بيان صادر عن أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية بخصوص القداديس والرتب الكنسية بمناسبة أحد الشعانين وأسبوع الآلام وعيد القيامة      في أسبوع الآلام وعيد القيامة.. الكهنة بالكنائس والمسيحيون بالمنازل      رسالة "تدابير راعوية وتوصيات عملية" من غبطة البطريرك مار اغناطيوس، بخصوص احتفالات أحد الشعانين وأسبوع الآلام وعيد القيامة المجيدة 2020      اللجنة العليا للأخوة الإنسانية تدعو لمزيد من التضامن الإنساني لمواجهة كورونا      الرئيس بارزاني يهنيء المسيحيين بمناسبة رأس السنة البابلية الأشورية الجديدة وأعياد أكيتو      تهنئة رئيس إقليم كوردستان نجيرفان البارزاني بمناسبة عيد أكيتو      رئيس حكومة إقليم كوردستان يهنئ المسيحيين برأس السنة البابلية الاشورية الجديدة وأعياد أكيتو      مجلس محافظة أربيل يهنىء بمناسبة رأس السنة البابلية الاشورية (أكيتو)      المديرية العامة للدراسة السريانية تهنئ بحلول اكيتو 6770      بيان مؤسسة سورايا للثقافة والاعلام بمناسبة عيد أكيتو      الصحة تحدد أسباب انحسار فيروس كورونا: سينجلي عن العراق بهذا التاريخ والشروط      الصحة العالمية تحذر دول الشرق الأوسط: الخطر قادم      في زمن تفشي كورونا.. هل علينا تطهير مشتريات البقالة؟      سواريز يرد على اتهام لاعبي برشلونة بالتأخر بخفض رواتبهم      البابا فرنسيس يصلّي لكي يتحرر الأشخاص من الإدمان      الموقف الوبائي اليومي للإصابات بفيروس كورونا المستجد في العراق : ٤٤ اصابة جديدة مؤكدة اليوم      نصائح للوقاية من كورونا      بسبب كورونا.. تعليق مباريات دوري أبطال أوروبا "حتى إشعار آخر"      حجر "أكثر صرامة".. دولة تفصل رجالها عن نسائها بسبب كورونا      مجلس وزراء إقليم كوردستان يصدر قرارات تتعلق برواتب الموظفين والعملية الدراسية
| مشاهدات : 668 | مشاركات: 0 | 2020-02-16 11:19:49 |

بعد أحداث إدلب.. الأتراك يخربون مقابر المسيحيين الروس في أنقرة

 

عشتارتيفي كوم- البوابة/

 

اعتدى عدد من المواطنين الأتراك اليوم الأحد، على القبور المسيحية الخاصة بالمهاجرين الروس بمقبرة أورتاكوي في العاصمة التركية أنقرة.

يأتي ذلك في الوقت الذي تصاعدت فيه الدعوات المعادية لروسيا على مواقع التواصل الاجتماعي في تركيا، بعد الأحداث التي شهدتها محافظة إدلب وتقدم الجيش السوري، ودحر التنظيمات الإرهابية الموالية لتركيا.

وقالت صحيفة "حريت" التركية إن بعض هذه القبور لمهاجرين روس، مؤكدة على تدنيس 20 قبرا في مقبرة أورتاكوي. 

ووفقا للصحيفة فإن 6 أشخاص قاموا بتحطيم شواهد القبور والتي حملت صور الموتى بالإضافة للكتابة، ومن بين القبور التي تم تخريبها قبور لمهاجرين روس كتب على شواهدها أسماء روسية.

واعتقل حراس المقبرة المخربين، واستجوبتهم الشرطة ليطلق سراحهم لاحقا، فيما أفادت الصحيفة بأنه سيتم تعويض أقارب المتوفين عن الأضرار التي لحقت بالقبور.

وكان السفير الروسي في أنقرة، أليكسي بيركوف، قد صرح في وقت سابق بأن الأحداث في إدلب السورية تسبب بحالة من "هيستيريا" المعادية لروسيا على مواقع التواصل الاجتماعي في تركيا، مشيرا إلى أنه تعرض للتهديد.

ووفقا لممثل وزارة الخارجية التركية الذي صرح يوم الجمعة، فإن سلطات بلاده تتخذ جميع التدابير لحماية الدبلوماسيين الروس فيما يتعلق بالتهديدات للسفير.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.4548 ثانية