جهوزية للقيام بخدمة رسوليّة خارج أبرشياتهم.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8774 ثانية